الرئيسية / عمليات التجميل / تشوهات الكف (تلاصق أصابع اليد)

تشوهات الكف (تلاصق أصابع اليد)

تشوهات الكف (تلاصق أصابع اليد)، تعتبر اليد من أهم أعضاء جسم الإنسان، حيث يقوم بأداء جميع أنشطته اليومية بواسطة اليد كتناول الطعام، تناول السوائل، غسل الجسم، أداء وظيفته العملية، ممارسة الرياضة، مزاولة هواياته كالنحت أو الرسم وغير ذلك، لذا تعد اليد هى أساس حياة الأنسان.

علاج تجاعيد اليدين والأصابع

التشوهات التى تصيب كف اليد

  • الحوادث والإصابات اليومية 

تتمثل فى الحروق، الصدمات، الجروح، ضمور الأنسجة، كسر عظام الكف، قطع إحدى الأوتار التى تعمل على تحريك الأصابع، تلف الأعصاب التى تساعد عضلات اليد على القيام بالتحرك، مع مد الجلد بالإحساس، ضعف المفاصل التى تعمل على دعم الأصابع بالقدرة على التحرك وغير ذلك.

إزالة آثار الحروق في الأردن

ومن الحوادث الشنيعة التى تصيب كف اليد هى إستئصال جزئى أو كلى للأصابع أو الكف.

  • التشوهات الخلقية 

ازالة تجاعيد اليدين في الأردن

عند ولادة طفل لديه تشوة خلقى فى كف اليد فعلى الوالدين التوجه لإستشارة طبيب جراح فى أقرب وقت ممكن لعلاج هذه المشكلة مبكراً من قبل أن تتفاقم ويصعب علاجها.

يقوم الجراح المختص فى مركز صحتنا الأردنى بعلاج هذه المشكلة بتجميل التشوة بشكل كامل أو ما شبه أو العمل على إصلاح وظائف اليد بشكل كبير، وذلك من خلال إجراءات جراحية تستعين بوسائل الجراحة المجهرية مع أدوات جراحية خاصة بأيدى الأطفال والرضع، إلى جانب أساليب ترسيخ خاصة تعمل على تعديل وظائف الأيد ونظم لتمديد عظمة هيكل الطفل.

بناءاً على هذا الأساس يتم تجميل التشوهات الولادية التى ينتج عنها معاناة الطفل من الناحية الجمالية والوظيفية لليد مع الحد من تعرض الطفل لتفاقم المشكلة ومضاعفاتها.

تتمثل تشوهات كف الأيد فيما يلى:

1- كثرة عدد الأصابع عن الطبيعى أو وجود أصبع زائد.

شد ترهلات اليدين بالليزر

2- إلتحام الأصابع.

شد الترهلات اليدين

3- تلف الأصابع بشكل كلى أو جزئى.

4- عدم وجود الكف بشكل جزئى أو كلى.

5- فقدان المفاصل.

6- تضخم حجم الأصابع أو الكف.

7- أورام خلقية ومنها الأورام الدموية، الأورام اللمفاوية وغير ذلك.

  • الأورام بأنواعها

على سبيل المثال الأورام الجلدية الحميدة أو الخبيثة، الأورام الشحمية، أورام العضلات، أورام الأعصاب، أورام عظام كف اليد الحميدة أو الخبيثة وغيرها، وأيضاً الأورام الكيسية كالأكياس الزلالية التى توجد فى عظام الرسغ وغيرها.

  • الإلتهابات

يوجد أنواع من الإلتهابات التى تصيب كف اليد وهى:

1- الإلتهابات البكتيرية: مثل الإلتهابات العظمية والجلدية أو ظهور خراجات.

ابر تسمين اليدين

2- الإلتهابات الغير بكتيرية: مثل الإلتهابات الجلدية والمفصلية والتى تظهر بسبب الإصابة بحساسية زائدة أو تكون تضاعف للإصابة بإلتهابات مناطق أخرى فى الجسم ومنها مرض النقرس أو الروماتيزم وغير ذلك.

حقن تجاعيد اليدين

3- فطريات الأظافر.

4- إلتهاب أوتار أو أعصاب الكف والتى تحيط بالمفاصل.

الجراحة التجميلية لتقييم اليد

نفخ اليدين بالإبر

يقوم بإجراء الجراحة التجميلية لتقييم اليد الجراح التجميلى إلى جانب جراح العظام والكسور المختص فى مركز صحتنا الأردنى، وتعمل هذه الجراحة على علاج العديد من التشوهات التى تواجه الأيد مثل الحروق بكافة أنواعها الكيميائية والفيزيائيةمع إختلاف دراجاتها، وأيضاً الإصابات التى تتسبب فى ضمور الأنسجة الموجودة فى اليد التى يتكون منها الجلد والعظام والعضلات بشكل جزئى أو كلى، وقد تعالج هذه المشكلة بواسطة إستبدال الأنسجة التالفة بأنسجة من منطقة أخرى من جسم الشخص ذاته.

الجراحة المنظارية لتقييم اليد

حقن اليدين لإخفاء العروق

يتم إجراء هذه الجراحة من خلال قيام الجراح التجميلى بإحداث شق جراحى بسيط ومن ثم يتم إدخال المنظار من خلاله للوصول إلى مفاصل وعظام وعضلات اليد لإصلاح التشوهات التى تعانى منها اليد.

الجراحة المجهرية لتقييم اليد

يتم تعديل الأعصاب والأوعية التى تعانى من إصابة قطرها لا يتجاوز عن الملليمترات بواسطة مجهر ذو جودة عالية، وقد تستخدم فى هذه الجراحات خياطة طبية دقيقة جداً غير ظاهرية.

تلعب الجراحة المجهرية دور مهم فى إعادة الحياة لليد وتعويضها عن الأشياء التى فقدتها بسبب التعرض لحادث وخيم أو بسبب التشوهات الناجمة عن التخلص من الأورام الضخمة، علاوة على ذلك تساعد هذه الجراعة فى إجراء زراعة اليد والأصابع من جديد.

إجراءات تجميلية آخرى تجرى لتجميل اليد فى مركز صحتنا وهى:

1- حقن الدهون فى كف اليد لإعادة النضارة والشباب لبشرة اليد بسبب التقدم فى العمر.

حقن الدهون فى الوجه

2- التخلص من التصبغات الجلدية والآثار الناجمة عن الجروح القديمة بواسطة تقنية الليزر.

3- إخفاء الوشم والشعر الغير مرغوب فيه بواسطة الليزر.

تجميل اليدين بالليزر

4- شد الجلد المتدلى والتجاعيد عن طريق إجراء جراحى أو جهاز التايتان (وهو جهاز مبتكر حديثاً للتخلص من الترهلات والتجاعيد الجلدية بدون تدخل جراحى) يتم إجرائه على عدد من الجلسات الشهرية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+