الرئيسية / اخترنا لكم / ازالة الشعر من الوجه

ازالة الشعر من الوجه

إزالة الشعر من الوجه، حيث تعتبر من أكثر الأشياء المزعجة التي تواجه المرأي في حياتها اليومية ظهور الشعر في وجهها، حيث تبحث الكثير من النساء على الطرق الآمنة لإزالة هذا الشعر والتخلص منه.

وصفات إزالة الشعر :

1- الكركم :

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للجراثيم، ويساعد بشكل كبير في الحد من ظهور الشعر وحل المشاكل الجلدية المختلفة، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل من الكركم إلى الماء، ثم يتم وضعه على منطقة الشعر في الوجه وتركه حتى يجف، ثم يتم استخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لفرك الوجه، كما يمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من الكركم إلى القليل من طحسن الحمص، ثم يتم وضع الخليط على الوجه حتى يجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء.

2- الشوفان :

يساعد في تقشير الوجه وإزالة الشعر الزائد من الوجه، كما يعد دقيق الشوفان مضاد للأكسدة حيث يساعد في تقليل الإحمرار ووقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من الشوفان إلى القليل من العسل وعصير الليمون، ويتم وضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم فركها بحركات دائرية بلطف عكس اتجاه نمو الشعر لمدة 5 دقائق، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

3- زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي :

يعمل هذا النوع من الزيوت على تكون أنشطة مضادة للأندروجين، وهو العامل الأساسي لظهور الشعر الغير مرغوب به في المناطق المختلفة من الجسم، ويمكن استخدامها عن طريق إضافة ملعقة من زيت اللافندر إلى ملعقة من زيت شجرة الشاي، ويتم تدليك الوجه بالخليط وتركه لمدة 3 دقائق، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات يومياً.

4- الحلبة :

هي من الأعشاب المفيدة لعلاج مشاكل الشعر الزائد، ويتم استخدامها عن طريق نقع القليل من بذور الحلبة في الماء ليلاً، ثم يتم استخدام البذور المنقوعة عن طريق تدليك الوجه بها لمدة 3 دقائق، ثم يتم غسل الوجه، كما ميكن استخدامه عن طريق وضع القليل من الحلبة مع القليل من الحمص الأخضر وطحنهم معاً، ثم تيم وضع الخليط على الوجه حتى تجف، ثم يتم غسل الوجه بعدها، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

5- الشعير :

يستخدم بشكل كبير في إزالة شعر الوجه الزائد، ويتم استخدامه عن طريق إضافة مسحوق الشعير إلى القليل من الحليب وعصير الليمون، ويتم وضع العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل 4 مرات أسبوعياً.

6- المشمش :

يحتوي على الليكوبين الذي يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، وهو يعمل بشكل فعال في إزالة شعر الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق طحن القليل من المشمش الجاف وإضافة القليل من العسل، ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم فرك الوجه بشكل دائري بلطف، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

7- البرتقال وقشر الليمون :

البرتقال وقشر الليمون من أهم العناصر التي تحتوي على فيتامين سي، وهي تساعد بشكل كبير في تشقير لون شعر الوجه حتى يصبح غير مرئي، ويمكن استخدامها عن طريق إضافة القليل من قشر الليمون وقشر البرتقال إلى اللوز المجفف والقليل من الشوفان بالإضافة إلى القليل من ماء الورد وزيت الزيتون، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يتم تدليك الوجه بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

8- الجيلاتين :

يعد من أكثر الطرق المستخدمة في إزالة شعر الوجه، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل من الجيلاتين إلى الحليب والقليل من عصير الليمون ووضع الخليط في الميكروويف لمدة 15 ثانية، وبعد أن يبرد يتم وضعه على الوجه حتى يجف، ثم يتم تقشيره للتخلص من الشعر الزائد كما يتم التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه.

9- البطاطس :

من مزيلات الشعر الفعالة، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل من عصير البطاطس والقليل من العدس وعصير الليمون والقليل من العسل، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، ويتم تدليك الوجه بحركات دائرية عكس اتجاه نمو الشعر.

10- بياض البيض :

هو من العناصر المفيدة جداً للبشرة في إزالة الشعر، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل من دقيق الذرة إلى بياض البيض، ويتم وضع العجينة على الوجه حتى تجف، ثم يتم تدليك الوجه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر، كما يمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من السكر ودقيق الذرة إلى بياض البيض، ويتم وضع العجينة على الوجه حتى يجف، ثم يتم تدليك الوجه بلطف وغسله بالماء.

11- السكر :

يمكن الإستفادة من السكر في إزالة شعر الوجه، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل من السكر إلى القليل من العسل وعصير الليمون، ويتم وضع الخليط في الميكروويف لمدة 3 دقائق حتى يذوب السكر تماماً، وبعد أن يبرد يتم وضعه على الوجه، ثم يتم وضع قطعة قماش عليه ويتم سحبها على الفور في عكس اتجاه نمو الشعر، ويمكن استخدام هذه الوصفة كل شهر.

12- نخالة القمح :

حيث تعد منتج صحي ومفيد جدا في صنع الأقنعة الطبيعية للوجه، حيث يساعد على التخلص من التجاعيد وإزالة شعر الوجه الزائد، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من نخالة القمح إلى القليل من الحليب والقليل من ماء الورد، ويتم وضع الخليط على الوجه مع تدليك الوجه برفق حتى يجف، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل مرتين أسبوعياً.

13- طحين الحمص :

يساعد بشكل كبير في إزالة الجلد الميت والشعر الزائد من الوجه، فهو فعال في عملية تقشير الوجه، ويتم استخدامه عن طريق إضافة القليل من دقيق الحمص إلى القليل من الحليب وملعقة من الشاي و3 ملاعق من الكركم والقليل من الماء، ويتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ويتم تدليك الوجه بلطف، ثم يغسل بقطعة من القماش المبللة بالماء، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

14- البابايا :

يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث يساعد في تبييض الوجه، كما يساعد في إزالة شعر الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق إستخلاص لب البابايا وإضافتها إلى القليل من الكركم، ويتم وضعها على الوجه وتدليكه بلطف لعدة دقائق، ويتم تركها لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه، ويمكن استخدام هذه الوصفة بمعدل مرة أسبوعياً.

15- عشبة كوهوش السوداء :

هي عبارة عن نبات مزهر يتواجد في شرق أمريكا الشمالية، وتحتوي على مادة الأستروجين الذي يمنع نمو الشعر، ويمكن استخدامها عن طريق غليها لمدة 30 دقيقة، ويترك ليبرد، ثم يتم إضافة القليل من العسل، وتناوله مره يومياً.

طرق أخري لإزالة شعر الوجه :

1- الليزر :

هي من الطرق الحديثة التي يلجأ إليها بعض الناس، حيث يتم استخدام الليزر في إزالة الشعر بشكل نهائي، ولكن لها بعض الأضرار الجانبية مثل ظهور بقع داكنة في الجسم، أو علامات الحروق وخاصة للبشرة الحساسة، كما أنها وسيلة مكلفة للغاية.

2- الحلاوة أو الشمع :

تعد من أكثر الأساليب المؤلمة التي تستخدم في إزالة الشعر، وهي طريقة قديمة تعمل على إزالة الشعر من جذوره، كما تعمل على تقشير الجلد وتأخير نمو الشعر.

3- الحلاقة :

هذه الوسيلة من أسهل الأساليب المستخدمة في إزالة الشعر، ولكنها لا تعمل على إزالة الشعر من جذوره، وقد تؤدي إلى حدوث إحمرار وإلتهاب لبعض البشرات، كما أن نمو الشعر يكون سريعاً عند استخدام هذه الطريقة.

4- الكريمات :

قد ظهرت العديد من أنواع الكريمات المستخدمة في إزالة الشعر، ولكنها لا تسخدم لإزالة شعر الوجه، فهي أشبه بالحلاقة، حيث أنها لا تقوم بإزالة الشعر من جذوره، ولها العديد من الأضرار الجانبية.

5- استخدام الخيط :

هي من الطرق التقليدية في إزالة شعر الوجه، حيث يتم عقد الخيط بطريقة معينة واستخدامه في إزالة الشعر من جذوره، كما أنها طريقة تعمل على تأخير نمو الشعر بشكل فعال وآمن.

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+