الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب تليف الرحم
علاج بالاعشاب تليف الرحم
علاج بالاعشاب تليف الرحم

علاج بالاعشاب تليف الرحم

علاج بالاعشاب تليف الرحم ،

أكثر الأمراض التي تحدث للنساء وتعتبر شائعة كثيراً بينهم ويصاب بها الكثير من النساء الأورام الليفية ، فيعاني منها الكثير من النساء كما ستجد الإصابة بها كبيرة بين البنات من سن العشروين سنة لأن ينقطع لطمث لدي المرأة .

ما هي الأورام اللفية ؟

والأورام الليفية هي أورام غير سرطانية من الممكن أن تكون منفردة أو متعددة وتتكون لأورام الليفية من أنسجة كثيرة ومتينة تتراكم وتتداخل في بعضها البعض .

حجم الورم الليفي :

كما أن حجم الأورام الليفية يكون إما عدة ميليمترات أو عدة سنتيمترات ، ومن الممكن أن يتكاثر الورم الليفي ليكون الحجم كحجم رأس الجنين مثلاً ، وبالرغم من أن الأورام الليفية تصنف ضمن الأورام الحميدة ولا تعتبر سرطانات إلا أنه منها الأورام الخطيرة التي تخشي النساء الإصابة بها ، و أمثلة علي ذلك نزيف الدورة الشهرية أو النزيف الرحمي .

المشكلات التي تسببها الأورام الليفية :

كما أنه يوجد الكثير من المشكلات التي من الممكن أن تسببها الأورام الليفية مثل حدوث آلام شديدة في الرحم أثناء الدورة الشهرية ، كما أنها من الممكن أن تكون السبب في تأخر الحمل و أن تجهض المرأة أكثر من مرة ، كما أنه في بعض الحالات تسبب التبول كثيراً لدي النساء وذلك كل فترة قصيرة (وهذه يكون في حالة أن تضغط الأورام الليفية علي المثانة بسبب تضخمها وتكاثرها) .

طرق علاج الورم الليفي :

ويلجأ الكثير من الأطباء لعلاج الورم الليفي عن طريق اعطاء المريضة الأدوية التي تخفف من لأعراض أو تجعل الأعراض غير موجودة بشكل كبير ، ولكن لا يحاول علاج الورم الليفي والتخلص منه كلياً ، ولو فشلت الأدوية في السيطرة علي المرض يكون هناك طريقة أخري وهي الطريقة القديمة نوعاً ما للتخلص من المرض ، وتتلخص هذه الطريقة في التدخل الجراحي واستئصال الرحم بأكمله من جسد المرأة وبالتالي تتخلص من الورم بشكل جذري ولكنها لن تستطيع أن تنجب مرة أخري ، وفي هذه الحالة يكون هناك تأثير نفسي بالغ علي المرأة لأنها لن تستطيع أن تحمل أو تنجب مرة أخري بالإضافة لأنها تشعر وكأن شئ انتقص من أنوثتها الداخلية .

يوجد طريقة أخري للتخلص من الورم الليفي ، وهي جراحية أيضاً وتكون باستئصال الأورام الموجودة حول الرحم ، ولكن في الغالب ما تكون هذه الطريقة بداية النزيف (فينتج عنها نزيف حاد في أغلب الوقت) .

يوجد الكثير من الطرق للعلاج الآن وذلك بعد أن تقدمت التكنولوجيا الطبية وأصبح هناك العديد من البدائل ، فوجد الأطباء حلولاً أخري للعلاج من دون اللجوء للجراحة ومنها ما يلي :

القسطرة التداخلية للرحم والموجات الصوتية المركزة .

كما يوجد حل آخر للتداوي والعلاج وهو الحل الطبيعي أكثر والذي نركز عليه اليوم في مقالنا :

كيفية علاج تليف الرحم بالأعشاب ؟

يوجد الكثير من الوصفات لعلاج هذا التليف ، ولكن يجب أن نحيطك علماً بأن هذا العلاج غير كافي وحده وعليك الخضوع للعلاج معها أيضاً ، ولكن بالرغم من ذلك فالوصفات العشبية التي سنقدمها لك للتخلص من المرض مفيدة كثيراً فهي تقوي المناعة بشكل كبير وتجعل جسدك في مقاومة دائمة للمرض .

العلاج بالأعشاب يستغرق من شهر لشهرين لكي تظهر النتائج بشكل واضح للمريض .

وصفات لعلاج تليف الرحم :

المكونات : اذهبي للعطار واحضري (أقحوان 50 جرام ، حمّيص 40 جرام ، لسان حمل 50 جرام ، إكليل الجبل (الروزميري) 40 جرام ، ذيل الحصان 20 جرام ، قراص 30 جرام ، شمر (سنّوت) 30 جرام ، البابونج (كامونيل) 20 جرام ، البنفسج 20 جرام) .

بعد احضار المكونات سيتم طحنها بشكل صحيح وكلي لتوضع في إناء محكم الغلق أو برطمان يغلق بشكل جيد ليتم استخدام المسحوق .

سيتم تحضير شراب من المسحوق مرة صباحاً ومرة مساءاً كل يوم عن طريق غلي الماء ووضع ملعقة من المسحوق في الماء المغلي ومن ثم التحلية عن طريق العسل .

مستخرج الشاي الأخضر أيضاً من الوصفات الرائعة للتخلص من المرض بصورة آمنة فهو مشهوراً كثيراً كما أنه له فاعلية وآمن كثيراً في استخدامه ويوجد بعض المعلومات أنه سيتم اجراء دراسات علي مستخرج الشاي الأخضر أكثر للتعرف علي مدي صلاحيته في العلاج وليتم أخذه للعلاج .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+