الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب نزلات البرد
علاج بالاعشاب نزلات البرد
علاج بالاعشاب نزلات البرد

علاج بالاعشاب نزلات البرد

علاج بالاعشاب نزلات البرد ، نزلات البرد من الأمور التي تنتشر بشكل كبير للغاية خاصة في فصل الشتاء ،وأيضا عندما يحدث تقلبات في الجو ،والكثير يسعي للتخلص من البرد بكل أعراضة ،وتختلف الطرق التي يمكن منخلالها علاج نزلات البرد .

فهناك العديد من الأشخاص الذين لا يتقبلون العلاجات الدوائية وتؤثر عليهم بأعراض جانبية ،ويبحث العديد عن العلاج من خلال الأعشاب التي تساعد علي العلاج في وقت قصير وبدون أي أعراض جانبية .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

عندما نذكر كلمة الأعشاب لعلاج نزلات البرد المختلفة يخطر ببالنا شاي الأعشاب الذي يعرفة الكثير ،ولكن علاج نزلات البرد من خلال الأعشاب لة العديد من الطرق التي يمكن إستخدامها للعلاج ،ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم طرق علاج نزلات  البرد من خلال انواع مختلفة من الأعشاب :

طرق علاج نزلات البرد بالتدليك :

من الممكن إستخدام العديد من الزيوت الطبيعية في التدليك للتخلص من نزلات البرد ،ومن أفضل أنواع الزيوت التي ينصح بأستخدامها في حالات البرد زيت الزيتون ،وزيت الجوجوبا والكافور .

بالأضافة الي انة يمكن إستخدام الزيوت التي لها رائحة عطرية مثل زيت الخزامي وزيت إكليل الجبل ،ونقوم بتدليك منطقة الزراعين والرجلان والصدر والظهر ،فهذه هي المناطق التي تمتص الزيوت ويستفيد منها الجسم ويتخلص من النزلات الشعبية .

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

شاي الأعشاب :

يعتبر شاي الأعشاب هو الطريقة المثالية التي تساعد علي التخلص من نزلات البرد بسهولة وفي وقت قياسي ،ومن الممكن وضع العديد من أنواع الأعشاب التي تساعد علي التخلص من نزلات البرد ومن هذه الأعشاب الزيزفون و الكافور و النعناع و البابونج و جذور الزنجبيل و النعناع البري، فتعتبر هذه الأعشاب هي الأفضل في علاج نزلات البرد وعند وضعها معا في كوب شاي الأعشاب سنلاحظ إختفاء أعراض البرد نهائيا من الجسم .

كما يمكن الحصول علي هذه الأعشاب علي هيئة كبسولات لمن لا يحب تناولها مع الشاي الساخن ،كما يمكن إضافة الليمون الي شاي الأعشاب للحصول علي نتائج أفضل .

علاج بحة الصوت بالأعشاب طبيعياً

حمام الأعشاب :

يمكن التخلص من نزلات البرد من خلال الأستحمام وملئ حوض الأستحمام بالماء ووضع انواع مختلفة للزيوت التي تساعد علي التخلص من نزلات البرد ،ومن خلال إستخدام نفس الزيوت التي تم إستخدامها في التدليك .

ولكن يرجي العلم انة من الأفضل وضع قطرات قليلة من كل نوع من الزيوت ،وخاصة في حالات الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة لبعض أنواع الأعشاب ،فيمكنهم وضع قطرات من زيت الزيتون مع الزيوت الأخري للتلطيف قبل البدء في الأستحمام .

علاج الكحة بالاعشاب والبلغم

الأعشاب البرية :

في حالة ان نزلات البرد كانت صعبة للغاية ولم يتمكن الشخص من علاجها من خلال الأعشاب العادية علي المريض ان يعزز من مناعتة من خلال |إستخدام انواع من الأعشاب البرية التي تساعد علي التخلص من نزلات البرد الشديدة .

ومن أمثلة انواع هذه الأعشاب عشب الطير و الهندباء و القراص ،ويمكنك ايضا تعزيز مناعة الجسم من خلال بعض الوصفات المنزلية ومنع إنتشار أعراض المرض ومن أمثلتها مزج البصل مع الثوم مع الفلف .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+