فيلر الشعر
فيلر الشعر

فيلر الشعر

فيلر الشعر ،من المعروف أن الشعر زينة المرأة لذلك نجد ان النساء تهتم بالحفاظ علي شعورهن ويقلقن من أى مشكلة تصيب الشعر وبالأخص مشكلة تساقط الشعر. تعتبر مشكلة تساقط من المشاكل المنتشرة التى يعانى منها الكثير وتسبب الضيق والإنزعاج حيث تؤثر على المظهر الخارجى مما تسبب الحرج.

يقدم مركز صحتنا للقراء لكل من عاني من مشكلة تساقط الشعر الحل للتخلص من المشكلة والحصول علي شعر كثيف جذاب وتحسين المظهر الخارجى وزيادة الثقة بالنفس وهو عن طريق إجراء عملية تجميلية وهي فيلر الشعر.

أسباب تساقط الشعر

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدى إلى تساقط الشعر ومنها:

  • نقص الفيتامينات والعناصر الهامة للشعر في الجسم.
  • كثرة استخدام السشوار في الشعر.
  • وجود خلل في الغدة الدرقية.
  • نقص في مناعة الجسم بسبب نقص الحديد في الجسم.
  • الحمل والولادة نتيجة لتغير الهرمونات ونقص العديد من العناصر.
  • الأمراض الجلدية مثل مرض الثلعبة.
  • الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.
  • تناول بعض الادوية مثل حبوب منع الحمل.
  • التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.

فيلر الشعر

فيلر الشعر (hair filler) هو عبارة عن مجموعة من المواد التي تستخدم علي الشعر عن طريق الحقن مما تساعد في زيادة سمك الشعر وزيادة كثافتة وقوتة، يساعد الفيلر أيضاً في التخلص من الهيشان والتقصف وزيادة لمعان الشعر مما يسهل من عملية تصفيفة.

نتيجة للتقدم في العمر أو الأسباب المختلفة التي تؤثر عيل الشعر يفقد الشعر العديد من العناصر الهامة مثل الكيراتين وحمض الهيالورونيك وغيرهم من المواد الأخرى.

يمكن لأى شخص يعاني من مشاكل الشعر وتساقطة أو ترقق الشعر إجراء عملية فيلر الشعر سواء من النساء أو الرجال أو الأطفال. ينصح بفيلر الشعر لكل من يعاني من جفاف الشعر الذي يسبب تقصف وهيشان الشعر، تناسب عملية فيلر الشعر الأشخاص الذين يعانون من المشاكل الناتجة عن التعرض للحرارة الشديدة والعوامل الكيميائية.

يناسب فيلر الشعر الأشخاص الراغبين في تلوين وصبغ الشعر بدون تعريضة للمواد الكيميائية الضارة التي تؤثر علي الشعر، يناسب الفسلر أيضاً كلاً من يعاني من الحساسية من المواد الأخرى مثل البوتكس والبروتين.

بشكل عام ينبغي عليك التأكد من مدى مناسبة استخدام الفيلر لشعرك من طبيبك، والتأكد من عدم تعارضه مع أي مادة علاجية أو تجميلية أو أي مستحضر تستخدمه في الوقت الحالي لعلاج شعرك.

يتكون الفيلر من العديد من المواد منها ما يلي:

1- حمض الهيالورونيك

تعتبر تلك المادة من المواد الهامة للشعر وتستخدم تلك المادة في الشفايف والخدود والبشرة لأنها مادة طبيعية تتواجد بشكل طبيعي في خلايا الجلد، يساعد حمض الهيالورونيك في زيادة رطوبة الشعر حيث تحتفظ بكمية كبيرة من الماء مما تزيد من حيوية الشعر وإكسابة اللمعة.

2- الكيراتين

يتواجد الكيراتين أيضاً بشكل طبيعي في الشعر ونتيجة للعديد من العوامل يتأثر ويحدث فقد في نسبة الكيراتين الموجودة بالشعر، يستخدم الكيراتين في حقن الفيلر لتغليف الشعر بهدف حمايته وعلاجه مما يزيد من قوة الشعر، ويساعد الكيراتين أيضاً في علاج التقصف والهيشان.

3- زيت الأرجان

يتم استخلاص هذا الزيت من شجرة الأرجان ويساعد فى ترطيب الشعر وتغذيتة ويمده بالفيتامينات الهامة التي يحتاجها.

4- الزانثالين

يعمل هذا المركب على شد ألياف الشعر ويساعد في فردها مما يعطي الشعر المرونة ومقاومة التقصف.

أنواع عملية فيلر الشعر

يوجد عدة انواع من الفيلر علي حسب رغبة الشخص والهدف من إجراء الفيلر ومن تلك الأنواع ما يلي:

1- الفيلر العلاجي العادي

يستخدم هذا الفيلر في علاج الشعر والتخلص من مشاكل التقصف والهيشان ويساعد فى زيادة كثافة الشعر مما يعطى مظهر صحي للشعر وأكثر حيوية. يشهد هذا النوع من الفيلر إقبال الكثير من الناس لما يحققة من نتائج فعالة ومرضية للكثيرين.

2- فيلر تلوين الشعر

يعمل هذا الفيلر في علاج الشعر أيضاً بالإضافة إلى صبغ الشعر باللون الذي يريده الشخص بعيداً عن استخدام المواد الكيماوية الضارة التي تسبب الضرر للشعر تؤدى إلى تساقطة وتقصفة وزيادة هيشانة.

3- فيلر فرد الشعر وعلاجه

يجمع هذا النوع من الفيلر بين تمليس الشعر وبين علاج التقصف والهيشان، يختلف فيلر فرد الشعر عن الفيلر العلاجي بأنه يحتوى على مادة تقوم بفرد الشعر، يساعد هذا النوع من الفيلر في تمليس الشعر وزيادة نعومتة أكثر من الفيلر العلاجى الذي يكون هدفه الأول العلاج والقضاء علي الهيشان والتقصف وبالتالي يكون مقدار فرد الشعر نسبياً.

خطوات عملية فيلر الشعر

  • يتم غسل الشعر جيداً للتخلص من أى زيوت او شوائب متراكمة والأتربة والرواسب العالقة على الشعر.
  • يتم وضع الفيلر علي الشعر وفرده مثل طريقة فرد الصبغة علي الشعر حتي يتغلغل الفيلر في كافة أجزاء الشعر.
  • يترك الفيلر على الشعر لمدة تتراوح من 20 إلى 40 دقيقة، ويوضع على الرأس غطاء من النوع المضاد للمياه للتأكد من تشرب الشعر للفيلر، لا يحتاج الفيلر إلى استخدام اى نوع من الحرارة مثل الأنواع الأخرى.
  • لا يتطلب إستخدام مكواة الشعر لتثبيت الفيلر كما في البوتكس والكيراتين، والبروتين، فقط الإكتفاء بتشرب الشعر للفيلر وامتصاصه جيداً، وتعتبر تلك واحدة من مميزات الفيلر أنه أكثر أمان ولا يسبب أضرار بالشعر.

  • بعد إنقضاء المدة المحددة يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر وتظهر نتائج الفيلر سريعاً.
  • قد يحتاج الفيلر إلى أكثر من جلسة للحصول علي النتائج المرغوبة وتختلف عدد الجلسات على حسب حالة الشعر وكثافتة.
  • يتوفر أيضاً من الفيلر أمبولات تستخدم للحقن في فروة الرأس بغرض العلاج من التقصف وتساقط الشعر وتحفير الخلايا والانسجة لإنتاج العناصر الهامة مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك وغيرهم من العناصر التى تزيد من حيوية ولمعان الشعر.

يعتبر الفيلر من أكثر العلاجات المستخدمة للشعر أماناً حيث يتكون من مواد طبيعية ويمكن استخدامة أيضاً علي شعر الأطفال فلا ينتج عنه أى أضرار، لذلك يلجا الكثر إلى إجراء عملية الحقن بالفيلر لما يحققة من نتائج مرضية علي الشعر ويجعلة صحي أكثر.

لا يعتبر فيلر الشعر عملية ولا يحتاج فترة نقاهة ويمكن للشخص أن يعود لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بدون أى مشاكل، ولكن يجب علي الشخص تجنب استخدام مستحضرات للعناية بالشعر في الأيام الأولى.

مزايا فيلر الشعر

يوجد العديد من المميزات لفيلر الشعر مما يزيد من الإقبال على استخدامة ومن تلك المميزات ما يلي:

  • يمتاز فيلر الشعر بأنه أمن حيث لا يتطلب استخدام أى مكواة للشعر كما ذكرنا مما يضمن عدم الإضرار بالشعر.
  • يمكن استخدام الفيلر مع الصبغة ولا يتعارض معها علي عكس المواد الأخرى ويمكن أيضاً تغيير لون الشعر عن طريق استخدام فيلر تلوين الشعر.

  • يتكون الفيلر من مواد طبيعية لا يوجد لها أى أثر جانبى علي الشعر ولا تسبب أى مشاكل.
  • يمتاز الفيلر بأن تأثيرة يمتد علي الشعر لفترة طويلة قد يحتاج الشخص إلى إعادة حقن الفيلر فقط في الشعر الجديد الذي ينبت، وفي بعض الحالات يمتد تأثير الفيلر ويؤثر على البصيلات الجديدة التي تنمو فيزيد من قوتها وحيويتها وتحفيز الخلايا علي إنتاج العناصر الهامة.
  • يساعد الفيلر في علاج مشكلة ترقيق الشعر وزيادة سمكة وكثافنة مما يعطى مظهر جذاب للشعر وزيادة الثقة بالنفس.

تكلفة فيلر الشعر

تختلف تكلفة فيلر الشعر من مكان إلى أخر علي حسب عدة عوامل منها:

  • نوع الفيلر المستخدم.
  • ماركة الفيلر المستخدم.
  • عدد زجاجات الفيلر التي يحتاجها الشعر وتختلف علي حسب طول الشعر وكثافتة.
  • مدى تلف الشعر وحالتة.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص.

وغيرهم من العوامل الأخرى التي تؤثر في التكلفة، يتراوح متوسط تكلفة الفيلر تقريباً من 20 إلى 200 دولار أمريكى للجلسة الواحدة وقد يحتاج الشخص من جلستين إلى 20 جلسة علي حسب العوامل التي تم ذكرها، وتتراوح التكلفة الكلية للفيلر تقريباً من 40 إلى 4000 دولار أمريكى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+