الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب فقر الدم
علاج بالاعشاب فقر الدم
علاج بالاعشاب فقر الدم

علاج بالاعشاب فقر الدم

علاج بالاعشاب فقر الدم ، فقر الدم هو الحالة التي تحدث عندما تختلف عدد كرات الدم الحمراء في الجسم عن كرات الدم البيضاء ،أو في حالة حدوث خلل ونقص في كرات الدم الحمراء التي تقوم بتوصيل الاكسجين لكل أجزاء الجسم ،وهذه الاجزاء تتعرض للأصابة بالمرض لانها لم تصلها الكمية المناسبة التي تحتاجها من الاكسجين يوميا .

أسباب فقر الدم :

نقص الحديد :

نقص الحديد في الجسم من العوامل التي تسبب فقر الدم وذلك بسبب ان الجسم يكون بحاجة الي كمية معينة من إنتاج مادة الهيموجلوبين وهي المادة التي تقوم بتكوين كرات الدم البيضاء والحمراء في الجسم ،ولذلك فان نقصية يعمل علي إصابة الشخص بفقر الدم .

علاج الديدان بالاعشاب عند الاطفال

نقص فيتامين ب 12 :

يعتبر نقص كمية من هذا الفيتامين في الجسم هي بمثابة إصابة الشخص بفقر الدم ،حيث ان هذا الفيتامين هو الذي يعمل علي منح الجسم القدرة علي تكوين قرات الدم الحمراء .

بعض العمليات الجراحية :

هناك بعض الاشخاص الذين يقومون بقص جزء من المعدة بهدف خسارة الوزن ،وهذا الامر قد يعرضهم الي الاصابة بفقر الدم ،حيث ان قدرة الجسم علي إمتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها ستقل ،ولم يكون الجسم قادرا علي إنتاج كافة قرات الدم الحمراء التي يحتاجها الجسم .

علاج الإمساك

الاصابة بالامراض المزمنة :

الامراض المزمنة والتعرض لها يعمل علي تخفيض قدرة الجسم علي صناعة كرات الدم الحمراء ،حيث ان الجسم يكون ضعيفا ومناعتة ضعيفة للغاية .

تكسر خلايا الدم الحمراء :

تزداد فرصة إصابة الانسان بفقر الدم في حالة كثر تعرضة الي الأضطرابات التي تنتج من تعرضة للأمراض .

أعراض فقر الدم :

  • الشعور بالتعب المستمر والارهاق من أقل مجهود تقوم بة .
  • يظهر علي جلدك علامات الشحوب والاصفرار .
  • عدم إنتظام نبضات القلب أحيانا تجدها مسرعة جدا .
  • تشعر بعدم الراحة في التنفس والتنفس يكون بصعوبة .
  • الاحساس المستمر بالصداع والدوار ولا يكون لديك القدرة علي التركيز في أمر  ما .
  • الشعور بأحساس البرودة حتي في الاوقات الصيفية .
  • الشعور بألم ووخذات في منطقة الصدر.

علاج فقر الدم بالأعشاب :

التفاح: 

يعتبر فاكهة التفاح واحد من الفاكهة التي لها أثار فعال في حالات فقر الدم ،ويمكنك تناولها مباشرة ،أو من خلال عصر التفاح وتناولة علي هيئة عصير بشكل يومي .

الفراولة :

تعتبر الفراولة من الفاكهة التي تحتوي علي عنصر الحديد بشكل كبير ،فالشخص الذي يتناول الفراولة بشكل مستمر يساعد نفسة علي الحصول علي المعدل الكافي من كرات الدم الحمراء التي يحتاجها جسمة والمعدل الطبيعي لدمة .

علاج بالاعشاب قرحة المعدة

الحلبة :

تعتبر الحلبة من الاعشاب الطبيعية التي تساعد بشكل كبير علي علاج الكثير من الامراض ولذلك يتم إستخدامها بكثرة ،ويمكنك تناول الحلبة بعد خلطها مع العسل للتحلية .

الجرجير :

يعتبر الجرجير من أنواع الخضراوات التي تساعد بشكل فعال في علاج فقر الدم ،ويتم إستخدامة في العلاج من خلال عصرة وخلطة جيدا وشربة كعصير .

الشعير مع اللبن :

يتم الحصول علي هذه الخلطة من خلال طحن كمية من الشعير ومعها كمية من اللبن ونضع الخليط علي النار لمدة قليلة ،وتعتبر هذه الخلطة مفيدة للغاية ولكن من الأفضل عدم تناولها لمن يعانون من مرض السكري .

علاج بالاعشاب ملاريا

الليمون :

يعتبر الليمون من الحمضيات التي تساعد علي تقوية الجسم وتمنحة القدرة علي مقاومة الأمراض ،حيث يحتوي الليمون علي الكثير من الفيتامينات اللازمة للجسم .

جلوكونات الحديد:

تعتبر هذه العشبة من الاعشاب المشهورة والتي يمكنك الحصول عليها من العطار ،وتعتبر من الاعشاب القوية التي تساعد علي العلاج من فقر الدم .

أسباب مرض الزلال وعلاجه

الكلوروفبل :

يعتبر الكلوروفيل واحد من أهم المصادر التي تساعد في علاج فقر الدم ،حيث يحتوي الكلوروفيل علي عنصر الحديد والذي يعتبر هو العنصر الأساسي لتكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم .

خلطة البابونج والزعتر والنعناع :

يتم خلط كمية من كل انواع الاعشاب السابقة ووضعها جميعا في كوب من الماء المغلي ،ومن خلال تناول هذه الاعشاب بشكل يومي سيساعدك علي تحسين كمية الدم في الجسم والتخلص من فقر الدم .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+