الرئيسية / العلاج بالاعشاب / العلاج بالاعشاب للقولون العصبي
العلاج بالاعشاب للقولون العصبي
العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي ، يعتبر القولون العصبي هو المسؤول عن إمتصاص الماء والمواد الغذائية الأخري ،كما يعمل علي تحليل بعض المواد الغير عضوية ،ويعتبر القولون العصبي واحد من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ،ويحدث بسبب التعرض للكثير من العوامل التي تتعلق بنوعية الطعام الذي نقوم بتناولة والتي تعمل علي تهيج القولون .

وغيرها من العوامل النفسية التي تؤثر علي القولون مثل القلق والتوتر ،بالأضافة الي الأمراض الأخري التي تؤثر علي القولون العصبي مثل النزلات المعوية الناتجة عن أنواع معينة من البكتريا .

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

 أعراض القولون العصبي :

يوجد العديد من الأعراض التي تدل علي إصابة الشخص بالقون العصبي وتعتبر الشعور بالمغص وأنتفاخات المعدة من أكثر الأعراض البارزة لهذا المرض ،كذلك الاصابة بالأمساك والأسهال ،وفي بعض الحالات قد يتعرض المريض الي ظهور مخاط في البراز ،وفقدان الشهية للطعام بشكل عام .

العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

علاج القولون العصبي بالأعشاب :

في الغالب يتم علاج القولون العصبي من خلال إستخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي تعمل علي التخلص من ألام القولون العصبي وتخفف من حدتة ،ومن أهم هذه الأعشاب مايلي :

النعناع :يعتبر النعناع من أهم الأعشاب التي تساعد علي علاج القولون العصبي حيث يحتوي علي مجموعة من الزيوت الطيارة التي تعمل علي تهدئة القولون وتساعد علي إسترخاء عضلاتة .

الكراويا :تعمل الكراويا علي التخلص من الغازات الموجودة في المعدة حيث تحتوي علي مواد مضادة للأنتفاخات .

العلاج بالاعشاب للشعر

اليانسون يعتبر اليانسون من أكثر الأعشاب المعروفة والتي تساعد علي التخلص من الألم الموجود في المعدة والتخلص من تعب القولون ويساعد علي الأسترخاء وعدم التعرض لمضاغفات القولون .

الحلبة :تعتبر الحلبة من أكثر الأعشاب التي يتم إستخدامها كملينات وتعمل علي تخلص القولون من المخاط الزائد ،مما يساعد علي تهدئة الأمساك الذي يعاني منة مرضي القولون .

الشمر :يساعد الشمرفي التخلص من الألم الذي يسببة القولون العصبي ،وخاصة في حالة تناولة بعد غلي ثمارة .

الزنجبيل :يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد علي التأثير علي حركة القولون بطريقة إيجابية لما يحتوي علية من مواد فعالة لذلك وتساعد علي التخلص من الألام الناتج عن القولون العصبي .

العلاج بالاعشاب لسرعة القذف

الروحب :تعتبر هذه العشبة من الأعشاب التي تنمو في مناطق معينة من اليمن والمملكة العربية ،ويتم إستخدام هذه العشبة في علاج مشاكل البطن من إنتفاخات وغازات وغيرها ،وبالتالي تعمل علي تخفيف ألام القولون ،ومن الأفضل تناولها علي هيئة عيدان مطحونة وخلطها مع العسل ،أومن خلال تناولها ككبسولات .

بذور الكتان :تعتبر بزور الكتان من الأعشاب التي تعمل علي تهدئة ألام القولون بشكل كبير وذلك لما تحتوي علية من مواد وعناصر غذائية ،لذلك كثير من الأطباء ينصحون مرضي القولون بتناول ملعقة كبيرة من بزور الكتان ،حتي يساعد في جعل البراز أكثر ليونة.

وفي حالة عدم إستنفادة المريض من هذه الأعشاب التي تساعد علي تخفيف ألام القولون العصبي علي المريض الذهاب الي الطبيب المختص حتي يساعدة علي الحصول علي العلاج الذي يناسب حالتة ،والتأكد من عدم إصابة المريض باي نوع من الأمراض الخطيرة .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+