الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب مدر للبول
علاج بالاعشاب مدر للبول
علاج بالاعشاب مدر للبول

علاج بالاعشاب مدر للبول

علاج بالاعشاب مدر للبول ، يعتبر إدرار البول هو الحالة التي يخرج فيها البول من جسم الأنسان بكميات كبيرة أو بشكل مستمر ،وفي الغالب يكون حدوث إدرار البول بسبب مجموعة من العوامل ومنها :

  • تناول الخضراوات والفواكة بشكل كبير جدا وخاصة الفواكة والخضروات التي تكون فيها نسبة المياه كبيرة ،ومن هذه الأطعمة الشمام والبطيخ واليوسفي وغيرها .
  • أو يكون إدرار البول ناتج عن إرتفاع مستوي السكر في الدم .

ويوجد العديد من الأعراض التي يمكن من خلالها تحديد إذا كان المريض مصاب بأدرار البول أم لا ومن أمثلة هذه الأعراض :

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

الشعور المفاجئ بعدم قدرة الشخص علي الحركة ولا علي القيام بأي نشاط ما ،وأنتفاخ كل عضلات الجسم وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الماء المحتبس في الجسم ،وخروج الماء علي فترات من الجسم ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الحلول الطبيعية التي يمكنك من خلالها علاج إدرار البول .

علاجات طبيعية لعلاج إدرار البول :

البصل : يعتبر البصل واحد من الثمار التي لها دور فعال في علاج إدرار البول والتي تعتبر واحد من أهم وأفضل العلاجات التي تساعد علي التخلص من المرض  ،ويتم إستخدامة من خلال سلق كمية كافية من البصل في الماء الساخن لمدة لا تقل عن عشر دقائق ،وبعد ذلك يتم تناول اللب الداخلي للبصلة ،والجزء الذي تبقي من البصلة يتم هرسة جيدا ووضعة علي منطقة المثانة والكلي ،ونقوم بتدليك المنطقتين بالبصل لمدة دقيقتين ،ونترك الخليط علي المثانة والكلي حتي صباح اليوم التالي حتي نحصل علي أفضل النتائج .

تسوس الاسنان الوقاية منه وعلاجه بالأعشاب

زهرة البنفسج لعلاج إدرار البول :تعتبر زهرة البنفسج أيضا واحدة من العلاجات الفعالة التي تساعد علي التخلص من إدرار البول بشكل كبير ،حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من زهرة البنفسج الي كوب من الماء المغلي ،وتناول هذا المشروب بشكل يومي ،وتعتبر زهرة البمنفسج من أقوي الثمار التي لها نتائج فعالة في عملية أدرار البول وذلك لانها تحتوي علي العديد من المواد الطبيعية القوية .

الشاي الأخضر لعلاج إدرار البول : يعتبرالشاي الأخضر واحد من أقوي الأعشاب التي تساعد علي إدرار البول بشكل كبير ،ويعتبر من أشهر الأعشاب التي تم إستخدامها لعلاج هذا المرض منذ قرون في الصين ،بالأضافة الي دورة الكبير في التخلص من السموم والبكتريا التي توجد في الجسم ،ويدخل في علاج الكثير من الأمراض التي يتعرض اليها الأنسان مثل التهابات المسالك البولية والمثانة وغيرها .

التهاب البروستاتا والعلاج بالاعشاب

لذلك ينصح بتناول الشاي الأخضر بأستمرار للوقاية من الكثير من الأمراض في مرا في الصباح الباكر ومره أخري في المساء قبل الذهاب الي النوم .

الجرجير لعلاج إدرار البول : يعتبر الجرجير أيضا واحد من العلاجات الطبيعية القوية والفعالة لعلاج إدرار البول ،حيث يحتوي الجرجير علي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم ومن أمثلتها الكبريت والكالسيوم والكالورفيل ،ويتم إستخدام الجرجير من خلال العديد من الطرق المختلفة ،فيمكن إضافتة الي انواع الشوربة والسلطات ويمكن تناولة بجانب الطعام بمفردة .

علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

زيت الصويا : يعتبر زيت الصويا من الزيوت الطبيعية التي لها قدرة فعالة علي علاج إدرار البول ويتم إستخدامة من خلال تناول ملعقتين من زيت الصويا يوميا مرة في الصباح ومرة قبل النوم ،وهو يعتبر واحد منأفضل الزيوت التي تعالج إدرار البول .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+