الرئيسية / عمليات التجميل / عروق اليد الخضراء
عروق اليد الخضراء
عروق اليد الخضراء

عروق اليد الخضراء

عروق اليد الخضراء ، تبدأ علامات تقدم السن والشيخوخة في الظهور مع مرور الوقت وهي ما يسعى لمحاربتها والتغلب عليها الكثير من الناس، ومن أهم هذه العلامات ظهور عروق اليد الخضراء البارزة.

وهي عبارة عن مشكلة تواجه الكثير من الناس بالإضافة إلا أنها تصيب الكثير من الشباب والمراهقين مما يثير القلق والإحراج ويؤثر على الثقة بالنفس في الكثير من الحالات.

هكذا فإن الحل المثالي لهذه المشكلة هي عملية تجميل اليدين التي تساعد في التخلص من كافة المشاكل في اليدين ومظهرها وإعادة حيويتها وشكلها الصحي والطبيعي.

عروق اليد الخضراء :

يتكون جسم الإنسان من مجموعة كبيرة من الأوعية الدموية التي تقوم بعدة وظائف مختلفة منها نقل الدم وضخه من القلب إلى أعضاء الجسم حاملة معها الغذاء والأكسجين اللازم للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة.

وتعد عروق اليد الخضراء من الأوردة التي تبرز بشكل واضح تحت الجلد، حيث يفقد الجلد مرونته وحيويته مع مرور الوقت والتقدم في السن كما يفقد الجسم الطبقة الدهنية التي تساعد على حماية البشرة وإعطائها المظهر الصحي، وكل ذلك يؤدي بشكل كبير إلى ظهور عروق اليد الخضراء.

وهكذا يصبح الجلد الرقيق والمتجعد بيئة مناسبة لظهور عروق اليد الخضراء، حيث تظهر العروق الكبيرة أولاً بينما تظهر العروق الصغيرة بالتدريج في أماكن خاصة والتي لا يوجد بها عضلات مثل اليدين.

أسباب عروق اليد الخضراء :

هناك مجموعة من الأسباب التي تزيد من معدلات ظهور عروق اليد الخضراء عند المراهقين والشباب ومنها الإرهاق الشديد والقيام بالأعمال الصعبة وعدم الحصول على القسط الكافي من الراحة مما يؤثر على صحة البشرة وحيوية الجلد.

كما أن الإصابة ببعض الأمراض قد يؤدي إلى تمدد بعض الأوردة والعروق مما يزيد من بروزها وظهوررها تحت الجلد، وقد تنتج هذه المشكلة من العوامل الوراثية ومشاكل صمامات العروق وإلتهابها.

كما تزداد عروق اليد الخضراء في البروز والظهور خاصة في أوقات ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال وغيرها من الأعمال التي تحتاج إلى مجهود كبير يتسبب في تصلب العضلات وإنتفاخها ودفع العروق للخارج.

وقد تزداد معدلات ظهور عروق اليد الخضراء مع ارتفاع درجات الحرارة في الجو وارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث تزداد درجة حرارة الدم مما يزيد من توسع العروق لتهدئة الدم وتبريده لتجنب التعرض لأي مشكلة.

وجميع هذه الأسباب تؤثر بشكل كبير في معدلات بروز وظهور عروق اليد الخضراء مما يتسبب في ضعف شكل اليد ويؤثر على جاذبيتها خاصة عند السيدات والفتيات.

خطوات علاج مشكلة عروق اليد الخضراء :

1- الفحص الطبي لمعرفة سبب ظهور المشكلة والبدء في تحديد خطة العلاج المناسبة.

2- في حالة تحديد الطبيب المختص بأن العمليات التجميلية هي الحل المثالي يبدأ المريض بالإستعداد النفسي والصحي.

3- الإهتمام بالحالة الصحية للجسم والتغذية السليمة وتناول الماء بشكل يومي.

4- العناية بالبشرة والحد من استخدام مستحضرات التجميل والإلتزام بالأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها.

تقنيات علاج مشكلة عروق اليد الخضراء :

من أهم التقنيات التجميلية لحل مشكلة بروز وظهور عروق اليد الخضراء هي عملية الحقن، التي تساعد في التخلص من ترهلات البشرة والتجاعيد في اليدين وملئ الفراغات الموجودة في طبقات الجلد، بالإضافة لحقن الدهون لإعادة المظهر الصحي لليدين.

كما تستخدم تقنية العلاج بالتجلط وهي عبارة عن عملية حقن مادة مخصصة تسبب تجلط الدم في العروق البارزة مما يؤدي إلى إنسدادها وموتها وإختفائها، وهي من التقنيات المنتشرة في هذا المجال.

كما توجد العمليات التجميلية الجراحية والتي يتم فيها عمل شق جراحي لقطع العروق البارزة والتخلص منها بشكل نهائي للحصول على نتائج مثالية ومضمونة ودائمة، كما يمكن أن يتم ربط جزء من هذه العروق حتى تختفي مع مرور الوقت.

ومن أهم التقنيات المستخدمة حديثاً في هذا المجال تقنية الليزر لعلاج مشكلة عروق اليد الخضراء، حيث يتم تسليط أشعة الليزر الدقيقة على العروق البارزة مما يؤدي إلى تدميرها بفعل الحرارة العالية فتختفي بشكل تام.

أما بالنسبة للتقنيات التي لا تزال تحت الإختبار فتعد تقنية إصابة العروق بالإلتهاب من أهمها حيث يحاول المختصون الإستفادة من مشكلة إلتهاب العروق في التخلص منها مع الحرص على عدم إنتقال الإلتهاب إلى عروق كبيرة.

خطوات حقن عروق اليد الخضراء :

تستغرق هذه العملية عدة دقائق تقريباً حيث أنها عملية بسيطة لا تحتاج إلى الكثير من التحضيرات أو الأدوات بالإضافة إلا أنها لا تحتاج إلى استخدام مواد مخدرة حيث أنها لا تسبب الألم.

يقوم الطبيب المختص بحقن المادة المناسبة للحالة الصحية للبشرة ونوع المشكلة باستخدام إبرة خاصة في مناطق يتم تحديدها والتي يوجد بها العروق البارزة.

وبعد الإنتهاء من حقن جميع العروق التي تم تحديدها يتم انتظار النتائج المذهلة.

بعد حقن عروق اليد الخضراء :

يتمكن المريض من العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد عملية الحقن، حيث يتمكن كذلك من القيام بكافة المهام والوظائف بصورة طبيعية وقد ينصح الطبيب بممارسة بعض التمارين الرياضية بكثرة بعد العملية كذلك.

يجب إرتداء الرباط الضاغط على اليدين والذي يساعد في ربط عروق اليد الخضراء التي تم حقنها والضغط عليها إلى الداخل وذلك لعدة أيام تقريباً حتى يظهر مفعول العلاج.

ينصح بالإبتعاد عن تناول المضادات الحيوية والأدوية المسببة لسيولة الدم بعد العملية لمدة 48 ساعة تقريباً بعد الحقن، وذلك حتى لا يؤثر على نتائج العملية.

تجنب الحرارة والتعرض المباشر لأشعة الشمس والإستحمام بالمياه الدافئة أو غيرها من مسببات ارتفاع درجة حرارة الدم، حيث يمكن استخدام المياه الباردة في غسل اليدين والإستحمام بعد العملية.

تظهر النتائج بمدة زمنية تتراوح بين 3 أسابيع وقد تصل إلى 6 أسابيع تقريباً، حيث أنها تعتمد على كمية عروق اليد الخضراء التي تم حقنها وحجمها، كما تحتاج بعض الحالات لإعادة عملية الحقن.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+