الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب نزيف اللثة
علاج بالاعشاب نزيف اللثة
علاج بالاعشاب نزيف اللثة

علاج بالاعشاب نزيف اللثة

علاج بالاعشاب نزيف اللثة ، تعتبر ألتهاب اللثة من الأمراض الخطيرة وخاصة في حالة إهمال المرض وتركة بدون علاج ،وأصبح الأن من السهل علاج أمراض اللثة من المنزل دون الحاجة الي الطبيب والأدوية العلاجية التي تتسبب في الأعراض الجانبية ،وذلك قد يساعد في الحفاظ علي سلامة الفم واللثة .

تتعرض اللثة الي الأحمرار والتورم والألتهابات التي تكون بمثابة مشكلة كبيرة للغاية ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم العديد من الطرق الطبيعية والمنزلية التي تساعدك في علاج التهابات اللثة والنزيف الذي تتعرض لة ،ولكن في حالة ان الأمر إذداد سوءا عليك بزيارة الطبيب المختص .

العلاج بالاعشاب للحلق

الطريقة الأولي لعلاج اللثة في المنزل :

تقليل التوتر : يوجد العديد من الدراسات التي تدل علي وجود علاقة بين التهابات اللثة والنزيف الذي تتعرض لة وحالة التوتر التي يمر بها الأنسان ،حيث ان التوتر والأجهاد يؤثر علي الجهاز المناعي للأنسان ،ويجعل الجسم لا يوجد لدية المناعة الكافية للوقاية من الأمراض التي يتعرض اليها .

بالأضافة الي انة يوجد العديد من الدراسات التي تم إجرائها في جامعات أمريكية والتي تدل علي ان أمراض اللثة تتأثر بالضغط النفسي الواقع علي الأنسان ،ووجد ان الغالبية من الأشخاص الذين يعانون من نزيف اللثة لديهم العديد من المشاكل النفسية وخاصة التي تتعلق بالمال .

علاج بالاعشاب نزلات البرد

محلول الملح لعلاج نزيف اللثة : يتم عمل محلول الملح من خلال وضع كمية قليلة من الملح في كوبي من الماء وتذويبها جيدا ،ويقوم المريض بالغرغرة بالماء لمدة ثلاثين ثانية ،وقم بتكرار هذه الطريقة ثاث مرات ،وذلك لان المياه المالحة لها قدرة كبيرة علي قتل البكتريا ومعالجة اللثة من الأمراض المعدية ،ومع تكرار هذه الطريقة وجعلها عادة أساسية مثل غسيل الأسنان ستتخلص من نزيف اللثة نهائيا .

إستخدام أكياس الشاي لعلاج نزيف اللثة : تعتبر أكياس الشاي من العوامل الفعالة التي تعالج التهاب اللثة وذلك لانها تحتوي علي حمض التنيك الذي يعمل بشكلفعال علي التخلص من العدوي المنقولة الي اللثة ،فقط قم بوضع كيسان من الشاي في الماء المغلي وتركة حتي يبرد وبعد ذلك يتم وضعة علي اللثة الملتهبة لمدة خمس دقائق .

ويعتبر تطبيق اكياس الشاي بطريقة مباشرة عغلي اللثة الملتهبة من افضل العلاجات والتي يكون لها تأثير مباشر علي علاج اللثة أكثر من وضعها في الماء حيث ان تناول الشاي بشكل كبير يعمل علي إصفرار الأسنان .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

إستخدام العسل لعلاج اللثة الملتهبة : يعتبر العسل من الأطعمة التي تحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات والتي تساعد في علاج اللثة الملتهبة ،ويعتبرالعسل بمثابة مطهر طبيعي ،فقط قم بوضع كمية من العسل علي اللثة الملتهبة بعد يامك بغسل أسنانك وستلاحظ الفرق .

ومن الأفضل الأنتباه ووضع العسل علي المنطقة الملتهبة من اللثة وبعيدا عن الأسنان لانة يحتوي علي كميات كبيرة من السكر التي تسبب إصفرار الأسنان .

عصير التوت البري لعلاج اللثة الملتهبة :يعتبر التوت البري من الثمار التي تدخل في علاج اللثة الملتهبة بشكل كبير وفعال وذلك بسبب انها تحتوي علي العديد من المواد المضادة للبكتريا ،لذلك قم بتناول كوب او أثنين يوميا من التوت البري ليمنع التصاق البكتريا علي الشفاه .

علاج بالاعشاب نزيف الرحم

عجينة الليمون لعلاج اللثة الملتهبة :قم بعمل عجينة من عصير الليمون ومعها كمية من الملح وقم بوضع هذا الخليط علي الأسنان بشكل يومي واتركة عليها لمدة دقائق وبعد ذلك قم بغسل أسنانك بالماء الدافئ .

حيث ان علاج اللثة الملتهبة بأستخدام الليمون من العلاجات القوية والفعالة وذلك لان الليمون يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات ،بالأضافة الي احتواء الليمون علي فيتامين C والذي يعمل بدورة علي علاج اللثة الملتهبة ومحاربة العدوي .

العلاج بالاعشاب الطبيعية للعظام

الأكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين C ،بالأضافة الي الليمون يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين C ومن أمثلتها البرتقال والعنب والمانجو والفراولة وفيتامين C يحتوي عليالهعديد م المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع العدوي وانتقال الأمراض الي اللثة وتساعد علي تحفيز نمو النسيج الضام .

الأكثار من تناول فيتامين  D :يعتبر فيتامين  D مضاد للالتهاب لذلك من الضروري ان يكون نظامك الغذائي بة كمية كافية من فيتامين  D في حال ان كنت تعاني من التهابات في اللثة ،وتريد التخلص من هذا الأمر ،ويعتب فيتامين  D من الفيتامينات الهامة للغاية خاصة عند كبار السن ومن يتخطي سن الخمسين ،ويعمل علي تقليل الأصابة بالتهابات اللثة .

ومن الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول علي فيتامين  D التعرض الي اشعة الشمس لمدة لاتقل عن عشرين دقيقة في اليوم وكذلك يمكنك الحصول علية من خلال انواع معينة من الطعام ومن أمثلتها سمك السالمون والبيض وزيت كبد الحوت .

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

تنظيف الاسنان بصودا الخبز :

تساعد صودا الخبز فيالتقليل من التعرض الي تسوس الأسنان وذلك بسبب انها تعادل الأحماض التي توجد في الأسنان ،ولذلك فان استخدامها هو إجراء وقائي من التعرض لالتهابات اللثة والنزيف،فقط خذ كمية من صودا الخبز وقم بوضعها في ماء دافئ وقم بوضع هذا الخليط علي فرشاه الأسنان واغسل بها اسنانك وستلاحظ الفرق .

الأقلاع عن التدخين : يعتبر الأقلاع عن التدخين من الوسائل الفعالة التي تعالج اللثة الملتهبة والأسنان الصفراء ،حيث ان التبغ الموجود بالسجائر يعمل علي التقليل من القدرة علي مكافحة العدوي وتكون اللثة اكثر عرضة للألتهابات وتؤديالي فقدان الأسنان أيضا.

والطريقة الثانية لعلاج التهابات اللثة أستخدام بعض العلاجات الطبية ومنها :

إستخدام العلاج الذي يحتويعلي البكتريا المفيدة ،حيث انة يوجد نوع معين من البكتريا المفيدة والتي تعيش في الأمعاء ،ويتم إستخدام هذه البكتريا في علاج اللثة الملتهبة ،وتعمل هذه البكتريا علي إعادة التوازن في الفم ولة فاعلية كبيرة في التخلص من الطفيليات .

العلاج بالاعشاب انسداد قناة فالوب

إستخدام الأنزيم المساعد Q10 :ويعتب هذا الأنزيم والذي يعرف باسم يوبيكوينون ،وهو نوع من الأنزيمات التي تتشابه في عملها مع الفيتامينات ،وتساعد الجسمعلي تحويل السكريات الموجودة به والدهون الي طاقة ،وهناك العديد من الدراسات التي تؤكد فاعلية هذا الأنزيم في علاج التهابات اللثة .

إستخدام غسول الفم يوسترين :يعتبر اليوسترين من المواد التي لها فاعلية كبيرة في علاج الأسنان والتهابات اللثة ،ولة قدرة كبيرة علي التخلص من الألتهابات ومن الأفضل الغرغرة بهذا الغسول لمدة لاتقل عن ثلاثين ثانية ،وعدم الأكثار من الجرعة المناسبة ،حيث ان هذا الغسول يحتوي علي زيوت قد تتسبب في الشعور حرقان في المعدة ،ومع تكرار إستخدامة لا تشعر بالحرقان .

إستخدام الرذاذ : يمكنك إستخدام بخاخ يحتوي علي الكلوروهيكسدين ،وذلك لانة يحتوي علي العديد من المواد التي تقاوم البكتريا ،ومن الضروري ان تجعلة شي أساسي مثل غسيل أسنانك ،وقد تمت العديد من التجارب علي إمرأة مسنة ووجد ان إستخدام الكلوروهيكسدين  يساعد علي التخلص من إصفرار الأسنان ومعالجة التهابات اللثة .

إستخدام الجينجيل :وهذا نوع من انواع العلاج التي تحتوي علي حمض الهيالورونيك ،ويعتبر هذا الحمض من الأحماض التي توجد بشكل طبيعي في الجسم ،وقد اثبتت العديد من الدراسات علي ان هذا الحمض بة العديد من المواد المضادة للألتهاب ،ودورة فعال في علاج التهابات اللثة ،بالأضافة الي ان هذا الحمض يساعد علي إعادة بناء الأنسجة الضامة في اللثة ،ويساعد علي زيادة تدفق الدم في الأنسجة مما يمنع التهاب اللثة .

تسوس الاسنان الوقاية منه وعلاجه بالأعشاب

إستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي علي شجرة الشاي :يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت المضادة للبكتريا ،وفي الغالب تتعرض اللثة الي الأصابة بالعدوي البكترية ،ولذلك فان إستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي علي شجرة شاي فعال للغاية في هذه الحالة ويساعد علي التقليل من إصابة اللثة بالعدوي والأمراض والألتهابات .

بالأضافة الي انة يمكنك وضع قطرات من زيت الشاي علي معجون الأسنان ونقوم بغسل اللثة والأسنان بة ،ومن الأفصل الأنتباه علي عدم دخول زيت الشاي الي المعدة ،حيث انة يسبب تهيج شديد في المعدة .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+