تجميل الدقن
تجميل الدقن

تجميل الدقن

تجميل الذقن ، تعتبر عملية تجميل الذقن من العمليات المنتشرة بين الرجال والنساء ،وتعتبر هذه العملية من العمليات التي تدخل ضمن جراحات التجميل ،وتعتبر هذه العمليات من العمليات الاكثر شهرة وتداولا حيث انها تعطي الناس الثقة في انفسهم وتجعل ملامح الوجة متناسبة مع بعضها وجذابة .

الذقن المتناسب مع ملامح الوجة يعطي مظهر جماليا للوجة بالكامل ،مما يساعد علي ذياده جمال الوجة وإبراز ملامحة ،ونجد في الفترات الاخيرة زاد الاقبال علي الذقن الطويلة بين العارضات العالميات مما جعل النساء تود في الحصول علي الذقن الطويل ، رغبة في الحصول علي هذه السمة الجمالية .

عملية شد الذقن باليزر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فما هي عملية تحميل الذقن ، وماتكلفتها ، وما المخاطر التي يمكن ان تسببها هذه العملية ،فمن خلال هذا المقال سنقدم لكم كل مايخص عملية تجميل الذقن .

ماهي عملية تجميل الذقن ؟

تعرف عملية تجميل الذقن بالانجليزية Chin plastic surgery ،وهي العملية التي يتم من خلالها تغير شكل الذقن حتي تتمكن من الحصول علي علي الشكل المناسب للذقن والذي يتناسب مع باقي ملامح الوجة ،وقد تشمل هذه العملية تعير معين يحدث في شكل الذقن ، أو عملية تصغير الذقن ، أو عملية تكبير وتطويل الذقن .

وفي الغالب يوصي اطباء التجميل بالقيام بعمليات تجميل الذقن لمن يريد تجميل الانف ،حيث يسهل ذلك علي الحصول علي التناغم مع ملامح الوجة ،حيث ان في الغالب يؤثر الذقن علي شكل الانف والصورة الذهنية لحجم الانف .

شد الوجه طبيعيا

في الشكل العام فان عملية تجميل الذقن من العمليات التجميلية البحت ، حيث تساعد علي الحفاظ علي تناسق ملامح الوجة مع بعضها البعض ، مما يساعد الشخص في الحصول علي الثقة بالنفس وانة يتحلي بالوسامة والجمال .

خطوات عملية تجميل الذقن :

التخدير :

في الغالب تحتاج عملية تجميل الذقن الي التخدير الكلي للمريض .

الشق الجراحي :

يكون مكان الشق الجراحي متفق علية بين المريض والطبيب في عملية تجميل الذقن ،وفي الغالب يكون هذا الشق غير ظاهر ويكون حجمة بسيط للغاية ويتعافي المريض منة سريعا ،فقط كل ماعلية الالتزام بالتعليمات التي يطلبها منة الطبيب ،وفي بعض الحالات يتم عمل الشق الجراحي من داخل الفم .

تجميل الأسنان والفكين

إجراء العملية :

تتم عملية تجميل الذقن بناء علي حالة المريض ومايحتاجة الشكل ففي حالة تكبير الذقن يتم زرع المنغرسات وحقن كمية من الدهون ، أما في حالة تصغير الذقن يتم التخلص من بعض الدهون التي توجد في هذه المنطقة ، وإعادة تشكل الفك السفلي حتي تتمكن من الحصول علي الشكل المثالي المناسب مع وجهك .

وبعد الانتهاء يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي ، ويقوم بوضع الضمامات ويبدأ المريض في مرحلة الافاقة ،وبعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة الضمامات حتي يري النتائج .

نحت الوجه

مخاطر ومضاعفات عملية تجميل الذقن :

تعتبر عملية تجميل الذقن من العمليات التجميلية الكبري ، والتي تتوقع منها المخاطر فربما يحدث نزيف أثناء العملية الجراحية وربما للعدوي بعد العملية ، كما تشمل المخاطر التي يمكن ان يتعرض لها المريض اثناء العملية رفض الجسم المنغرس اثناء تكبير الذقن ، وربما يحدث مهاجمة من الجسم للذقن بالمواد الملتهبة في محاولة للتخلص من الجسم المنغرزس ،وفي هذه الحالة يكون المريض بحاجة الي عملية جراحية أخري لأزالتة .

كما تشمل المخاطر المتوقعة التجلطات التي تحدث ، والندبات ، وفي بعض الحالات قد يتعرض الذقن الي التورم والزرقة الي فترة طويلة بعد الانتهاء من العملية ، ولكن سريعا ماتزول هذا الورم ،ومن الممكن ان يتعرض المريض الي قطع في بعض الاعصاب الكبيرة والصغيرة .

تجميل نفخ الوجه

تعتبر كل هذه المخاطر محدودة ونسبية ومن الممكن الوصول الي الحد الادني في هذه المخاطر بمجرد الاختيار المناسب للطبيب ، ويكون هذا الطبيب محل ثقة يتمكن بإجراء العملية دون الوقوع في أي خطأ ما ،كل ماعلي المريض ان يلتزم بالتعليمات التي يطلبها الطبيب منة في الفترة التي تسبق العملية ، والفترة التي تليها ،حيث يساعد ذلك في تقليل مدة فترة النقاهة ،بالاضافة الي انة يساعد في نجاح العملية بنسبة كبيرة وعدم احتمالية التعرض الي المضاعفات .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+