الرئيسية / عمليات التجميل / فيلر الشفايف

فيلر الشفايف

فيلر الشفايف، تنوعت عمليات التجميل بكثرة وشهدت تطور ملحوظ في الآونة الاخيرة وإزداد الإقبال عليها بشكل كبير بغرض الحصول علي وجه وجسم خالي من أي عيوب أو ترهلات او جلد زائد والحصول علي وجه ملئ بالنضارة والحيوية وإعادة الشباب والتخلص من المشاكل المختلفة وبالأخص التي تتعلق بأثار التقدم في السن وعلامات الشيخوخة المبكرة.

من العمليات التجميلية التي نالت قسط كبير من الإهتمام والإقبال هي عمليات حقن الشفايف بالفيلر وتعتبر تلك العملية من أكثر العمليات إنتشاراً، يوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في عملية تجميل الشفايف ولكن أكثرها إنتشاراً هي عملية الحقن بالفيلر.

يقدم مركز صحتنا بالاردن هذا المقال للقراء لتوضيح عملية فيلر الشفايف وكيف يتم الحقن والغرض من عملية الحقن والإجابة عن كل ما يتعلق بتلك العملية، حيث يضمن مركزنا الحصول علي النتائج المرغوبه والفعالة علي يد طاقم من الأطباء ذي الخبرة والكفاءة وبإستخدام احدث الأجهزة.

فيلر الشفايف

أصبحت الشفايف الممتلئة من علامات الجمال وتعطي مظهر جذاب للمرأة حيث تعطي الشفاة الممتلئة جاذبية عند الإبتسام  وزيادة الثقة بالنفس لذلك أصبحت الحاجة إلي إيجاد وسيلة للحصول علي تلك الشفاة الممتلئة للاشخاص الذين يملكون الشفاة الرقيقة ويرغبون في تكبيرها ومن أحدث التقنيات المستخدمة تقنية الفيلر حيث يتم حقن الشفايف بالفيلر.

يقوم الفيلر بملئ الفراغات والتجويف الذي يوجد بين خلايا الشفايف عن طريق إستخدام بعض المواد الطبيعية التي تساعد في زيادة نضارة الوجه مما تعطي مظهر جذاب.

أنواع الفيلر

يوجد العديد من أنواع الفيلر التي تستخدم في عملية الحقن وتختلف من حيث الليونة واللزوجه إعتماداً علي التركيب الكيميائي وتؤثر تلك الإختلافات علي مدي بقاء الفيلر في المنطقة التي يتم فيها الحقن، يستخدم الفيلر السائل الاكثر ليونه في عملية حقن الشفايف اما الفيلر متوسط الليونة فيستخدم في خدود الوجه.

من امثلة الفيلر اللين الذي يستخدم في عملية نفخ الشفايف من دون أن يسبب أي تكتلات او حبيبات ما يلي:

1- حمض الهيالويورونيك

ويعتبر هذا الحمض طبيعي حيث يوجد في خلايا البشرة يعمل علي الحفاظ علي مرونة البشرة ونضارتها ويساعد البشرة في الإحتفاظ بكميات كبيرة من الماء مما يساعد في زيادة إشراق البشرة ونضارة الشفايف ويعطيها مظهر شبابي جذاب.

ومن اشهر الماركات التي تحتوي علي حمض الهيالويورونيك الذي يستخدم في حقن الشفايف Restylane و Juvederm. يعتبر هذا النوع من الأكثر في فترة ثباته علي الشفايف ودوام تأثيره.

2- الكولاجين

الكولاجين ايضاً من المواد الطبيعية التي توجد في البشرة وتساعد عملية حقن الشفايف والبشرة بالكولاجين بتحفيز خلايا البشرة علي إنتاج الكولاجن الطبيعي مما يعطي مظهر طبيعي رائع للشفاة، ولكن لا يدوم هذا النوع من الحقن لفترات طويلة.

3- حقن الدهون الذاتية

لا يستخدم هذا النوع بكثرة في عمليات حقن الشفايف وغالباً ما يستخدم بعد إجراء عمليات تجميل آخري حيث تكون كمية الدهون التي يتم حقنها في الشفايف صغيرة، تعطي عملية الحقن بالدهون الذاتية مدة أقل في ثبات النتائج حيث يحتاج المريض إلي إعادة الحقن كل أربعة أشهر تقريباً.

تعليمات قبل إجراء عملية الحقن

  • يطلب الطبيب من المريض القيام ببعض التحاليل والإختبارات الطبية لمعرفة إذا يوجد أي حساسية ضد أي مادة من المواد التي تستخدم في عملية الحقن بالفيلر حيث يعاني بعض الأشخاص من حساسية ضد الكولاجين الحيواني.
  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات والإمتناع عنه لمدة تتراوح من أسبوع إلي إسبوعين قبل إجراء عملية الحقن بهدف التخلص من آثار النيكوتين والكحول التي في الجسم.
  • التوقف عن تناول بعض أنواع الأدوية مثل الإسبرين والأدوية المسكنة التي تسبب سيولة الدم لتجنب حدوث نزيف.

خطوات حقن الشفايف بالفيلر

  • يجب التأكد من أن المريض لا يعاني من أي أمراض مزمنة سواء أمراض القلب أو الضغط وفي حالة الإصابة بالسكر يجب أن تكون الحالة الصحية منتظمة قبل العميلة بفترة.
  • يقوم الطبيب بتقييم حالة المريض وتحديد نوع التقنية ونوع الفيلر الذي يتناسب مع المريض.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي لمنطقة الشفايف التي يتم فيها الحقن بإستخدام كريم موضعي أو رشاش.

  • بعد أن يبدأ مفعول التخدير يقوم الطبيب بعملية الحقن وفي الغالب لا يحتاج المريض أكثر من حقنتين وتختلف علي حسب الحالة.
  • بعد ذلك تجري للمريض كمادات ثلج لتجنب تعرض الشفايف إلي حدوث تورم أو إلتهاب.
  • في حالة إستخدام حقن بالفيلر بالدهون الذاتية يخضع المريض إلي عملية شفط الدهون في البداية قبل عملية الحقن.

تعليمات بعد إجراء عملية الحقن

يوجد بعض النصائح التي يجب علي المريض إتباعها للحصول علي أفضل النتائج وتجنب حدوث أي مشكلة، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • يمكن ان يمارس المريض الانشطة اليومية بشكل طبيعي بعد عملية الحقن مباشرة.
  • لا تتطلب عملية حقن الشفايف فترة نقاهة طويلة حيث لا تتعدي مدة أسبوع ولكن بشرط الإلتزام بالتعليمات التي يعطيها الطبيب.
  • تجنب ملامسة الشفايف او وضع اليد عليها وتحريكها حتي لا تنتقل المادة المحقونه إلي مكان آخر غيرمرغوب به.

  • تجنب الضحك بشكل مبالغ لفترة قصيرة بعد إجراء العملية لتجنب إرهاق منطقة الشفايف حتي لا تتاثر عملية الحقن.
  • تجنب تناول المسكنات والإسبربن وفيتامين E بعد عملية الحقن لمدة أسبوع.
  • الإلتزام بتعليمات الطبيب جيداً وأخذ الأدوية التي يصفها الطبيب في المواعيد المحددة.
  • تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف.
  • تجنب إزالة الشعر من الوجه سواء بالليزر أو بأي طريقة آخري لمدة ثلاث أيام علي الأقل بعد عملية الحقن.
  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات والإمتناع عنه حتي لا يؤثر علي نتائج العملية.
  • تجنب تناول الاطعمة القاسية ويفضل تناول الاطعمة اللينة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بإستخدام واقي الشمس لتجنب حدوث إلتهاب.

  • قد ينتج بعض الاعراض الطبيعية عن عملية الحقن ومنها التورم البسيط والإحمرار في موضع الحقن ولكنه يزول بعد فترة قصيرة بإستخدام مضادات الإلتهاب التي يصفها الطبيب.
  • مراجعة الطبيب علي الفور في حالة الإصابة بأي مشكلة تتعلق بالعملية.

تكلفة فيلر الشفايف

تختلف تكلفة عملية حقن الشفايف بالفيلر مكن مكان لآخر علي حسب عدة عوامل منها البلد التي تجري بها العملية والطبيب الذي يجري العملية ونوع التقنية المستخدمة في عملية الحقن ومقدار الجرعة المستخدمة في الحقن وغيرهم من العوامل التي تؤثر علي تكلفة العملية.

علي سبيل المثال تتراوح التكلفة في مصر والأردن تقريباً من 200 إلي 500 دولار أمريكي، وفي السعودية والإمارات ترتفع التكلفة فتتراوح تقريباً من 500 إلي 1000 دولار أمريكي، متوسط تكلفة عملية حقن الشفايف بالفيلر بشكل عام في الوطن العربي تقريباً تتراوح من 200 إلي 750 دولار أمريكي. وفي الولايات المتحدة الامريكية تتراوح التكلفة تقريباً بين 500 إلي 2000 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+