الرئيسية / العلاج بالاعشاب / العلاج بالاعشاب سرطان الثدي
العلاج بالاعشاب سرطان الثدي
العلاج بالاعشاب سرطان الثدي

العلاج بالاعشاب سرطان الثدي

العلاج بالاعشاب سرطان الثدي ، مرض سرطان الثدي :يعتبر مرض سرطان الثدي هو عبارة عن خلل يحدث في خلايا الجسم مما يعملعلي إضطراب الخلايا وأنتشار الخلايا المسرطنة في كل أجزاء الجسم ،ويعتبر مرض سرطان الثدي واحد من الأمراض التي تنتشر بشكل كبير جدا بين النساء في العالم ،وذلك بسبب الهرمونات والأدوية التي دخلت بشكل كبير في الغذاء الذي نتناولة والتلوث الموجود في كل أنحاء العالم .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

ولذلك علي كل مرأة الأنتباه جيدا الي هذا المرض وملاحظه الثدي دائما فأذا لاحظت اي تغير في لون الجلد عليها فورا في الذهاب الي الطبيب المختص لمتابعة الحالة معة والبدء في العلاج لمنع المرض من الأنتشار ،وفي الغالب يكون التعرض الي هذا المرض يكون ناتج من أتباع أساليب خاطئة في الطعام الذي نتناولة والبيئة الفاسدة التي نعيش فيها ،ويكون الطريق الصحيح الذي علينا أتباعة للوقاية من التعرض الي هذا المرض هي أتباع أساليب صحيحة للطعام .

أعراض سرطان الثدي :

  • أختلاف مفاجئ في شكل الصدر وحجمة ولونة .
  • وجود تورم علي هئية كتلة في الصدر .
  • ملاحظة خروج سوائل من حلمة الصدر .
  • وجود سمك غريب وزائد في منطقة الأبط والثدي .
  • ضمور وألم الحلبة المستمر .
  • وجود وجع دائم في الصدر وثقل .

علاج بالاعشاب نزيف الرحم

 

أسباب التعرض الي سرطان الثدي :

  • تناول الأطعمة الفاسدة التي تحتوي علي هرمونات غريبة تعمل علي إضطراب هرمونات الجسم .
  • المشروبات التي تحتوي علي المواد الكميائية .
  • وجود التلوث في كل مكان وأنتشارة في الماء والهواء وكل مكان حولنا .
  • الأكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي الدهون بنسبلة كبيرة مما يتسبب في زيادة نسبة الأستروجين في الجسم وذلك يتسبب في ظهور السرطان في الجسم .
  • وجود بعض الأسباب الوراثية والجينات التي تنتج عنها الأصابة بالأورام المسرطنة .

الوقاية والعلاج من سرطان الثدي :

أولا التغذية الصحيحة :يجب الأنتباه الي الأطعمة التي نتناولها والأكثار من تناول الخضراوات الطازجة والفواكة والملفوف والبروكلي وغيرها من الأطعمة التي تقي من الأصابة بالسرطانات .

الصيام :الصيام والأستمرار علي تناول غذاء صحي وتجنب الأطعمة الملوثة واللحوم الدسمة ،والحرص علي شرب المياة بكميات كبيرة علي مدار اليوم للتخلص من السموم الموجودة في الجسم .

علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

الرياضة :تعتبر مماسة الرياضة والمداومة عليها من الأسباب التي تعطي الجسم النشاط والحيوية والتي تقي الجسم من التعرض الي الكثير من الأمراض وتنشيط الدورة الدموية .

حمض الفوليك :يعتبر حمض الفوليك من الأحماض التي تعمل علي تقليل إحتمالية الأصابة بالسرطان ،والتي يمكن الحصول علية من الخضراوات الورقية ،والفواكة الحامضية والعدس والبروكلي والطماطم وبذور دوار الشمس .

الحلبة :تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تعمل علي التخلص من سرطان الثدي ويمكن تناولها علي هيئة شاي أو حبوب الحلبة .

الكركم :يعتبر الكركم أيضا من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير علي مقاومة السرطان والألتهابات .

الشاي الأخضر :يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب التي تعمل علي وقف نمو الخلايا السرطانية ويعمل علي الوقاية من التعرض الي مرض سرطان الثدي .

التين :يتم تناول التين طازجا او مجففا ،حيث يحتوي التين علي مركب يعمل علي ضمور الأورام السرطانية .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن

الفطر :يعتبر تناول الفطر في الطعام من الأسباب التي تساعد علي تنشيط الجهاز المناعي مما يساعد علي مقاومة الأمراض السرطانية ووقف نموها ،حيث يحتوي الفطر علي مركب يحارب الأورام السرطانية .

البصل والثوم :يمكن تناول البصل والثوم كل منهما علي حدا ،ويمكن وضعهما علي الطعام أو علي السلاطات ،حيث يحتوي البصل والثوم علي مواد مضادة للألتهاب وتمنع تكون السرطان قبل أن يحدث .

بذور الكتان :تعتبر بزور الكتان من الثمار التي تساعد علي الوقاية من سرطان الثدي ،وتحد من إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم ،فيمكنك تناول ملعقة واحدة من بذور الكتان يوميا مع الماء .

الصويا :إضافة فول الصويا بكل مشتقاتها تساعد علي التخلص من الأمراض ويقي من الأصابة بالسرطان ،بالأضافة الي انة يقاوم عودة المرض الي الجسم .

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

فيتامين 12 :يعتبر فيتامين 12 من الفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان ،ويعتبر نقص هذا الفيتامين من الجسم من الأسباب التي تؤدي الي فقر الدم وضعف الأعصاب مما يتسبب في تكاثر الخلايا السرطانبة في الجسم .

الصبر :يتم تناول الصبر حيث انة يحتوي علي العديد من الأحماض الأمينية والمعادن والأنزيمات والأحماض والتي تعتبر مكونات في غاية الأهمية لعلاج السرطان .

زيت كبدة القرش وغضاريف الشرش ،والذي يعتبر أحد أنواع الزيوت التي لها تأثير كبير للغاية في علاج السرطان .

العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام

الجنسنج :يعتبر نبات الجنسنج واحد من النباتات التي تدخل في علاج الكثير من الأمراض ،حيث يحتوي علي العديد من الخواص العلاجية ومن ضمنها علاج السرطان والوقاية منة ،ويتم تناول العشبة من خلال طحنها ووضعها مع الماء المغلي .

معدن الزنك :يعتبر معدن الزنك من المعادن التي يمكن الحصول عليها من تناول الأغذية مثل القمح والسردين والزنجبيل والمكسرات وفول الصويا ولحوم الأبقار ،وتعمل هذه المواد علي تقوية الجسم وتقوية المناعة وعدم التعرض الي الأمراض السرطانية ومن الأفضل تناول هذه الأطعمة بكثرة .

العسل ومشتقاتة :يتم خلط كيلو واحد من العسل الدغموس ومعة 60 جرام من غذاء الملكات ومعهم أربع معالق من حبوب اللقاح ،ويتم تناول الخليط أربع مرات علي مدار اليوم لعلاج السرطان ويتم إستخدام الخليط علي هيئة بخاخ علي الثدي .

لسع النحل :يساعد لدغ النحل علي علاج سرطان الثدي يتم لدغ الصدر من جانب الحلمة وتحت الأبط وتزداد عدد اللدغات في اليوم الواحد لدغة واحدة في اليوم حتي يتم الشفاء من السرطان .

أوراق الزيتون :يتم خلط كمية من أوراق الزيتون ومعها كمية من عسل النحل الدغموس ويتم وضع الخليط علي الثدي لعلاج السرطان .

البقدونس والحلبة والنعناع :يتم خلط ثلاث انواع من النباتات الحلبة والنعناع والبقدونس معا ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضع الخليط علي الثدي لعلاج السرطان .

علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت

الحلبة وزيت الزيتون :يتم خلط الحلبة مع زيت الزيتون جيدا ووضعهم علي الثدي .

العلندة :أو مايسمي بالعليق ،وتعتر منأفضل انواتع الأعشاب التيس يتم عستخدامها في حالات السلاطان وكثيرا منا شاهد المريض الذي تناول عشبة العلندة وكان مصاب بسرطان البروستاتا والمثانة لمدة 6 سنوات وبعد تناول عشبة العلندة لمدة ستة أشهر تم شفاءة من السرطان

حليب وبول الناقة :يتم خلط بول الأبل مع حليب الأبل وتعتبر هذه الخلطة مفيدة للغاية لعلاج السرطان وتكرار تناول هذه الخلطة يساعد علي سرعة العلاج .

الأذريون :يتم نقع كمية من أذهار أذريون الحدائق مع كوب من الماء لمدة ربع ساعة ومن الممكن وضع ملعقة من العسل معة او السكر للتحلية ويتم تناول ثلاث اكواب من الخليط علي مدار اليوم للعلاج من السرطان .

الأرقطيون :يساعد نبتة جذور الارقطيون تساعد علي العلاج من مرض السرطان من خلال غلي الجزور وتناول فنجان منها يوميا .

الهندباء البرية :تعتبر الهندباء البرية واحد من انواع الأعشاب التي تساعد علي علي علاج السرطان ويتم شرب منها فنجان يوميا حيث انها تحتوي علي العديد من العناصر التي تتمكن من مقاومة السرطان .

البرسيم الأحمر :يتم عمل كمادات من البرسيم الأحمر علي الثدي حتي يساعد علي مقاومة الأمراض السرطانية .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+