الرئيسية / العلاج بالاعشاب / العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض
العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض
العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

العلاج بالأعشاب لتكيس المبايض ، تكيس المبايض أو مايعرف بمتلازمة تكيس المبايض ،وهو الحالة التي تصل اليها المرأة وخاصة في السن التي تريد فية الأنجاب ،ويحدث ذلك بسبب وجود خلل في الهرمونات وزيادة هرمونات الزكورة لدي المرأة .

في الغالب يحتاج علاج تكيس المبايض تعديل نسبة الهرمونات في الجسم ويعتمد علي ذلك الأمر بشكل كبير ،بالأضافة الي الأعراض التي تشملها متلازمة تكيس المبايض .

العلاج بالاعشاب للشعر

وتختلف أعراض تكيس المبايض من إمرأة الي أخري ،حيث نجد ان الأعراض عند إمراة في إضطراب الدورة الشهرية وعدم إنتظامها ،وأخري تلاحظ الشعر الخشن في منطقة الذقن ،وفي حالات أخري تتعرض المرأة الي زيادة الوزن ،وفي حالات أخري قد تكون المرأة تعاني من تكيس المبايض ولا تشعر بأي أعراض .

أسباب تكيس المبايض :

لايوجد سبب معين لتكيس المبايض ،ولكن في الغالب يكون تعرض المرأة الي تكيس المبايض يكون بسبب التعرض الي العوامل الوراثية الجينية ،وتعتبر فترة الأنجاب هي الفترة الأساسية التي تتعرض فيها المرأة الي التكيسات منذ ولادتها وحتي ان ينقطع الطمث عنها ،وذلك بسبب تغير الهرمونات لدي المرأة في فترات الدورة الشهرية .

العلاج بالاعشاب لسرعة القذف

ولكن بالرغم من ذلك فهناك بعض الأسباب التي يعتقد العلماء أنها السبب في تعرض المرأة الي تكيس المبايض ومنها :

زيادة إفراز الأنسولين في جسم المرأة ،النساء الذين يتناولون أدوية لعلاج الصرع قد يكون ذلك سبب في ظهور التكيسات علي المبايض .

علاج تكيس المبايض بالأعشاب :

يوجد العديد من الطرق الطبيعية المنزلية التي تساعد في التخلص من التكيسات ،كما تفيد في عدم إتاحة الفرصة للتعرض لتكيسات المبايض وإضطرابات الهرمونات .

فوائد اليود لجسم الإنسان

علاج تكيسات المبايض بالماء :

كثير لا يعرف أن الماء هو العلاج رقم واحد لتكيسات المبايض والوقاية منة ،حيث ان شرب الماء بستمرار وخاصة في الأيام التي تسبق نزول الدورة الشهرية يساعد علي منح إنحباس السوائل في الجسم ،لذلك يتم شرب أكبر قدر من الماء خلال فترة الحيض لمنع  ظهور التكيسات علي المبايض .

عشبة إكليل الجبل

علاج تكيس المبايض بالبردقوش :

يعتبرالبردقوش من الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج تكيسات المبايض والتي أثبتت فاعليتها بقوة ومن خلال التجارب في العلاج ،لذلك عليكي ان تقومي بشرب البردقوش بأستمرار خاصة الفترة التي تسبق الحيض ،حيث يساعد البردقوش في تنظيم الدورة الشهرية ،والتخلص من الألم الناتج عن الطمث ،كما يعتبر البردقوش من الأعشاب المفيدة للغاية للنساء الحامل وعلاج حالات تسمم الحمل .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+