فيلر الأنف
فيلر الأنف

فيلر الأنف

فيلر الأنف ، تعتبر الانف واحدة من أهم الاعضاء التى تحدد ملامح الوجه وتبرزها فهى ثانى عضو فى الوجه يلفت النظر بعد العين لذلك نجد ان نسبة عمليات تجميل الأنف فى المراتب الأولى من عمليات التجميل.

يعانى الكثير سواء الرجال أو النساء من الأنف بسبب حجمه أو شكله حيث لا يتناسب مع باقى ملامح الوجه المختلفة مما يسبب الضيق والإنزعاج ويقلل الثقة بالنفس وبالأخص لدى النساء.

قد يصل الأمر إلى تجنب البعض للتصوير بسبب عدم رضاهم عن شكل أنوفهم، يقدم مركز صحتنا الحل لكل من يعانى من أى مشكلة بالأنف ويرغب فى تجميلها والحصول على أنف صغير متناسق مع باقى ملامح الوجه يحسن من المظهر الخارجى ويجعله أكثر جاذبية.

يقدم مركزنا واحدة من التقنيات الغير جراحية التى تساعد فى تجميل شكل الأنف عن طريق فيلر الأنف الذى يساعد فى علاج الكثير من مشاكل الأنف التجميلية المختلفة على يد أطباء مركزنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث التقنيات، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مشاكل الأنف التجميلية

تختلف الأسباب التى تؤدى إلى ظهور مشاكل الأنف التى تنتج نتيجة للعامل والوراثى والجينات ومن الممكن أن تظهر المشكلة فى فترة النمو فتنمو غضاريف الانف بشكل غير متناسق إما أن تكبر الغضاريف عن حجمها الطبيعيى أو ان يحدث لها تأخر فى النمو عن باقى الوجه أو أن تنمو بشكل معوج وغيرها من المشاكل التى تؤثر على شكل الأنف.

يوجد بعض مشاكل الأنف التى تحتاج إلى التدخل الجراحى ولا يمكن علاجها بالفيلر فقط مثل المشاكل التى تؤثر على التنفس أو وجود تشوه بسبب التعرض لحادث أو عيب خلقى وغيرهم من المشاكل الأخرى.

من مشاكل الأنف التى يمكن علاجها بواسطة فيلر الأنف ما يلي:

  • الأنف الصغير عن باقى الوجه.
  • الأنف الأفطس.
  • الأنف المدبب والمنحنى ويسمى باسم خطافي الطرف.
  • الأنف أفطس الطرف.
  • الأنف البارز من عند جسر الأنف.
  • أحد طرفى الأنف أعلى وأكبر من الطرف الأخر.
  • الأنف غير منتظم الاستقامة.

فيلر الأنف

الفيلر هو عبارة عن مجموعة من المواد الطبيعية التى توجد بصورة طبيعىة فى الجسم مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين وغيرهم من العناصر الأخرى التى توجد فى خلايا جسم الإنسان.

لا يقتصر حقن الفيلر فى علاج المشكلة المرغوبة فقط بل يعمل على تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين فى تلك المناطق مما يساعد المنطقة على استعادة رونقها وجمالها وبعض الحالات لا تحتاج إلى إعادة الحقن مرة أخرى.

يقوم الفيلر بملئ الفراغات والتحاويف بتلك المواد لذلك يكثر استخدامه فى علاج ترهلات الوجه والرقبة نتيجة التقدم فى العمر وفى علاج الأنف تستخدم تلك الخاصية لتحقيق التناسق بين أجزاء الأنف المختلفة.

يوجد العديد من انواع الفيلر التى تختلف فيما بينها فى خاصيتين فيزيائيتين وهما المرونة واللزوجه اللذان يؤثران على مدى دوام الفيلر فى الأنف فيوجد الفيلر الذى يتكون من الخلايا الدهنية والذى يعتمد على صلابة تلك الخلايا الدهنية وهو النوع الذى يستخدم فى حقن الأنف ويوجد الفيلر السائل.

يمكن لأى شخص يعانى من مشاكل الأنف البسيطة أن يجرى عملية حقن الأنف بالفيلر للتعديل من شكل الأنف وتحسين المظهر الجمالى للأنف، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

قبل حقن الأنف بالفيلر

قبل إجراء عملية حقن الأنف بالفيلر يقوم الطبيب بالكشف على المريض وإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من عدم وجود أى مشكلة بالأنف تؤثر على عملية الحقن والتأكد من عدم وجود أى حساسية تجاه أى مكون من مكونات الفيلر.

الإهتمام بالبشرة جيداً قبل إجراء عملية الحقن والعناية بها وتنظيفها بشكل دورى وشرب الكثير من السوائل. يجب على المريض تجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم قبل إجراء عملية الحقن مثل المسكنات كالإسبرين.

حقن الفيلر للأنف

يقوم الطبيب بتخدير الأنف تخدير موضعى ولا يشعر المريض بأى ألم، بعد ذلك يقوم بتحديد الاماكن التى يتم حقنها ووضع العلامات عليها وتختلف كمية مادة الحقن من شخص إلى أخر على حسب الحالة.

ففى حالة علاج مشكلة الأنف ذات الطرف الأفطس يكون الحقن فى قاعدة طرف الأنف أو حول جسر الأنف البارز، وفى حالة الأنف الغير متساوى الجانبية يتم الحقن فى الجانب الأصغر حجماً لزيادة بروزه، يتم الحقن حول الغضروف فى حالة الانف المعوج او الغير مستقيم ليتم ملئ الأماكن المنحنية.

يقوم الطبيب بالحقن فى المكان المحدد وتوزيع الفلير على حسب الشكل المطلوب، لا تستغرق عملية حقن فيلر الأنف الكثير من الوقت فقط عشر دقائق وبعدها يمكن للمركز مغادرة المركز والعودة إلى المنزل بعد الإطمئنان على حالتة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى.

تظهر النتائج سريعاً وتستمر لعدة أشهر وتصل النتائج إلى عام أو عامين على حسب الحالة واستجابة المريض للحقن. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

بعد حقن فيلر الأنف

يوجد بعض النصائح التى يجب على المريض تجنبها بعد إجراء عملية حقن الفيلر للحصول على النتائج المطلوبة بدون أى مشكلة، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • تجنب تدليك البشرة أو المكان التى تمت به عملية الحقن حتى لا ينتقل الفيلر إلى مكان أخر غير مرغوب به.
  • تجنب وضع أى مستحضرات على البشرة بعد عملية الحقن سواء كريمات أو مستحضرات تجميل.
  • تجنب إرتداء نظارات الشمس أو النظارات الطبية وذلك لانها تستند على الأنف حتى لا تؤثر على العملية.
  • تجنب النوم على الوجه.

مميزات عملية فيلر الأنف

  • لا تستغرق عملية الحقن وقت طويل.
  • لا تتطلب إلى إجراء أى شق جراحى وبالتالى لا ينتج عنها أى ندوب.
  • لا تتطلب فترة نقاهة ويمكن العودة إلى المنزل فى نفس اليوم وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى.
  • لا تحتاج إلى التخدير الكلى.
  • انخفاض تكلفتها مقارنة بالعملية الجراحية.

تكلفة عملية فيلر الأنف

تختلف تكلفة عملية فيلر الأنف على حسب عدة عوامل أهمها نوع المشكلة التى يتم علاجها، عدد زجاجات الفيلر التى يحتاجها المريض، خبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل التى تؤثر على التكلفة.

تبدأ تكلفة عملية فيلر الأنف تقريباً من 150 دولار أمريكى وتصل إلى 1500 دولار أمريكى وقد ترتفع التكلفة فى بعض الأماكن، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+