الرئيسية / عمليات التجميل / عمل طابع الحسن
عمل طابع الحسن

عمل طابع الحسن

عمل طابع الحسن ، يعتبر طابع الحسن أو وجود الغمازات بالوجه علامة من علامات الجمال التى تسعى كل فتاة أو شاب إلى وجود هذه العلامة، والغمازات عبارة عن وجود إلتحام بين الجلد والعضلات الوجهية التعبيرية دون أن تحتوى على دهون بينهم، مما يعطى شكل جمالى للضحة وللوجه بشكل عام، وعمل طابع الحسن هو إجراء تجميلى بسيط لا يستغرق سوى نصف ساعة ولا يؤدى إلى أى مضاعفات أو آثار جانبية .

عمل طابع الحسن

طرق عمل طابع الحسن :

طابع الحسن أو الغنازات يوجد الكثير من المناطق فى الجسم التى يوجد طابع الحسن بها مثل وجود غمازات فى الذقن أو فى الخدين أو عند المرفقين، مما يعطى مظهر جمالى جذاب فى تعبيرات الوجه وعند الضحك، ويتم تكوين طابع الحسن لدى الشخص غالباً فى المرحلة الجنينية عندما يحدث إبنعاج بسيط فى خلايا الجلد عند هذه المنطقة ويتم وجود هذا الإبنعاج بسبب تغيرات فى تركيب الطبقة السفلية للجلد .

عمل طابع الحسن

أولا: طريقة المكياج :

طريقة المكياج ما هى إلا عمل خدعة بصرية لوجود غمازة فى منطقة الذقن، ويتم ذلك عن طرق فرد كريم الأساس على البشرة بشكل كامل والإنتظار قليلاً كى تمتص البشرة الكريم، ثم تقوم بتحديد المنطقة التى تريد رسم طابع الحسن بها، ولتكن منطقة الذقن وغمازات الذقن من المعروف أنها تظهر فى منتصف الذقن، ويتم إستخدام قلم الكحل البنى لرسم شكل هلال صغير فى منتصف الذقن .

طريقة المكياج لعمل طابع الحسن

وبإستخدام فرشة ظلال العيون يتم توزيع شكل الهلال البنى ودمجه مع كريم الأساس ويتم ذلك عن طريق تحريك الفرشاة إلى أسفل وإلى أعلى، وفى حالة عدم ظهور طابع الحسن بشكل جيد يمكنك إستخدام قلم بنى داكن بدرجة أكثر، ويتوقف درجة اللون البنى على لون البشرة الأصلية .

ثانياً: طريقة الضغط :

تعتمد طريقة الضغط على فصل الخلايا عن بعضها لتكوين الغمازات، ويتم البدء فى تنفيذ طريقة الضغط بإستخدام قلم حبر من أجل تحديد منطقة الذقن التى تريد عمل طابع الحسن بها، حيث يتم توجيه الجزء السفلى المسطح بفرشاة ظلال العيون إتجاه المنطقة التى يتم تحديدها، ثم تقوم بقوة ضغط فى هذه المنطقةويتم الإستمرار بالضغط بقوة معينة لا تقل مدة الضغط عن ربع ساعة، إلى أن يتم الحصول على طابع الحسن .

طريقة الضغط لعمل طابع الحسن

ثالثاً: الطريقة الجراحية :

إذا أردت الإتجاه إلى إجراء الجراحة للحصول على طابع الحسن بالوجه يتم إختيار الطبيب ذات الشهرة العالية والكفاءة والمهارة الجيدة كى تضمن نتائج مرضية، ثم إجراء مجموعة من الفحوصات وتنفيذ التعليمات قبل تنفيذ العملية لتجنب حدوث أى مضاعفات أو آثار جانبية، ويفضل بعد الإنتهاء من الإجراء الجراحى لعمل طابع الحسن الحفاظ على تناول المضادات الحيوية لمدة معينة يقررها الطبيب .

الطريقة الجراحية لعمل طابع الحسن

الإلتزام بالتعليمات بعد العملية الجراحية يساعد على تجنب حدوث إلتهابات والحفاظ على شكل الوجه ومنطقة الذق بالأخص، وبعد الإنتهاء من عملية طابع الحن لابد من تجنب القيام بإزالة الشعر بالليزر، وعمليات تنظيف وتقشير البشرة .

فكرة العملية الجراحية لعمل طابع الحسن :

طريقة للسعى للحصول على الغمازات الطبيعية وذلك عن طريق تكوين إتصال بين عضلات التعبير بالوجه والجلد، وعن طريق إنقباض عضلات الوجه يتم إنخفاظ الجلد للداخل وعندما تظهر الغمازات يكون من الواضح أن الجلد طبيعى .

خطوات عملية جراحية لعمل طابع الحسن :

  • يتم عمل ثقب صغير فى منطقة الغشاء المغطى للفم من ناحية الداخل بنسبة تقدر بحوالى من واحد إلى ثلاثة مليمترات، عمل هذا الثقب فى كل ناحية من إلتقاء العضلات التعبيرية الموجودة حول منطقة الفم .
  • ثم يتم إزالة الدهون بشكل حلزونى عن طريق تباعد العضلات بإستخدام آلة مخصصة لذلك .
  • يتم ترك الجرح كى يلتئم بشكل طبيعى من تلقاء نفسه، أو غلق الجرح عن طريق إستخدام قطبة جراحية تذوب فى خلال أيام قليلة .
  • فى حالات معينة يتم تنفيذ الخطوات التى سبق ذكرها مع تثبيت عضلات الجلد بغرز يتم فكها فى خلال أسابيع، مع عدم إستخدام نوع معين من الشد على الغرز الداخلية أو الخيوط .
تحديد المساحات المناسبة للوجه لعمل طابع الحسن
  • هناك نوع معين من طابع الحسن يظهر كأنه غير طبيعى ( Dynamic Dimples ) فيجب الحذر منه، والتأكد من الحصول على الغمازات الطبيعية ( Dynamic Dimples ) .
  • عند ذوبان الخيوط بعد العملية بحوالى أسبوعين يتم عمل فرد للجسم مما يؤدى إلى حدوث إلتصاقات دائمة بين العضلات والجلد، وهذه الغمازات أو طابع الحسن يتكون عند إنقباض العضلات أو الضحك والإبتسامة .
  • قبل البدء فى عمل طابع الحسن لابد من تحديد المساحات المناسبة للوجه كى تكون الغمازات متناسقة وطبيعية مع شكل الوجه .
  • تستغرق عملية صنع الغمازات أو طابع الحسن مدة لا تقل عن ربع ساعة ولا تزيد عن نصف ساعة .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+