زراعة الشعر
زراعة الشعر

زراعة الشعر

زراعة الشعر ، يحلم الجميع بالحصول علي شعر طويل وكثيف فمن المعروف أن الشعر زينة الوجه ويضفي اللمسة الجمالية فمع تغيير قصة أو تسريحة الشعر من الممكن أن يحدث تغير في الشكل بالكامل فما سيكون التغيير في حالة التحول من الصلع إلي كثافة الشعر فبالتأكيد سيكون التغيير جذري في الشكل.

يقدم مركز صحتنا الحل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر والصلع وهو عن طريق إجراء عملية زراعة الشعر علي يد أطباء مركزنا المتخصصون والمتميزون وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة وهذا ما نوضحة في هذا المقال.

زراعة الشعر

زراعة الشعر هي عملية تجميلية جراحية تعتمد علي نقل بصيلات من الشعر من الأماكن ذات الكثافة التي لا تخضع لمشكلة تساقط الشعر مثل مؤخرة أو جانبى فروة الرأس إلى المناطق التي تعاني من مشكلة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر لأسباب آخري.

يوجد العديد من الاسباب التي تسبب تساقط الشعر اهمها الصلع الوراثة نتيجة للعوامل الوراثية والجينية وأيضاً نقص الفيتامينات والعناصر الهامة في الجسم ولدى النساء يكثر تساقط الشعر فى فترتى الحمل والرضاعة وغيرهم من الأسببا التي تؤدى إلي تساقط الشعر.

عملية زراعة الشعر

التشخيص

بعد التشخيص والكشف وإجراء التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب من المريض، يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المانحة للشعر والأماكن التي يتم زراعة الشعر بها ووضع العلامات بها، يخضع المريض للتخدير بواسطة التخدير الموضعى في الأماكن المحددة.

الإقتطاف

بعد أن يسرى مفعول التخدير يبدأ الطبيب في مرحلة الإقتطاف من المنطقة المانحة للشعر التي تم تحديدها وإقتصاف بصيلات الشعر، يمكن إجراء عملية الإقتطاف بتقنيتين وهما زراعة الشعر الطبيعي بطريقة اقتطاف وحدات البصيلات FUE، زراعة الشعر الطبيعي بطريقة نقل شرائح الشعر FUT.

علي سبيل المثال عند استخدام تقنية الإقتطاف بواسطة FUE  تتم عن طريق جهاز الميكروموتورز fue، وهو جهاز تم تصميمه بهدف إقتطاف بصيلات الشعر بكل كفاءة ودقة يتكون الجهاز من عدة رؤوس دقيقة لها مقاسات مختلفة حتي تتناسب مع جميع أنواع الشعر.

تتكون البصيلات التي تم إختيارها من وحدات تتكون من شعرتين إلى أربعة شعيرات في البصيلة الواحدة، توضع البصيلات المقتطفة في زجاجات تحتوي على سائل خاص مغذي للبصيلات للحفاظ عليها وعلى درجة حرارتها لتوفير جو مشابه للبيئة الطبيعية ويسمى بسائل الهايبوتيرموسول.

الزراعة

يقوم الطبيب بعمل شق في المنطقة المطلوب زراعة البصيلات بها وتكون الشقوق صغيرة جداً وفي إتجاه محدد وبعد ذلك يتم زراعة البصيلات التي تم إقتطافها في المكان المناسب وفي الإتجاه الصحيح والعمق المطلوب لتوفير البيئة الملائمة لنمو الشعر بعد ذلك.

تحتاج تلك المرحلة إلى الكثير من التركيز لذلك تتطلب العملية الإختيار الجيد للمركز والطبيب وهذا ما يوفره مركز صحتنا بإجراء العمليات علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة وتقديم كامل الرعاية الصحية للمريض للتواصل مع المركز يمكن الإتصال أو إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

نتائج عملية زراعة الشعر

تساعد عملية زراعة الشعر في إستعادة الشعر مرة أخرى والتخلص من مشكلة تساقط الشعر أو الصلع الذي يظهر التقدم في السن وزيادة كثافة الشعر مما يغير من المظهر الخارجي ويزيد الجاذبية ويزيد الثقة بالنفس.

تظهر نتائج زراعة الشعر تدريجياً وتظهر النتئج النهائية بعد عدة شهور من العملية وكما تتوقف العملية على الطبيب الذى يجرى العملية للمريض دور في ظهور النتائج المتوقعة عن طريق الإلتزام بتعليمات الطبيب والمواظبة علي الوصفة الطبية وتناول الأدوية والعقاقير التي وصفها الطبيب في مواعيدها المحددة.

تظهر البصيلات المزروعة بشكل طبيعي ولا يمكن التفريق بينها وبين باقي الشعر الأصلي، تعتمد نتائج عملية زراعة الشعر على قطر الشعرة أو سُمكها لدى الشخص، استقامة الشعر أو تجعده، لون الشعر، لون فروة الرأس حيث تختلف عن لون الشعر، معدل وحدات الشعر الموجودة في كل بصيلة حيث يلعب دور هام في مدى كثافة الشعر المزروع بعد إجراء العملية، تختلف التقنية المستخدمة في العملية من مريض لآخر.

نصائح للحفاظ علي نتائج زراعة الشعر

يوجد بعض النصائح التي يجب إتباعها للحفاظ علي الشعر المزروع ومنها:

تناول الفيتامينات الهامة التي تغذى الشعر.

أخذ قسط كاف من النوم.

تجنب استخدام السشوار بكثرة.

استخدام الشامبوهات المغذية للشعر .

تكلفة زراعة الشعر

تختلف تكلفة زراعة الشعر من مكان إلى أخر على حسب عدة عوامل أهمها التقنية المستخدمة في عملية الإقتطاف، عدد الوحدات المقتطفة، مساحة المنطقة المصابة بالصلع وغيرهم من العوامل التي تؤثر في التكلفة.

علي سبيل المثال يتراوح متوسط التكلفة التقريبية لعملية زراعة الشعر في الأردن تقريباً من 1200 دينار أردني إلى 3000 دينار أردني وتختلف علي حسب عدد البصيلات التي يتم زراعتها، وفي مصر تصل التكلفة إلي 2500 دولار أمريكي، وفي السعودية تتراوح التكلفة من 10000 إلى 25000 ريال سعودى، وترتفع التكلفة في الإمارات وقطر وتصل إلو 4000 دولار أمريكي. تعتبر تلك التكلفة تقريبية وتعتمد علي عدد بصيلات الشعر التي يتم زراعتها.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+