الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب قرحة المعدة
علاج بالاعشاب قرحة المعدة
علاج بالاعشاب قرحة المعدة

علاج بالاعشاب قرحة المعدة

علاج بالاعشاب قرحة المعدة ، قرحة المعدة أو مايسمي بالقرحة الهضمية ،وهي عبارة عن حالة من التأكل والتهتك تحدث في خلايا البطانة الداخلية للمعدة ،ويكون هذا التأكل ناتج عن الاحماض التي يتم إفرازها في جدار المعدة ،أو في حالة تلوث المعدة بسبب تعرضها الي البكتريا العضوية أو ماتسمي ببكتريا الهيليكوباكتر ،ويوجد العديد من العوامل التي تسبب تأكل في خلايا المعدة وتسبب قرحة المعدة ومنها مايلي :

علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية

  • تناول المسكنات بشكل مستمر والتعود عليها والكحوليات .
  • التدخين من العوامل التي تسبب قرحة المعدة وخاصة في الاكثار منة .
  • تناول الطعام بكميات كبيرة وبسرعة.
  • اتباع الانظمة الغذائية الغير صحية والتي ترهق المعدة .
  • تناول الأطعمة الدسمة والتي لا تتمكن المعدة من هضمها .
  • شرب المياه الغاذية بكثرة.
  • التفكير المستمر وإجهاد العقل والاعصاب .
  • تناول الاقراص التي تحتوي علي مواد فوارة .
  • الاستمرار في تناول المشروبات والاطعمة الساخنة مباشرة .
  • تناول المشروبات التي بها كم كبير من الكافين علي الريق وعندما تكون المعدة فارغة من الطعام .

أعشاب تساعد علي علاج قرحة المعدة .

يوجدالعديد من أنواع الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج قرحة المعدة بشكل فعال ،فمثلا يمكنك شرب ثلاث أكواب من العرق سوس بشكل يومي فهذا يساعد علي التخلص من قرحة المعدة بشكل نهائي .

تناول مقدار فنجان القهوة به عصير الكرنب وأجعل ذلك بشكل يومي ،وتناول كوب منة قبل النوم ،ومن خلال الألتزام بتناول هذا المشروب سيساعدك علي التخلص من قرحة المعدة نهائيا .

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

كما يمكنك تناول ثلاث كؤوس من الشعير المغلي وتركة حتي يبرد وشربة بشكل يومي ،ويمكنك الحصول علي هذا المشروب من خلال غلي الشعير في الماء ،وبعد ذلك تتركة حتي يبرد وتتصفي نصف كمية المياة منة ،ويمكنك وضع ملعقة من عسل الحنطة السوداء للتحلية.

شرب كأس من الماء الدافئ وأضافة الية لعقة من العسل ومن خلال تناول هذا المشروب بشكل يومي علي الريق سيساعد في علاج قرحة المعدة.

الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من الاعشاب المعروفة انها تحتوي علي العديد من المواد المطهرة والتي تساعد علي تطهير المعدة والتخلص من البكتريا التي تسبب قرحة المعدة ،فقط قم بتناول كوب من الزنجبيل المغلي يوميا مضافا الية ملعقة من العسل وسيساعك علي الشفاء .

تضخم الطحال وعلاجه باللأعشاب

البابونج ،يعتبر البابونج من الاعشاب الفعالة في علاج قرحة المعدة ،فقط يقوم المريض بنقع ملعقة من البابونج في كأس من الماء المغلي وتركة لمدة عشر دقائق ،ومن خلال تناول كأسين من هذا المشروب بشكل يومي سيساعدك علي علاج قرحة المعدة .

تناول موزه مفرومة ومعها كأس من الحليب يوميا يساعد علي ترطيب المعدة والتخلص من البكتريا وعلاج قرحة المعدة .

بذر الكتان من الاعشاب الطبيعية الفعالة والتي تساعد علي تسكين الالم الذي يسببة قرحة المعدة ،ويمكنك الحصول علية من خلال شرب فنجان أو أثنين من مشروب بذر الكتان بشكل يومي وستلاحظ  الفرق ،فقط قم بغلي مقدار نصف فنجان قهوة من بذر الكتان في أربع كؤس من الماء ونترك الخليط حتي يغلي ،ونتركة عشر دقائق بعد الغليان حتي يبرد ثم تناولة .

التهاب البروستاتا والعلاج بالاعشاب

عصير البطاطا،يعتبر أيضا من المواد الطبيعية الفعالة والتي تساعد علي علاج قرحة المعدة بشكل فعال ،فقط علي المريض ان يقوم بتناول كوب من عصير البطاطا بشكل يومي حتي الشفاء التام من المرض .

مغلي الكمون :

يعتبر أيضا مغلي الكمون من الطرق الفعالة التي تساعدك في علاج قرحة المعدة ،ويمكنك إستخدامة للعلاج من خلال غلي خمس معالق كبيرة من حبوب الكمون ،في أربع كؤوس من المياه ،ويمكنك تناول هذا المشروب كل يوم وعلي مدار عشرة ايام بعد كل وجبة وستلاحظ الفرق .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+