الرئيسية / عمليات التجميل / زراعة الشعر في الاردن
زراعة الشعر في الاردن

زراعة الشعر في الاردن

زراعة الشعر في الاردن ، يعتبر الشعر من أهم العوامل التى تحد الوجه البشرى والتى تضيف جمالاً وجاذبية للشكل العالم، فيعتبر الشعر لدى النساء هو نصف الجمال، مما أدى إلى إهتمام الرجال والنساء بصحة وجمال شعرهم، والبحث عن أفضل الوسائل العلاجية له عند حدوث أى مشكلة .

من أكثر المشاكل التى نتعرض لها هى سقوط الشعر أو التعرض للصلع سواء للرجال أو السيدات، وأصبحت عملية زراعة الشعر هى الأمل للذين يعانون من الصلع، وتؤدى عملية زراعة الشعر إلى الحصول على شعر صحى ويوجد فى الأردن مجموعة من المراكز المضمونة التى تضمن نسبة نجاح عالية للعملية .

زراعة الشعر في الاردن

يتم إجراء عملية زراعة الشعر سواء الشعر الطبيعى أو الصناعى عن طريق إستخدام إحدى هذه الطرق :

  • طريقة الزراعة الاصطناعية Biofiber .
  • طريقة الطعوم الدقيقة Follicular Unit Extraction FUE .
  • طريقة الشريحة  Follicular Unit Transplantation FUT

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر :

قبل أخذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر لابد من التفكي جيداً هل الحالة تحتاج فعل إلى تدخل جراحى كى يتم زراعة الشعر أو مازال هناك فرصة للعلاج العادى، وإذا كان القرار هو إجراء عملية زراعة الشعر فالسؤال هنا هو إختيار الشعر الطبيعى أو الصناعى، مع معرفة تكلفة كل عملية منهم .

وبعد إتخاذ القرار بزراعة الشعر عليك البحث عن أفضل مراكز لعمليات التجميل وزراعة الشعر ولا يفضل الإعتماد على الحملات الإعلانية بل السؤال عن التجارب السابقة ومعرفة آرائهم، وعلى المريض معرفة مكان الإقامة والتكاليف الخاصة به أو المركز الذى يتم إجراء العملية فيها .

زراعة الشعر في الاردن

أنواع عملية زراعة الشعر :

طريقة الشريحة لزراعة الشعر FUT :

هذه الطريقة تعتمد على أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس وهذه الشريحة يتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً بحيث تحتوى على شعرة أو شعرتين تحت الميكروسكوب المخصص لك .

طريقة الاقتطاف لزراعة الشعر FUE :

طريقة الإقتطاف تعتبر الطريقة الأحدث من طريقة الشريحة وتستخدم بكثرة فى وقتنا الحالى، وتتم هذه الطريقة عن طريق جهاز يعمل على سحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة وزراعتها فى المكان المطلوب مباشرة .

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر NeoGraft :

تقنية نيوجرافت هى تقنية متطورة أكثر من الإقتطاف ويتم إستخدام جهاز يعمل على إستخراج بصيلات الشعر من جذوره والعمل على تجميع الشعر بطريقة آلية وغرسه فى المكان المراد زراعة الشعر به، ونظراً لأنها طريقة حديثة لا تسبب أى ندوب ولا تحتاج إلى غرز أو عمليات جراحية .

أنواع عملية زراعة الشعر

تقنية dhi لزراعة الشعر :

تقنية dhi من أحدث التقنيات المتطورة فى عملية زراعة الشعر ومن خلالها يتم إستخدام قلم تشوى choi pen ومن خلاله يتم فصل شريحة صغيرة من الشعر، ويتم زراعتها فى المنطقة المراد زراعتها وهى تقنية حديثة لا تحتاج إلى إستخدام مشرط، وعند إخراج الشعرة من جذورها يتم زراعتها فى مكان آخر بنفس الطريقة واحدة تلو الأخرى .

زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر :

زراعة الشعر الصناعى يتم إجرائها للأشخاص الذين لديهم صلع كامل ولا يوجد لديهم منطقة مانحة للبصيلات، ولابد من مراعاة إختيار جودة أنسجة عالية للشعر الصناعى من أجل ضمان عدم حدوث الإلتهابات، وفى هذه الطريقة يكون طول الشعر المزروع ثابت وغير قابل للنمو .

تكلفة عملية زراعة الشعر فى الأردن :

تتوقف تكلفة عملية زراعة الأسنان على مجموعة من العوامل التى منها مساحة المنطقة المزروعة ونوع التقنية أو الطريقة المستخدمة فى زراعة الشعر وعدد البصيلات التى يتم نقلها، بالإضافة إلى عوامل أخرى والتى منها مستوى المركز الذى يتم فيه العملية ومستوى الخدمة والرعاية الصحية ومهارة وكفاءة الطبيب .

تكلفة عملية زراعة الشعر فى الأردن

وبشكل عام تترواح تكلفة زراعة الشعر فى الأردن ما بين 1000 إلى 3000 دينار أردنى، وتختلف التكلفة على أساس العوامل التى تم ذكرها سابقاً، كما أن تكلفة زراعة الشعر فى الأردن تكون منخفضة إلى حد ما بالنسبة لباقى الدول الأخرى .

مميزات زراعة الشعر فى الأردن :

  • تكلفة زراعة الشعر فى الأردن يكون تكلفتها منخفض بالنسبة لباقى الدول .
  • تضمن لك مراكز الأردن وجود تشريعات طبية صارمة تهدف إلى الحفاظ على مستوى معين من الجودة والكفاءة .
  • معظم مراكز الأردن تعتمد على شهادات محلية ودولية، والتى يعمل بها العديد من الأطباء المعتمدين على الجامعات الدولية .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+