فيلر الخدود

فيلر الخدود، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير سواء من النساء أو الرجال هي التجاعيد بسبب الشيخوخة المبكرة والتقدم في السن، نتيجة للتقدم في العمر يبدأ الجسم في فقد الدهون في عدة مناطق بالجسم منها الوجه وبالأخص الخدود التي تفقد الكولاجين الذي يعمل علي نضارة وحيوية الوجه.

يقدم مركز صحتنا للقراء حل لعلاج مشكلة التجاعيد التي تظهر في الخدود وهي الحقن بالفيلر الذي يساعد في التخلص من التجاعيد والحصول علي وجه مشرق ملئ بالنضارة والحيوية علي يد أطباء متخصصين وبإستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

فيلر الخدود

يعتبر الفيلر (filler) من أحدث التقنيات التي تستخدم في مجال الطب التجميلي، يقوم الفيلر بملئ الفراغات في الوجه نتيجة لفقد الدهون من الخدود، تستخدم في عملية الحقن مواد مختلفة تقوم بملئ الفراغات مما يساعد علي نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد.

يمكن لأي شخص اللجوء إلي إجراء عملية فيلر الوجه طالما يعاني من واحدة من تلك المشاكل مثل مشكلة عدم التناسب بين ملامح الوجه المختلفة، فقد كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير أدت إلي فقد الدهون في الوجه، ظهور التجاعيد بسبب التقدم في السن وحالات شحوب الوجه.

أنواع الفيلر

يوجد أكثر من نوع من الفيلر يختلف علي حسب المادة المستخدمة في الحقن، وتختلف تلك المواد عن بعضها البعض في خاصيتين فيزيائيتين وهما اللزوجة والمرونة. وتختلف أنواع الفيلر علي حسب مدة بقائها ودوامها حيث تتراوح من ستة أشهر إلي عامين، ومن تلك المواد التي تستخدم في الحقن بالفيلر ما يلي:

1- حقن الدهون الذاتية:

تعمل تلك التقنية عن طريق شفط كمية من الدهون من جسم المريض نفسة ويتم حقنها بعد ذلك في منطقة الخدود، لا ينتج عن تلك التقنية أي مشاكل لأن الدهون التي يتم حقنها مستخلصة من جسم المريض نفسة وبالتالي لن يعتبرها الجسم أنها مادة غريبة، تدوم نتائج تلك التقنية تقريباً ستة أشهر ويمكن تكرار الحقن مرة آخري.

2- حقن حمض الهيالويورنيك:

يتواجد هذا الحمض بشكل طبيعي في البشرة ويمتاز بأنه يساعد في التخلص من التجاعيد ونفخ الخدود ويساعد أيضاً في زيادة نسبة الماء في البشرة مما يساعد في زيادة نضارة الوجة وزيادة حيويته.

3- حقن فيلر بولي ألكيل إيميد:

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع التي تدوم نتائجها حيث تعتبر شبه دائمة، وتستخدم تلك التقنية في علاج التجاعيد العميقة وعلاج ندبات الوجه.

4- حقن فيلر PMMA:

يعتبر هذا النوع أيضاً من الأنواع الشبه دائمة التي تستمر نتائجها لمدة طويلة تصل إلي عامين، تستخدم تلك التقنية في علاج مشكلة التجاعيد المتوسطة والعميقة وتساعد في نفخ الخدود وعلاج الندبات البسيطة.

5- حقن فيلر الكولاجين:

الكولاجين هو أحد العناصر الطبيعية التي توجد في البشرة والتي تساعد في إكساب البشرة للنضارة والحيوية، يفقد الجسم نسبة كبيرة من الكولاجين نتيجة للتقدم في العمر.

يساعد حقن البشرة بالكولاجين في تحفيز الأنسجة علي إنتاج الكولاجين الطبيعي مرة آخري، تدوم نتائج عملية الحقن بالكولاجين من ستة أشهر إلي عام تقريباً.

6- حقن فيلر حمض البولي لاكتيك:

تعتبر تلك المادة مادة صناعية يتم حقنها في الوجه بغرض تحفيز الجسم علي إنتاج الكولاجين، تظهر نتائج عملية الحقن بالتدريج وتدوم نتائج العملية تقريباً من عام إلي عام ونصف، تظهر نتائج تلك العملية في نفخ الخدود بصورة طبيعية.

خطوات حقن الفيلر لنفخ الخدود

بعد التشخيص يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها ووضع العلامات علي الوجه، بعد ذلك يتم استخدام التخدير الموضعي في تلك المناطق المحددة وبعد أن يسري مفعول المخدر يقوم الطبيب بعملية الحقن ويستخدم الطبيب أكياس ثلج للتخفيف من الإلتهاب.

في عملية الحقن بالفيلر بواسطة استخدام حقن الدهون الذاتية قد يتطلب الأمر إلي جلستين جلسة يتم فيها شفط الدهون من الأرداف أو البطن أو غيرها من المناطق والجلسة التالية يتم فيها عملية الحقن في الخدود.

بعد الإنتهاء من عملية الحقن يمكن للمريض أن يعود إلي البيت في نفس اليوم وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي. يجب علي المريض أن يتجنب لمس الخدود باليد حتي لا يحدث إنتقال للمواد التي تم حقنها إلي منطقة آخري غير مرغوب فيها.

تكلفة نفخ الخدود بالفيلر

تختلف تكلفة حقن الخدود بالفيلر من مكان إلي آخر علي حسب عدة عوامل أهمها نوع المادة التي تستخدم في عملية الحقن والكمية التي تستخدم في الحقن وغيرهم من العوامل التي تؤثر في التكلفة.

متوسط تكلفة حقن الخدود بالفيلر في الدول العربية تعتبر منخفضة نسبياً تتراوح تقريباً من 170 دولار أمريكي إلي 600 دولار أمريكي كما في الأردن. وترتفع التكلفة في حالة الحقن بالدهون الذاتية فتصل التكلفة إلي 1000 دولار أمريكى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+