تجميل فيلر

الفيلر من أكثر الكلمات انتشاراً في مجال التجميل وخاصة تجميل الوجه، حيث أنها من أهم التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في التخلص من العديد من المشاكل التي تؤثر على جمال الوجه ومظهره.

حقن الفيلر :

حقن مخصصة يتم استخدامها في عملية حقن الوجه بالمواد المالئة للفراغات الموجودة بين طبقات الجلد مما يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة التي تظهر في منطقة الجبهة وحول الفم، كما تساعد في زيادة نسبة الكولاجين في البشرة مما يعيد للجلد نضارته وصحته ويقضي على الترهلات وعلامات تقدم سن البشرة.

كما تستخدم حقن الفيلر في نفخ الوجه وتكبيره للقضاء على مظهره الضعيف أو الهزيل، حيث يتم حقن الأماكن المخصصة التي يرغب المريض في ملئها مثل منطقة الخدين والشفاه وغيرها.

وتعد تقنية الفيلر من العمليات التجميلية الغير جراحية التي لا تستغرق وقت طويل، حيث يتم إنهاء عملية تجميل الفيلر في غضون 30 دقيقة تقريباً، كما أنها لا تحتاج إلى تخدير كلي وتكتفي بالتخدير الموضعي فقط.

أنواع مواد الفيلر :

هناك عدة مواد مختلفة يتم استخدامها في عملية الحقن للوصول إلى النتائج المطلوبة، وتختلف هذه المواد في تركيبها وطرق الحصول عليها ونتائجها، منها :

1- الكولاجين الحيواني :

مادة الكولاجين التي يتم الحصول عليها من أجسام الحيوانات خاصة المواشي والأبقار، وهي مادة يجب فحصها قبل استخدامها للتأكد من عدم تسببها بأي نوع من أنواع الحساسية للمريض، وتستمر نتائجها لمدة 4 أو 6 شهور تقريباً.

2- البوليمر الصناعي :

مادة صناعية تتكون من عدة مركبات كيميائية آمنة على البشرة، وهي من الأنواع المستخدمة في علاج الحالات المعقدة من التجاعيد العميقة وتستمر نتائجها لمدة سنة ونصف تقريباً.

3- الدهون الذاتية :

يتم استخلاص الدهون من جسم المريض نفسه لإعادة حقنها مرة أخرى في الأماكن المراد علاجها، وهي من المواد الآمنة كلياً ولا تتسبب في ظهور أي نوع من أنواع الحساسية، ويتم الحصول على هذه الدهون من منطقة الأرداف أو البطن أو الذراع.

4- حمض الهيالورونيك :

من أكثر المواد استخداماً وانتشاراً في عملية تجميل الفيلر، وتدوم نتائجه لمدة 6 شهور تقريباً وقد تصل إلى عام كامل في بعض الحالات.

5- السيليكون :

من المواد المستخدمة في علاج التجاعيد العميقة حيث أنها لا تذوب في الجسم بسهولة، لهذا فهي تستمر لفترات زمنية طويلة ولا يمكن إزالتها إلا بالتدخل الجراحي.

 

أنواع تجميل الفيلر :

1- الفيلر المؤقت :

يتم استخدام مواد مالئة لها نتائج تستمر لفترات زمنية قصيرة تستمر من 6 أشهر حتى 18 شهراً تقريباً، مثل حقن حمض الهيالورونيك.

2- الفيلر الدائم :

يتم الحقن بواسطة مواد غير قابلة للذوبان بسهولة في الجسم مما يجعل نتائجها تدوم لفترات زمنية طويلة تصل إلى سنتين تقريباً، مثل حقن السيليكون.

وينصح باستخدام الفيلر المؤقت عن الفيلر الدائم وذلك حتى يسهل علاج أي أضرار يمكن أن تظهر مع مرور الوقت.

 

مميزات تجميل الفيلر :

1- تظهر نتائج تجميل الفيلر بصورة سريعة بعد الخضوع لعملية الحقن.

2- الفعالية العالية في علاج المشاكل المختلفة التي تظهر مع تقدم السن.

3- لا يحتاج إلى استخدام التخدير الكلي ويكتفي بالمخدر الموضعي مما يساعد في تجنب الآثار الجانبية للتخدير.

4- من الطرق الآمنة التي ليس لها آثار جانبية مقارنة بعمليات التجميل الأخرى.

5- تكلفة تجميل الفيلر أقل بكثير من عمليات التجميل الجراحية أو باستخدام الليزر.

خطوات تجميل الفيلر :

1- يتم تحديد المادة المناسبة لعملية الحقن بالإتفاق مع الطبيب المختص بعد الفحص الجيد.

2- البدء في تحديد الأماكن التي سوف يتم حقنها بوضع العلامات المؤقتة.

3- وضع المخدر الموضعي على أماكن الحقن.

4- البدء في عملية الحقن في الأماكن التي تم تحديدها.

5- مسح أي علامات متبقية وإنتظار ظهور النتائج.

تظهر نتائج عملية الحقن بصورة سريعة بعد فترة زمنية قصيرة، ولا تحتاج عملية الفيلر إلى فترة نقاهة كبيرة وينصح فقط بالراحة وعمل الكمادات الباردة على الوجه لتجنب حدوث إلتهابات أو إحمرار أو تورم، كما ينصح بالإلتزام بتعليمات الطبيب وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو وضع الكريمات أو لمس الوجه بعد العملية مباشرة.

تكلفة عملية تجميل الفيلر :

تختلف أسعار حقن الفيلر اعتماداً على نوع المادة المستخدمة وكميتها وخبرة الطبيب المختص والمستشفى الذي يتم فيه الحقن، حيث تتراوح عمليات حقن الفيلر بين 170 دولار أمريكي حتى تصل إلى 1600 دولار أمريكي تقريباً في بعض الدول.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+