الرئيسية / عمليات التجميل / تصغير القدم – تجميل القدم
تصغير القدم – تجميل القدم

تصغير القدم – تجميل القدم

تصغير القدم – تجميل القدم ، تصغير القدم أصبحت إجراء جديد يتم فى حالة عمليات التجميل، حيث أن الرجال يميلون إلى الفتيات والسيدات ذات القدم الصغيرة، ففى بعض المجتمعات تعتبر القدم الصغيرة علامة من علامات الجمال ، وبالنسبة للسيدات الذين يعانون من كبر حجم القدم أو طولها يمكنهم اللجوء لإجراء عملية تصغير القدم، يقدم لكم مركز صحتنا بالأردن أفضل الخدمات والأطباء لإجراء عملية تصغير القدم .

تصغير القدم – تجميل القدم

المقصود بعملية تصغير القدم :

الهدف من عملية تصغير القدم هو تغيير شكل القدم وحجمها والعمل على تجميل مظهرها، بالإضافة إلى تصغير عرض القدم، كما أنه يمكن تغيير أصابع القدم، ومع تطور عمليات التجميل فى الدول الأوروبية ومنها أمريكا وبريطانيا أصبح يمكن التخلص من العظام الزائدة، وإزالة تورم الأصابع وتكتلات العظام الموجودة فى القدم، بالإضافة إلى شفط الدهون الزائدة فى إبهام القدم .

فهناك بعض السيدات الذين يخشون من إرتداء الأحذية المفتوحة بسبب كبر حجم قدميهم، وفى هذه الحالة يمكن التوجه لإجراء عملية تصغير للحصول على المزيد من الثقة والراحة والفخر عند النظر إلى الأقدام .

أنواع عمليات تصغير القدم :

  • جراحة تصحيح الإبهام بالليزر .
  • شد وجه القدم .
  • إزالة الزوائد العظيمة من الأصابع .
  • جراحة تصغير القدم والتى تعرف بجراحة سندريلا .

تكلفة عملية تصغير القدم :

تختلف تكلفة العملية من مركز لآخر ومن مكان لآخر وفى بعض الأماكن تكون تكلفة عملية تجميل القدم حوالى 5000 دولار أمريكى، وتتم العملية تحت تأثير مخدر موضعى، حيث أن التكلفة بشكل عام تتوقف على حالة القدم والنتائج المرغوب الحصول عليها ، ولكن عملية تجميل القدم تتم فى ألمانيا بتكلفة حوالى تبدأ من 3200 دولار إلى 10000 دولار .

الشخص المرشح لعملية تصغير القدم :

أى شخص يعانى من كبر حجم القدم بشكل يسبب له الإحراج أو الإزعاج، أو أى شخص يعانى من طول الأصابع، أو الشخص الذى يريد التمتع بحجم قدم صغير، ولكن يشترط وجود هذه الشروط فيه :

  • أن يكون الشخص المتقدم للعملية بالغ ولا يقل عمره عن الـ 18 عام، كى تسمح حالته بإجراء الجراحة على قدمه مع توقع نتائج إيجابية جيدة .
  • أن يكون الشخص فى حالة صحية جيدة ولا يعانى من أى أمراض مثل السكرى أو إرتفاع فى ضغط الدم .
  • يفضل إتخاذ قرار إجراء العملية فى حالة عاطفية ونفسية مستقرة لضمان الحصول على نتائج مرضية .
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم لا يعانى من زيادة فى إفراز هرمون النمو، لأن وجود ذلك يعمل على نمو القدم مرة أخرى ويسبب فشل العملية .
الشخص المرشح لعملية تصغير القدم

خطوات إجراء عملية تصغير القدم :

التخدير :

عملية تصغير القدم غالباً تتم تأثير تخدير موضعى فى منطقة القدم وذلك لأن العملية تتم من خلال قص عظام أصابع القدم، ومعظم الأشخاص أن العملية تتم بدون الشعور بأى ألم، لكن يوجد إزعاج فى بعض الحالات من صوت قص العظام ونشرها وتشكيلها، لذلك يفضل أن يتم تنويم المريض كلياً كى لا يشعر ولا يسمع أى شئ .

الشق الجراحى :

يقوم الطبيب بعمل شق جراحى على جانبى القدم أو على جانبى أصابع القدم، ويتوقف إختيار مكان الشق الجراحى على العظام المراد إعادة تشكيلها، وبعد أن يتم إجراء الشق الجراحى يزيح الطبيب الجلد والعضلات كى يتمكن من الوصول إلى العظام .

تصغير القدم :

بعد إنتهاء الطبيب من عمل الشق الجراحى يقوم بقص العظام وإعادة تشكيلها لتحقيق النتائج المرغوب فيها من العملية، ووقت العملية يتوقف على حسب حالة المريض وكمية العظام التى يتم تشكيلها .

إغلاق الشق الجراحى :

بعد الإنتهاء من إعادى تشكيل عظام القدم بالشكل المرغوب فيه يتم غلق الشق الجراحى بغرز تجميلية مع مراعاة عدم ترك أثر بها ووضع الضمادات على الجرح بعد العملية .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+