الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب هشاشة العظام
علاج بالاعشاب هشاشة العظام
علاج بالاعشاب هشاشة العظام

علاج بالاعشاب هشاشة العظام

علاج بالاعشاب هشاشة العظام ، تعتبر هشاشة العظام واحدة من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها الكثير من الاشخاص والتي تصيب العظام وتفقدها كثافتها وقوتها ،بالأضافة الي انها تجعل العظام ضعيفة للغاية وسهلة الكسر ،وعدم قدرة الشخص حتي علي القيام بالحركات البسيطة وتعود الاصابة بهشاشة العظام العديد من الاسباب ومنها :

  • التقدم في العمر من الاسباب الرئيسية التي تسبب ضعف العظام .
  • التدخين .
  • بعض العوامل الوراثية والجينات التي تكون سبب في نقل المرض الي الابناء .
  • الحمل والولادة عند النساء من أسباب نضاعف عظامها .

ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي مجموعة من الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج هشاشة العظام .

علاج بالاعشاب مرض الربو

علاج هشاشة العظام بالاعشاب :

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الاعشاب التي تساعد علي علاج هشاشة العظام ،حيث ان الزنجبيل يحتوي علي العديد من المواد المضادة للأكسدة ومضادة للألتهابات ،ويمكنك الحصول علي كوب من الزنجبيل من خلال وضع قطعة منة علي كمية من الماء علي نار متوسطة الحرارة لبضع دقائق ،ثم نقوم بوضع كمية من العسل للتحلية ،وتناول هذا المشروب ثلاث مرات علي مدار اليوم لعلاج هشاشة العظام .

مسحوق الكركم 

يحتوي الكركم علي العديد من المواد المضادة للأكسدة الالتهابات ،ويمكنك إستخدام الكركم في علاج هشاشة العظام من خلال وضع ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب ،ونقوم بتغطيتة جيدا ،ونضع عليها نصف ملعقة من العسل للتحلية ،ونقوم بتناول هذا المشروب ثلاث مرات علي مدار اليوم ولمدة أسبوع .

علاج بالاعشاب مسمار القدم

الحلبة

تعتبر الحلبة من الاعشاب المشهورة بإحتوائها علي العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة للجسم ،ومن أمثلتها الحديد ،والكالسيوم ،والفسفور ،ويمكنك الحصول علي مشروب الحلبة لعلاج هشاشة العظام من خلال وضع ملعقة من الحلبة مع كوب من الماء الدافئ ،ويتم خلطهم جيدا ،ومن خلال تناول هذا المشروب علي ثلاث مرات في اليوم ستحصل علي أفضل النتائج .

وأيضا من خلال خلط ملعقة من بذور الحلبة مع كمية من الماء ،ونقوم بوضع هذا الخليط علي المنطقة المصابة ،ونترك الخليط عليها لمدة ربع ساعة حتي يجف تماما ،وبعد ذلك نقوم بغسلها جيدا بالماء الدافئ ،ويجب تكرار هذه الطريقة مرتين علي مدار اليوم .

خشونة الرقبة والعلاج بالاعشاب

الشاي الاخضر

يعتبر الشاي الاخضر من الاعشاب التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي العظام ومرونتها ،ويمكنك الحصول علية من خلال وضع ملعقة صغيرةمن الشاي داخل كوب من الماء المغلي ،وبعد ذلك قم بتغطيتة جيدا ،واتركة لمدة خمس دقائق ،وقم بوضع ملعقة من العسل للتحلية ،ويمكنك تناول هذا المشروب مرتين علي مدار اليوم للحصول علي أفضل النتائج .

علاج بالاعشاب مرض الربو

مسحوق القرفة 

يتم إستخدام القرفة في علاج هشاشة العظام من خلال وضع ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة ومعه ملعقة كبيرة من العسل ووضع الخليط في كوب من الماء الدافئ ،ويتم تناول هذا الخليط يوميا في الصباح وقبل تناول الطعام .

أو يمكنك الحصول علية من خلال خلط ملعقة كبيرة من القرفة ومعها كمية قليلة من الماء ،ويتموضع هذا الخليط علي الأماكن المصابة وتركة لمدة عشرة دقائق ،وبعد ذلك يتم شطف الجسم بالماء الدافئ ،ومن خلال تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم ستحصل علي أفضل النتائج .

البقدونس

يتم غلي نصف حزمة من البقدونس لعمل الوصفة لعلاج هشاشة العظام ،وتناول منها كوب يوميا ،وذلك لأن البقدونس يحتوي علي مادة الفلورين والتي تمتلك القدرة الكبيرة في تقوية العظام والتخلص من العظام الهشة .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+