الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب هرمون الحليب
علاج بالاعشاب هرمون الحليب
علاج بالاعشاب هرمون الحليب

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

علاج بالاعشاب هرمون الحليب ، يتم إفراز هرمون الحليب من الفص الأمامي للغدة النخامية ،ويعمل هذا الهرمون علي تطور ونمو خلايا الثدي في الفترة التي يحدث فيها الحمل ،وتعتبر مشكلة إفراز الحليب بعد الولادة وزيادتة في الصدر من المشاكل التي يعاني منها الكثير من النساء ،وقد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية لدي المرأة ومن الممكن ان يصل الأمر الي العقم عند النساء وعدم إنتاج الحليب ،وفي بعض الحالات عدم أنتظام الدورة الشهرية.

يوجد بعض العلاجات الطبية التي يمكن من خلالها علاج هرمون الحليب دون التعرض الي اي نوع من الأثار الجانبية التي يمكن ان تحدث من الأدوية الكميائية .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل

الحمية الغذائية لعلاج هرمون الحليب : من الأفضل للنساء اتباع نظام غذائي صحي وتناول أنواع معينة من الطعام والحد من أنواع اخري من الطعام ،مثلا تناول الأطعمة التي تحتوي علي البروتينات مثل اللحوم والدجاج ،وتناول الأطعمة البحرية والأسماك واعتبارها مصدر قوي من مصادر البروتين .

والحد من الأصراف في تناول النشويات والأرز والبطاطا ،ومن الأفضل شرب كميات كافية من الماء علي مدار اليوم والعصائر فيما لا يقل عن ثماني اكواب من الماء يوميا .

وصفات طبيعية لعلاج هرمون الحليب :

حبة البركة :تعتبر حبة البركة من الأعشاب الطبيعية التي لها نتائج فعالة في علاج هرمون الحليب فقط أضيفي كوب من حبة البركة ومعه نصف كوب من الرشاد ومعهم ملعقتنان من العسل للتحلية ،وبعدها قومي بخلط كل المكونات مع بعضها في وعاء ثم نقوم بأضافة الماء المغلي اليها ،ثم نترك الخليط حتي يصفي تماما ونضيف الية ملعقة العسل .

العلاج بالاعشاب انسداد قناة فالوب

خلطة الميرمية والمردقوش: نقوم بأحضار كوب ونصف من المردقوش ومعة كوب من المرمية ومعهم كوبان من الماء ،نقوم بخلط كلالمكونات مع بعضها البعض حتي يصبح الخليط متجانس ونضيف الية كوب من الماء ،ثم نقوم بترك الخليط لمدة ربع ساعة حتي يصفي ،ويتم تناول الخليط مرتين علي مدار اليوم .

حيث يساعد تناول المرمية علي رفع مستوي هرمون الأستروجين في الجسم مما يساعد علي خفض مستوي هرمون الحليب ،بالأضافة الي ان المرمية مفيدة للغاية في تنظيم الدورة الشهرية ،ومن الأفضل عدم تناول المرمية للمرضعات حيث انها تعمل علي تخفيف إفراز الحليب .

خلطة عروق الصباغين :يتم وضع كوب من عروق الصباغين ،ومعة كوب من  أذريون الحدائق ،وكوب من المرمية ،وكوب من اليانسون ،كوب من الورد الجوري ،ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضها ونضيف الي الخليط الماء المغلي ونتركة ليصفي لمدة ربع ساعة ،ومع تناول كوب في الصبح وكوب في المساء من الخليط يساعدك علي علاج هرمون الحليب بفاعلية كبيرة .

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

خلطة النقل البنفسجي والقراص :كوب من النفل البنفسجي ،كوب قراص ،ومعهم كوب من النعناع البري ،بالأضافة الي كوب من عنب الحجال ،وكوب من البرسيم الأحمر ،وبعد ذلك نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض ونضيف اليها كوب من الماء المغلي ،ومع تناول هذا المشروب مرتين علي مدار اليوم ستحصل علي أفضل النتائج ،مع العلم انة علي المرأة التوقف عن تناول هذا المشروب بعد الحمل .

العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

وقد أثبتت العديد من الدراسات ان تناول الشاي يساعد بشكل كبير في حالات الرغبة في الأنجاب ،ويساعد علي حدوث الحمل بشكل طبيعي ،بالأضافة الي ان البرسيم الأحمر يتشابة مع تأثير هرمون الأستروجين في الجسم ،والقراص من الأعشاب التي تحسن القدرة علي الحمل والخصوبة عند المرأة ،والنعناع البري من الأعشاب التي تساعد علي الأسترخاء والهدوء ،وعشبة عنب الحجال تحافظ علي التوازن الطبيعي للهرمونات في الجسم .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+