الرئيسية / العلاج بالاعشاب / العلاج بالاعشاب للحلق
العلاج بالاعشاب للحلق
العلاج بالاعشاب للحلق

العلاج بالاعشاب للحلق

العلاج بالاعشاب للحلق ، يعتبر التهاب الحلق واحد من الأمراض المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصة في فصل الشتاء ومع تغير الجو ،ويعتبر من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي والتهابات المرئ ،وفي الغالب تكون هذه الألتهابات ناتجة عن  فيروسات أو جراثيم أو فطريات،وفي حالات أخري تكون من خلال الميكروبات التي تنتقل خلال الجو .

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

أسباب التهاب الحلق :

  • في الغالب يرجع السبب الي التهابات الحلق الي إستنشاق الهواء المولوث والذي يكون سببة التدخين ،وفي الغالب يعمل التدخين علي الألتهاب المستمر للحلق .
  • تنفس الهواء الجاف من خلال الفم ،وهذا يكون سبب في التهاب الحلق وجفافة .
  • التهاب اللوزتين : نجد ان اللوزتين موجودين في الجزء العلوي من البلعوم ،وفي حالة إصابة هذه المنطقة باي نوع من الجراثيم فانها تكون سبب في التهاب الحلق ،ويكون حجم اللوزتين أكبر من الطبيعي .

وفي الغالب لا يكون هناك اختلاف بين الألتهاب الجرثومي والفيروسي ،الا من خلال الفحص السريري ،ومن أسباب التهابات الحلق أيضا الأصابة بأمراض الجهاز المناعي ،ويكون لدي المريض بعض الحساسية من انواع معينة من الأدوية الكميائية .

تضخم الطحال وعلاجه باللأعشاب

علاج التهابات الحلق بالأعشاب :

يوجد العديد من انواع الأعشاب الطبيعية التي لها دور فعال للغاية في علاج التهاب الحلق ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم انواع معينة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج التهابات الحلق ومنها :

الزنجبيل لعلاج التهابات الحلق : يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الألتهابات فقط يتم وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي ونتركة لمدة عشر دقائق حتي يبرد ،ويتم إضافة ملعقة من العسل للتحلية ،ومن خلال تناول هذا المروب مرتين في اليوم ستلاحظ الفرق وأختفاء الألتهاب .

علاج بالاعشاب نزلات البرد

الثوم لعلاج التهابات الحلق : يعتبر الثوم من الثمار التي تتخذ كعلاج لكل انواع الألتهابات ومن الأفضل ان يتم مزج الثوم مع الزنجبيل والليمون .

عرق السوس : يتم إضافة عرق السوس الي الماء المغلي ونقوم بشربة علي مرتين في اليوم ومن الأفضل ان يتم تناول المشروب وهو ساخن .

شمع العسل :يتم تناول شمع العسل ثلاث مرات في اليوم ويعالج بشكل كبير الألتهاب في الحلق .

لسان الحمل :يتم تناول لسان الحمل من خلال غلي بذورة ،ومن الأفضل ان يقوم المريض بتناول المشروب لمدة ثلاث أيام حتي يحصل علي النتائج المطلوبة .

العلاج بالاعشاب سرطان الثدي

التفاح :يتم شوي التفاح وحشوة بالكركم والزعفران ،بالأضافة انة من الممكن ايضاغ إستخدام خل التفاح في التخلص من التهاب الحلق عن طريق الغرغرة بخل التفاح يوميا مع إضافة الماء لة .

اللفت : يتم تناول كل يوم ملعقة صغيرة من عصير اللفت لمدة لا تقل عن أسبوع ،ويتم وضع الخليط علي الحلق لمدة طويلة حتي يتمكن من علاج الألتهاب .

حشيشة القنفد الأرجوانية: ويتم غلي هذه الحشيشة ونتركها لمدة عشر دقائق حتي تصفي جيدا ثم نقوم بتناولها .

علاج بالاعشاب نزيف الرحم

اللبان الذكر : يتم نقع كمية من لبان الذكر في الماء الدافئ ،ونقوم بغلية وشربة مرتين علي مدار اليوم ،بالأضافة الي فاعليتة في علاج أمراض الجهاز التنفسي ،كما يمكنك علاج التهاب الحلق من خلال الغرغرة بالماء الدافئ والملح ،ومعة قطرات من عصير الليمون حتي تتمكن من القضاء علي البكتريا نهائيا .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+