الرئيسية / العلاج بالاعشاب / العلاج بالاعشاب للشعر
العلاج بالاعشاب للشعر
العلاج بالاعشاب للشعر

العلاج بالاعشاب للشعر

العلاج بالاعشاب للشعر  ، يعتبر تساقط الشعر من المشاكل المنتشرة بين كثير من الأشخاص ،وذلك بسبب تعرض الشعر العوامل التي تتسبب في تساقطة ،مثل التعرض المستمر الي مجففات الشعر والكريمات والشمبوهات وكثرة غسل الشعر .

كما يتأثر الشعر بالعوامل الجوية المحيطة مثل التعرض المستمر الي أشعة الشمس والأمطار والرياح التي تتسبب  في جفاف الشعر وغيرها من الأسباب التي تؤثر علي الشعر وتمنع عنة الجمال والحيوية المستمرة .

عشبة الريحان

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج مشكلة تساقط الشعر ولكنها تعتبر علاجات مؤقتة ولا تعطي الشعر النضارة التي يحتاجها الي فترة طويلة ومن هنا اللجوء الي المواد الطبيعية والأعشاب هو الحل الأفضل حيث أنها لا تؤثر علي الشعر ولا تحتوي علي أي نوع من المواد الكميائية التي تؤثر علي الشعر .

علاج الشعر بالأعشاب :

اليكي بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من مشكلة تساقط الشعر ومنها :

قومي بوضع كمية من زيت الزيتون وكمية من قشر الثوم وقومي بوضعها علي بعضها البعض وقومي بغليها علي النار الهادئة لمدة خمس دقائق ،وقومي بوضع هذا الخليط علي الرأس من مرتين الي ثلاث مرات في اليوم ولمدة أسبوع وستشعرين بالفرق .

عشبة إكليل الجبل

الطريقة الثانية :قومي بأخذ كمية من ورق نبات الزلزلخت الأخضر ،وقومي بطحنها جيدا واستخرجي منها عصيرها وبعدها قومي بوضعة علي الرأس يومين ،وبعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدا للتخلص من الرائحة وبالماء الفاتر ،ومن خلال تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع علي مدار الشهر ستحصلين علي أفضل النتائج .

خلطة عصيرالبصل لعلاج تساقط الشعر :

يعمل البصل علي إعادة تجديد الشعر وإنباتة من جديد فقط قومي بعصر حبيبات البصل جيدا وضعي الخليط علي فروة الرأس وقومي بالتدليك جيدا  قبل الأستحمام .

عشب اللافندر

زيت الخروع لعلاج تساقط الشعر :

نقوم بوضع كمية من زيت الخروع في نصف زجاجة ورجها جيدا ووضعها علي فروة الرأس يوميا قبل الأستحمام فزيت الخروع يقوي الشعر ويمنع تساقطة .

حقن البلازما للشعر

الخل :الخل يعمل علي تقوية الشعر من الجزو ويمنع التساقط ،فقط قومي بغمس المشط الذي تسرحي بية شعرك في الخل قبل التمشيط ،وكرري هذه الخلطة وستحصلين علي أفضل النتائج .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+