الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب قشرة الشعر

علاج بالاعشاب قشرة الشعر

علاج بالاعشاب قشرة الشعر  ، تعتبر مشكلة قشرة الشعر من المشاكل المزعجة والتي تسبب الحرج لصاحبها ،ويوجد العديد من الأسباب التي تنتج عنها ظهور القشرة في الشعر مثل :

  • ألتهاب الجلد الدهني .
  • الأكزيما من أسباب ظهور القشرة .
  • الصدفية وعدم غسل الشعر جيدا .

ولكن في معظم الحالات نجد أن القشرة ليست ناتجة عن سوء النظافة .

ف الغالب تكون العلاجات الطبيه حل جيدا للتخلص من مشكلة القشرة ،ولكن في حالة ان كان مصدر القشرة غير معروف فأنها لا يكون لها فائدة ،ويوجد بقعض المنتجات الطبية التي تكون مفيدة في حالات القشرة والتي تحتوي علي  قطران الفحم أو كبريتيد السيلينيوم ،ولكن في الغالب يكون لها أثار جانبية ضارة ورائحة كريهة .

علاج بالاعشاب مرض بهجت

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكنك من خلالها التخلص من مشكلة القشرة دون الحاجة الي اللجوء الي العلاجات الطبية المكلفة والتي في الغالب لا تؤدي الي نفع ،وتعتبر العلاجات الطبيعية والمنزلية فعالة ولا يوجد لها أثار جانبية ومن أمثلتها :

بذور الحلبة 

تعتبر بذور الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي عناصر أساسية مفيدة للشعر والتخلص من مشكلة القشرة مثل النيكوتينيك وحمض والبروتين، النياسين والبوتاسيوم وفيتامين C والأحماض الأمينية وديوسجينين ،وتعتبر هذه العناصر مفيدة للغاية للشعر .

فقط قومي بوضع ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء ،ونقوم بنقعها في الماء طوال الليل وفي الصباح نقوم بطحن البذور حتي تكون علي هيئة عجينة ،ونقوم بتطبيق الخليط علي فروة الرأس ونتركها لمدة 30 دقيقة ،وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء الذي تم نقع الحلبة بة ،ومع تكرار هذه الطريقة بأنتظام ستلاحظ الفرق.

علاج بالاعشاب فطريات المهبل

الحلبة وخل التفاح

قم بوضع بذور الحلبة المنقوعة في الخلاط مع كمية من خل التفاح ونقوم بخلطها جيدا حتي نحصل علي عجين متماسك ،بعد ذلك نقوم بتطبيق الخليط علي فروة الرأس ونقوم بتركة علي الشعر لدقائق ونقوم بعد ذلك بشطف الشعر بالماء جيدا ،وتكرار هذه الطريقة للتخلص من الحكة والقشرة .

الليمون 

يعتبر الليمون أيضا فعال للغاية في التخلص من قشرة الشعر ،حيث يساعد علي الحفاظ علي مستوي الهيدروجين والحد من الزيوت الزائدة والتي تكون سبب في ظهور القشرة في الشعر ،فقط نقوم بوضع عصير نصف ليمونة علي فروة الرأس وندلك بها فروة الرأس ونتركة لمدة عشر دقائق علي الشعر قبل أن نقوم بشطفة .

علاج بالاعشاب مدر للبول

اللبن الرائب وعصير الليمون

يعتبر اللبن الرائب من العلاجات الفعالة للغاية في التخلص من القشرة وترطيب فروة الرأس الجافة ،والليمون كما قلنا يعتبر مطهر طبيعي رائع للشعر والتخلص من أي بكتريا في فروة الرأس .

نقوم بمزج نصف كوب من اللبن الرائب ومعة ملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون ومعها ملعقة من العسل ،ونقوم بتطبيق الخليط علي فروة الرأس مع تمشيط الشعر بلطف ،ونتركة علي الشعر لمدة 30 دقيقة ،وبعد لك نقوم بغسلة بالماء والشامبو جيدا ،وكرر هذه الطريقة للتخلص من القشرة .

زيت شجرة الشاي 

يعتبر زيت شجرؤة الشاي من الزيوت الفعالة للغاية في علاج قشرة الشعر ومحاربة الفطريات التي تظهر في الرأس ،فقط قومي بأضافة قطرات من زيت شجرة الشاي الي الشامبو الذي تقوم بأستعمالة .

علاج بالاعشاب نزيف اللثة

قم بتطبيق الخليط علي الشعر ،أو من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي ومعه كوب من الماء الدافئ ،ونقوم بوضعه في زجاجة بخاخة ،ويرش علي الشعر ونقوم بتدليكه في الشعر جيدا ونتركة حتي يجف .

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من العلاجات الطبيعية الفعالة للغاية في علاج القشرة ،حيث يحتوي الخل علي حمض الستريك الذي يعمل علي قتل البكتريا والفطريات ،وذلك يعمل علي التخلص من القشرة بشكل فعال للغاية ،فقط من خلال خلط جزء واحد من الخل مع ثلاثة أجزاء من الماء .

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

ويتم إسنخدام هذا الخليط علي الشعر وتدليك وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء جيدا ،كما يمكنك تطبيق الخل علي الشعر مباشرة ،ونقوم بوضع منشفة علية ونتركة طوال الليل ،وفي الصباح نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو .

زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الفعالة للغفية في علاج القشرة ،بالأضافة الي انة بمثابة مرطب طبيعي لفروة الرأس ،فقط قم بتسخين زيت الزيتون لمدة 20 ثانية ،وقم بتدليك فروة الرأس بة وضع علية منشفة وأتركة لمدة 30 دقيقة ،وبعد ذلك يتم شطفة بالماء العادي .

صودا الخبز 

يعتبر صودا الخبز من الثمار التي تساعد علي علاج فروة الرأس بشكل فعال ويعمل علي الحفاظ علي مستوي الهيدروجين في الشعر ،بالأضافة الي انة يمكن إستخدامة كمقشر طبيعي لفروة الرأس ويساعد في التخلص من قشرة الشعر .

يتم غسل الشعر جيدا حتي يصبح رطبا وبعد ذلك يتم فرك صودا الخبز علي فروة الرأس ،ونقوم بتركة لدقائق علي الشعر ،وبعد ذلك نقوم بشطفة بالماء فقط ،كما يمكن إضافة كمية صغيرة من صودا الخبز الي الشامبو عند غسل الشعر ليكون العلاج أكثر فاعلية ولتحصل علي أفضل النتائج .

علاج تساقط الشعر

الزعتر

يعتبر الزعتر من الأعشاب التي تحتوي علي العديد من الخصائص العلاجية والتي تساعد بشكل فعال علي التخلص من القشرة ومشكلة تساقط الشعر أيضا ،بالأضافة الي قدرتة عالي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس عند تدليكها به .

فقط قم بوضع أربع معالق من الزعتر المجفف معه كوبين من الماء وضعة علي النار لمدة 15 دقيقة ،وبعد ذلك نقوم بتركة لمدة حتي يبرد ويصفي ،ونقوم بتدليك الشعر بة بالتساوي ،ونقوم بتركة علي الشعر لمدة خمس دقائق ونكرر الطريقة ،ونتركة علي الشعر من ساعتين الي ثلاث ساعات .

هل يسقط الشعر بعد الزراعة

الأسبرين 

يساعدالأسبرين بشكل كبير في علاج القشرة والتخلص منها نهائيا حيث يبحتوي الأسبرين علي حمض أسيتيل الساليسيليك ،فقط قم بطحن قرصين من الأسبرين ونقوم بمزجة بشكل متساوي مع الشامبو ،ويتم إستخدامة أيضا لتدليك فروة الشعربة ويت شطفة بالماء جيدا .

البيض 

يعتبر البيض من الأطعمة التي تساعد علي تغذية فروة الرأس والشعر حيث يحتوي البيض علي البروتينات التي تساعد علي علاج القشرة ،فقط نقوم بمزج بيضتين جيدا في وعاء ونقوم بوضعة علي الشعر لمدة ساعة علي الأقل ،وبعد ذلك نقوم بغسلة جيدا بالماء الدافئ .

نيم

يعتبر النيم من الأعشاب التي تحتوي علي خصائص مضادة للفطريات وتساعد بشكل كبير علي علاج القشرة ،والتخلص منها من الجذور وتساعد علي القضاء عليها بشكل نهائي وعدم ظهورها مرا أخري ،فقط قم بوضع حقنة من أوراق النيم في الماء طوال الليل .

وفي الصباح نقوم بشطف الشعر بالماء الذي تم نقع فية أوراق النيم ،كما يمكنك سحق أوراقة لتحصل منها علي عجين ويتم تطبيقة علي فروة الرأس ،وبعد ذلك نقوم بغسلة جيدا بالماء الدافئ والبارد .

البرتقال والتفاح

يساعد البرتقال والتفاح في التخلص من قشرة الشعر ،حيث يحتوي البرتقال علي حمض الستريك وهو يعمل علي إزالة الجلد الميت ويعمل التفاح علي إعادة بناء أنسجة جديدة .

علاج بالاعشاب مرض السل

فقط قم بهرس التفاح والبرتقال بكميات متساوية حتي تتمكن من عمل عجينة وبعد ذلك قم بوضعها علي فروة الرأس لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك قم بغسل الشعر جيدا بالشامبو .

عصير التفاح 

يحتوي التفاح علي الأنزيمات التي تساعد علي التخلص من بقايا الجلد الميت في فروة الرأس ،والتخلص من الشوائب التي تتسبب في ظهور القشرة ،فقط قم بخلط كمية من عصير التفاح مع الماء الدافئ وقم بتدليك فروة الرأس بها جيدا ثم قم بغسلة بالماء .

الثوم

يعتبر الثوم من الثمار التي تساعد بشكل فعال علي علاج القشرة والتخلص منها ،حيث يحتوي الثوم علي الليسين والذي يعمل بدورة علي التخلص من الفطريات المسببة للقشرة .

فقط قم بمزج ملعقتين من الثوم ومعه ملعقة من عصير الليمون ،وقم بوضع الخليط علي فروة الرأس لمدة 40 دقيقة ،وبعد ذلك قم بغسلة جيدا بالماء البارد والشامبو ،كما يمكنك عمل خليط من العسل والثوم علي فروة الرأس لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تقوم بغسلة .

علاج بالاعشاب نزلات البرد

البصل 

يعتبر البصل من الثمار التي تساعد علي التخلص من القشرة وذلك لأنة يحتوي علي الفيتامينات والكبريت والمغنسيوم والتي من دورها تجديد الخلايا وعلاج القشرة الموجودة في الشعر .

فقط قم بخلط كمية من البصل علي حسب طول الشعر في الخلاط حتي تتمكن من الحصول علي عجينة متماسكة ،وبعد ذلك قم بتنطبيق البصل علي فروة الرأس وقم بتدليكها جيدا وتركها علي الرأس لمدة ساعة ونقوم بغسلة جيدا ،وبعد ذلك يمكطن وضع كمية من عصير الليمون علي الشعر للتخلص من الرائحة وشطف الشعر بالماء .

العلاج بالاعشاب سرطان الثدي

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد علي علاج القشرة في الشعر حيث انة يحتوي علي المواد المضادة للألتهاب والفطريات ،فقط قم بخلط كمية من الزنجبيل مع عصير الليمون وكمية من زيت زيت السمسم أو كمية من زيت الزيتون بكميات متساوية ،وبعد  ذلك قم بتدليك فروة الرأس جيدا بالخليط وتركة عليها لمدة 30 دقيقة قبل شطفة بالماء .

البقدونس

يساعد البقدونس علي التخلص من القشرة ومحاربة الجذور الحرة التي تتسبب في ذلك ،فقط قم بخلط كوب من البقدونس ومعهم كوبين من الماء المغلي ،وبعد ذلك اتركة دقيقة حتي يبرد .

قم بوضع الخليط علي فروة الرأس وبعد ذلك قم بالتدليك جيدا ونتركة لمدة 15 دقيقة قبل أن نقوم بغسلة ،ومع تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع سوف تتخلص من القشرة نهائيا .

علاج بالاعشاب نزيف الرحم

العسل

يساعد العسل علي تغذية الشعر ويحتوي علي العديد من المواد المضادة للبكتريا والفيروسات التي تتسبب في ظهور القشرة ،ويتم وضع العسل علي الشعر علي حسب طول الشعر ونقوم بعد ذلك بالتدليك لمدة 30 دقيقة بأستمرار ،وبعد ذلك نقوم بشطف الشعر بالماء البارد أولا ثم الشامبو .

إكليل الجبل 

يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب التي تساعد علي التخلص من القشرة حيث يعتبر قابض ،ويعمل علي تقليل كمية الزيوت الموجودة علي فروة الرأس ،ويساعد علي التخلص من قشرة الشعر .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

يتم الحصول علي الزيت من أوراق إكليل الجبل من خلال الضغط عليها ومزجها جيدا مع الخل ،ونقوم بوضع الخليط علي فروة الرأس والتدليك جيدا لمدة 20 دقيقة ونقوم بعد ذلك بغسل الشعر جيدا ،ومع تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ستتخلص من القشرة نهائيا .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+