الرئيسية / طب عام / عمليات استئصال المرارة في الاردن للسوريين

عمليات استئصال المرارة في الاردن للسوريين

عملية إستئصال المرارة هي العملية التي تتم فيها إستئصال كيس المرارة ،وفي الغالب تتم هذه العملية بسبب وجود حصوات في الكلي وتتسبب في العديد من الامراض منها الالم الشديد ،عدم الشعور بالراحة ،وتتسبب أيضا في إنسداد المسالك الصفراوية والتهابات في كيس المرارة ،وتعتبر حصوات المراراه هي السبب الغالب في عمليات إستئصال المرارة .

كيس المرارة هو بمثابة مخزنا للأحماض الصفراوية في الجهاز الهضمي ،وهذه الاحماض تصب داخل المسالك الصفراوية والكبد والامعاء ،وذلك يساعد في امتصاص الدهنيات من الغذاء الي الدم .

عمليات الانف و الحنجرة للسورين في الاردن

في الغالب يكون تكون الحصي في المرارة بسبب تراكم الترسبات ،وتتكون هذه التراسبات من الكوليسترول والكالسيوم والصباغ ،وتتكون في كيس المرارة مما يتسبب في تكوين الحصوي .

وفي الغالب لا يكون هناك اعراض محددة تدل علي وجود الحصوات في الكلي ،غير انة تتسبب الحصي في سد مدخل كيس المرارة أو القناه الصفراوية ،ويتسبب ذلك في الشعور بالألم الشديد ،اليرقان وتراكم البكتريا ،وهذه العوامل قد تتسبب في التعرض الي التهاب حاد في كيس المرارة ،وفي الغالب يتم التعامل مع التهاب المرارة من خلال استخدام المضادات الحيوية والعمليات الجراحية .

اليوم ومع تطور الطب الحديث أصبح إستئصال المرارة في العالم يتم من خلال إستخدام المنظار ويتم من خلال هذه التقنيه احداث ثلاثه شقوق صغيره فى البطن , ويتم من خلال ادخال جهاز طويل ورفيع ويحتوى هذا الجهاز على اله تصوير صغيره جدا توجد فى اطرافه يتم من خلالها مشاهده تجويف البطن ويتمكن الطبيب من مشاهدته عبر الشاشه واستئصال كيس المراره من خلاله .

جراحات الكتف للسورين في الاردن

يوجد امكانيه اخرى يمكن من خلالها استئصال كيس المراره ، يتم ذالك من خلال عمليه جراحيه مفتوحه حيث يتم فتح البطن من خلال احداث شق اكبر يتم بعد ذالك استئصال كيس المراره وتعتبر العمليه الجراحيه المفتوحه هى حل افضل وخاصه فى حاله وجود احتماليه سرطان .

خطوات التحضير للعماليه :
قبل بدأ العمليه يتم اعطاء المريض مضادات حيويه مناسبه قبل العمليه ،حيث يساعد ذالك فى تقليل الألتهاب الموضعى مما يساعد على عدم التعرض الى حدوث عدوى أثناء العمليه .
يكون المريض بحاجه الى اختبارات دم مثل : العد الدموى الشامل ،كمياء الدم ،اختبارات التخثر ،فحص البول ، اختبارات وظائف الكبد والكلى مستوى البيليروبين فى الدم .
بالاضافه الى اختبارات التصوير التى يتوجب على المريض القيام بها مثل صوره بطن فارغه من أجل إستبعاد انثقاب المراره بالأضافه الى فحص المسالك الصفراويه ويتم ذلك من خلال استخدام النظائر المشعه واحيانا التصوير المقطعى المحسوب .
يتم وضع المريض تحت التخدير الكلى اثناء العمليه ، وقبل تناول اى ادويه على المريض ان يستشير الطبيب وما هى طبيعه الأدويه التى يتوجب على المريض التوقف عنها قبل العمليه بأيام.

جراحات الليزر للسورين في الاردن

خطوات العمليه :

  • تتم عمليه استئصال المراره بقيام الطبيب الجراح وتتم هذه العمليه من خلال استخدام منظار البطن .
  • يقوم الطبيب بتطهير منطقه البطن فى البدايه .
  • يقوم الجراح بعمل 4 شقوق صغيره فى منطقه البطن وتكون قريبه من منطقه السره .
  •  يقوم الطبيب بأدخال المنظار فى الاماكن القريبه من كيس المراره .
  • يقوم الطبيب بأدخال الغاز من خلال الفتحات حتى يتمكن من توسيع البطن حتى يحسن مجال الرؤيه لأعضاء البطن الداخليه من خلال المنظار حتى يتمكن الطبيب من مشاهده مايحدث  فى البطن من خلال التلفاز .
    وبعد ان ينتهى الطبيب من العمليه الجراحيه يقوم بخياطه جدار البطن والشقوق ووضع الضمادات عليها .
    وفى الغالب تستغرق العمليه الجراحيه من ساعه الى ساعتين .

الجراحات الخاصة بالعمود الفقري في الاردن للسورين

العلاج بعد العمليه :
بعد ان ينتهى المريض من العمليه الجراحيه التى تمت بأستخدام منظار البطن،يبقى المريض حوالى 48 ساعه فى المستشفى حتى يطمئن الطبيب على وضعه الصحى .
بعد اسبوع من العمليه الجراحيه يقوم الطبيب بأخراج القطب .
وفى الغالب يشفى المريض سريعا بعد العمليه الجراحيه ، حيث ان العمليه الجراحيه تكون صغيره واسهل واقل توغولا .
ولذلك فهى تتسبب فى الم بسيط ويبقى المريض فى المستشفى لمده صغيره ، اما بالنسبه للعمليه الجراحيه المفتوحه تكون مدتها اطول .

جراحات الاطفال بكافة أنواعها للسوريين في الاردن

ومن الممكن  ان يتناول المريض بعض المسكنات التى تساعد على تخفيف الألم .
ويوجد بعض الحالات الذى شعر بها المريض عليه التوجه الى الطبيب مباشره ، مثل الشعور بالالم المستمر الذى لا يزول حتى مع استعمال المسكنات، ارتفاع درجه الحراره المفاجئ، عدم قدره المريض على التبول الشعور بضيق فى التنفس ، التعرض الى نزيف وافرازات شديده من الشق الجراحى .

شاهد أيضاً

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن

الخلايا الجذعية في الاردن ، تعتبر الخلايا الجذعية من أحدث ما توصل له الطب ومازالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+