الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب ملاريا
علاج بالاعشاب ملاريا
علاج بالاعشاب ملاريا

علاج بالاعشاب ملاريا

علاج بالاعشاب ملاريا ، تعتبر الملاريا واحدة من الامراض التي تنتشر بصورة كبيرة في البلدان الاستوائية والبلدان شبة الاستوائية ،وتم إشتقاق كلمة ملاريا من الكلمة الأيطالية mala aria’ وتعني هذه الكلمة الهواء الفاسد ،وكان الاعتقاد السائد أيضا ان يكون سبب الملاريا هو الجو السئ .

ولكن في الاساس فان الملاريا هو مرض معدي يسببة طفيلي ،وينتج هذا الطفيلي من انثي البعوض ،في حالة لدغ شخص يدخل في هذه اللحظة الطفيلي الي الجسم ،ويبدأ في النوم في كبد الانسان لبضعة ايام ،وبعدذلك يبدأ الطفيلي فيس التغلغل الي الدم ويهاجم خلايا الدم الحمراء .

وعندما تقوم البعوضة بلدغ شخص يبدأ الطفيلي في التغلغل في مجري الدم ،وبهذه الطريقة تتكاثر طفيليات الملايا وتنتشر .

علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية

تعتبر الملاريا من الامراض الشائعة خاصة عند الاشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو الاشخاص الذين يعيشون ويتواجدان بأستمرار في أماكن غير صحية .

في الغالب ينتشر البعوض بصورة كبيرة في المياة الراكدة ،ومن مميزات هذا المرض انة يسبب حمي عالية مصحوبة بحالة من الارتجاف ،والصداع والشعور بالقشعريرة ،ويوجد ثلاث انواع للحمي التي تسببها الملاريا نحمي الربع ومالاريا غب خبيثة ،وتعتبر هذه الحمي متقطعة ونجد انها تكون موجودة يوم بعد يوم ،وتبدأ منذ بداية اليوم الرابع في ملاحظة ظهور التعرق الشديد ،وترجع درجة الحرارة الي وضعها الطبيعي .

هذا المرض لة مضاعفات كثيرة إذا لم يتم التعرف علية ومعالجتة سريعا ،فمثلا يسبب فقر الدم ،والدسوسنتازيا والفشل الكلوي وغيرة،ويرجع كل ذلك الي طريقة المعيشة الغير صحية والتعرض المستمر الي الطفيليات بسبب تراكم النفايات وهذا النظام يعتبر هو الارض الخصبة التي تساعد الملاريا علي النمو والأنتشار .

نلاحظ انة عندما يمرض احد الاشخاص بالملاريا يصيب الكل من حولة الزعر الشديد ،وبالرغم من فسوة المرض الا ان هناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في الشفاء من هذا المرض من خلال الاعشاب الطبيعية .

علاج بالاعشاب مرض بهجت

بالاضافة الي اتباع نظام حياه صحي والنظافة البيئية التي تحيط بالمريض تعتبر من أهم الاشياء التي يجب إتباعها للوقاية من المرض ،ومن هنا نقدم اليكم بعض الاعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الملاريا :

علاج الملاريا بالأعشاب:

عصير الليمون 

يعتبر عصير الليمون من الحمضيات التي تساعد في علاج الملاريا بشكل فعال ،فيمكنك تناول عصير الليمون مع كوب من الماء الفاتر ،وعلي المريض ان يقوم بتناول عصير الليمون ببطئ ،ومن خلال تناول عصير الليمون سيساعد في منع إرتفاع درجة الحرارة في الأيام الاولي من المرض .

الجريب فروت

عصير الجريب فروت او الجريب فروت الخام ،يعتبر من الاطعمة الفعالة للغاية في علاج مرض الملاريا ،حيث يحتوي الجريب فروت علي مادة تشبة الكينين الطبيعية ،ويمكنك الحصول عليها من خلال غلي ربع الجريب فروت ،ويمكنك أيضا إستخدام الفواكة مثل البرتقال والتفاح ،والذي يساعد علي علاج الملاريا.

علاج بالاعشاب مرض الربو

القرفة

تعتبر القرفة واحدة من الاعشاب المنزلية التي تساعد بشكل كبير علي علاج الملاريا ،فقط قم بغلي ملعقة من القرفة المطحونة في كوب من الماء ،وأضافةكمية قليلة من الفلفل والعسل ،ويمكنك إستخدام هذه الطريقة كعلاج فعال لمرض الملاريا .

أوراق الريحان 

تعتبر أوراق الريحان من الاعشاب الفعالة لكثير من الامراض ،ويعتبر علاج مرض الملاريا واحد منهم ،فقط قم بطحن كمية من أوراق الريحان وقم بالضغط عليها في غربال لتقوم بأستخراج عصيرها ،وقم بأضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود وقم بخلطة مع العصير المستخرج جيدا ،ومن خلال تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم لمدةأسبوع يساعدك في الاغاثة من المرض في الايام الأولي منة .

العلاج بالاعشاب للحلق

الداتورة

تعتبر الداتورة واحدة من الاعشاب الهندية الفعالة للغاية في علاج مرض الملاريا ،وتعتبر أوراقة أيضا مفيدة في علاج نوع غب الحمي الملاريا ،فقط قم بوضع كمية من اوراق هذا النبات الحديثة ،وقم بفركها جيدا ،وقم بتناول هذا الخليط قبل النوم بساعتين يوميا .

الزنجبيل

إضافة ملعقتين من الزنجبيلالي كوب من الماء ،ونقوم بغليهم معا ،حتي تتمكن من تخفيضها الي النصف ،وبعد ذلك تقوم بتبريدة وتناولة .

الشب

يعتبر الشب أيضا من الاعشاب المفيدة في علاج الملاريا ،ويمكنك تناول الشب وهي مشوي ،او قم بأخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشب وتناول هذا الخليط قبل أربع ساعات من الهجوم المتوقع ،وتناول منة نصف ملعقة صغيرة بعد كل ساعتين  من الهجوم .

التهاب البروستاتا والعلاج بالاعشاب

حمي البندق

تعتبر بذور نبات الجوز الحمي من الثمار الفعالة للغاية في علاج الملاريا ،يعتبر هذا النوع من النباتات النادرة ،ولكن يمكنك الحصول علية من المتاجر العشبية ،عليك تناول 3 جرامات من بذور النبات ومعها كوب من الماء قبل ساعتين منالهجوم المتوقع وتناول بعد الهجوم بساعه ،فمن خلال هذا المشروب يمكنك منع حدوث النوبة ،واذا حدث يمكنك تناولة ايضا لتقليل من وقت النوبة .

بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبةمن الاعشاب الفعالة للغاية في علاج مرض الملاريا ،مرضي الملاريا في الغالب يكون مناعتة ضعيفة بسبب تعرضة المستمر للحمي المتقطعة ،تساعد بذورالحلبة علي انتعاش سريع من الملاريا يساعد علي تعزيز جهاز المناعه والتخلص من الطفيليات ،لذلك ينصح مرضي الملاريا بتناول بذور الحلبة بكميات كبيرة لعلاج المرض .

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

الشاي العشبي

يعتبر شاي الاعشاب المغلي واحد من الاعشاب التي لها تأثير كبير في علاج مرض الملاريا والحد من أعراضة مثل الحمي والصداع ،يمكنك تناول الشاي الاخضر بأستمرار للأغاثة من الحمي .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+