عروق اليد
عروق اليد

عروق اليد

عروق اليد ، يعانى الكثير من مشكلة بروز عروق اليد التى لا ترتبط فى كثير من الأحيان بالتقدم فى السن فيمكن أن تظهر للأشخاص الصغار فى السن فى مرحلة المراهقة والشباب نتيجة لعدة  عوامل اهمها العامل الوراثى والجينات.

تسبب مشكلة بروز عروق اليد الكثير من الضيق والإنزعاج لما تسببة من إعطاء سن أكبر من العمر الحقيقى مثلها مثلها مثل التجاعيد التى تظهر فى الوجه تؤثر على المظهر فيظهر الجلد بشكل رقيق وشفاف ويكون متجعد يُظهر العروق من أسفلة كأنها يد شخص كبير فى السن.

عروق اليد
عروق اليد
نالت عمليات التجميل إقبال الكثير فإنها لا تقل اهتمام عن أى جزء فى الجسم، يقدم مركز صحتنا الحل للتخلص من مشكلة بروز عروق اليد على يد أطبائنا المتخصصون فى قسم عمليات التجميل وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. يمكنكم التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عروق اليد

يتكون الجسم من أوعية دموية مختلفة فى الحجم والوظيفة تعمل على نقل الدم من القلب إلى باقى أجزاء الجسم فى كلا الإتجاهين تحمل معها مغذيات الخلايا ومخلفاتها. الأقرب للجلد هو الأوردة التى تبرز من أسفل الجلد أما الشرايين تكون مدفونة بين العضلات لا يمكن رؤيتها.

تمنع طبقة الخلايا الدهنية التى يتكون منها الجلد من بروز العروق حيث تعمل تلك الخلايا على شد الجلد وتفصل بين الجلد وبين ظهور الأوردة أسفله. مع التقدم فى العمر يفقد الجلد الكثير من العناصر الهامة ويفقد قاعدتة الدهنية مما يسبب ظهور الجلد بشكل رقيق ومجعد وظهور العروق.

تظهر العروق بشكل خاص فى الأماكن التى تقل بها العضلات مثل اليدين والتى تعتبر من أكثر الأماكن فى الجسم التى يظهر فيها العروق بسبب أن الجلد والدهون فى تلك المنطقة يكون رقيق وأقل من أى مكان أخر بالجسم، تعتبر النحافة من أحد أسباب بروز العروق فى وقت مبكر وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى بورز عروق اليد فى الشباب وصغار السن مثل:

  • العامل الوراثى، فى اغلب الحالات يكون الامر جيني.
  • نتيجة للإصابة ببعض الأمراض مثل تمدد الأوردة والعروق أو الإصابة بإلتهابات.
  • وجود مشكلة فى صمامات العروق التى تكون مسئولة عن سريان الدم من الأعضاء إلى القلب.
  • تصلب في الشريان وعجزه عن تغيير حجمه بالضيق والانبساط.

يوجد بعض الأسباب التى تؤدى إلى بروز العروق مؤقتاً مثل أوقات ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال والرياضات التى تحتاج إلى مجهود بدنى شاق وارتفاع درجة حرارة الجو يسبب بروز العروق لتهدئة درجة حرارة الدم فى الجسم حتى لا يحدث اى مشكلة عضوية.

تعتبر مشكلة بروز العروق عادية ولا تسبب مشكلة فقط تؤثر على المظهر الجمالى والجاذبية وفى بعض الحالات تكون نتيجة لبعض المشاكل المرضية التى تحتاج غلى استشارة الطبيب المختص فإن كنت ممن يعانى من مشكلة بروز عروق اليد وترغب فى الكشف ومعرفة السبب علاجها يمكنك التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

علاج بروز عروق اليد

من العلاجات التى تساعد فى التخلص من مشكلة بروز عروق اليد ما يلي:

1- النظام الغذائى:

يوجد بعض الحالات التى يمكن علاجها عنه طريق اتباع نظام غذائى مناسب حتى يعود توازن الدهون والعضلات إلى الطبيعى.

2- الأدوية :

بعض العقاقير الطبية التى يصفها الطبيب قبل اللجوء لإجراء العملية والتى تساعد على تضييق الأوردة وتقليل حجمها مما يخفف من تورمها وبروزها.

3- الحقن :

تأتى بعد ذلك الحلول السريعة مثل الحقن ويوجد نوعين:

تقنية الحقن بالفيلر : ويعتمد هذا النوع على إزالة تجاعيد اليدين والتخلص من الترهلات عن طريق الحقن بالفيلر وملئ الفراغات المسببة لتلك الترهلات التى نتجت بسبب نقص الكثير منم العناصر الهامة وأهمها الدهون مما يساعد فى استعادة مظهر اليدين الطبيعى والتخلص من مشكلة بروز عروق اليد.

تقنية العلاج بالتجلط : تعتمد على حقن العروق البارزة بمادة تؤدى إلى انسدادها وتجلط الدم فيها ومن ثم موتها مما يساعد على إختفائها ويعتبر ذلك هو الحل الأكثر إنتشاراً فى الوقت الحال.

4- العملية الجراحية :

من الحلول المتاحة أيضاً إجراء عملية جراحية للتخلص من مشكلة بروز عروق اليد وتنقسم إلى نوعين:

النوع الأول : عن طريق عمل شق جراحى ومن ثم يتم قطع تلك العروق واستخراجها  من خلال ذلك القطع والتخلص منها.

النوع الثانى : عن طريق ربط جزء من العرق البارز والإنتظار لفترة حتى يختفى ومن ثم يتم إزالتة.

5- الليزر :

نظراً لاستخدام الليزر فى الكثير من الاستخدامات الطبية ومن تلك الاستخدامات التخلص من مشكلة عروق اليد ويتم فى تلك التقنية توجية أشعة الليزر على العرق البارز والمنتفخ بهدف تدميرة بالحرارة الناتجة عن الليزر.

6- إصابة العروق بالإلتهاب :

من التقنيات الحديثة التى مازالت تحت الاختبار لضمان عدم إنتقال الإلتهاب إلى عروق أكبر.

كل تلك التقنيات تساعد فى علاج مشكلة بروز اليد والحصول على مظهر طبيعى جذاب لليدين، لكل من يرغب فى الكشف والتشخيص والتخلص من بروز عروق اليد التواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+