الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية
علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية
علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية

علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية

علاج بالاعشاب نشاط الغدة الدرقية ، تعتبر نشاط الغدة الدرقية من الحالات الصحية التي يعاني منها الكثير من الاشخاص ،وهناك أشخاص يعانون من هبوط الغدة الدرقية ومنهم من يعاني من نشاطها الزائد ولكل حالة منهم أعراضها الخاصة التي تظهر علي المريض .

فمثلا في حالات هبوط الغدة الدرقية يعاني المريض من الخمول وزيادة في الوزن ،وتساقط الشعر ،وخشونة في الصوت ،وفي بعض الحالات قد يسبب أرتفاع في ضغط الدم .

علاج بالاعشاب مرض الربو

وتعتبر علاج الغدة الدرقية بالاعشاب من الطرق التي يسعي اليها الكثير من الاشخاص بعيدا عن اللجوء الي العقاقير والادوية الطبية التي قد تسبب مضاعفات أخري ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي علاج نشاط الغدة الدرقية ،والذي يعاني أصحابها من التعرق الزائد وجحوظ العينين ،وفتح الشهية ونقص في الوزن وزيادة نبضات القلب .

طريقة علاج الغدة الدرقية بالاعشاب :

اليود 

يعتبرنقص اليود في الجسم من الاسباب الأولية التي تكون السبب في تضخم الغدة الدرقية ،لذلك يجب الحرص علي وجود هذا العنصر بشكل يومي ،ويتم ذلك من خلال تناول الاطعمة التي تحتوي علي كميات عالية من اليود ،مثل المأكولات البحرية ،والروبيان والبيض والكرنب والزبادي والحليب

ويرجي العلم أيضا ان زيادة نسبة اليود في الجسم قد تسبب تضخم الغدة الدرقية ،لذلك ينبغي الحرص علي تناول حوالي 150 ميكروجرام من اليود يوميا .

العلاج بالاعشاب للحلق

الاعشاب البحرية 

تعتبر الاعشاب البحرية فعالة للغاية في علاج حالات تضخم الغدة الدرقية ،حيث ان هذه الاطعمة غنية باليود وتساعد في رجوع الغدة الدرقية الي حجمها الطبيعي ،بالأضافة الي إحتوائها علي كميات عالية من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم ،والكالسيوم ،والحديد ويمكن تناول الاعشاب البحرية مع السلطات .

عصير الجرجير

يعتبر الجرجير من الثمار التي لها قدرة عالية في علاج حالات تضخم الغدة الدرقية حيث ان الجرجير يحتوي علي نسبة عالية من اليود ،بالأضافة الي انة يحتويعلي بعض المعادن الهامة مثل الكبريت ومضادات الاكسدة .

تليف الكبد وعلاجه بالأعشاب

الهندباء

يعتبر الهندباء واحدمن انواع الخضراوات الوراقية التي لها دور فعال في علاج حالات تضخم الغدة الدرقية والتي تساعد علي تقليل التورم ،ويمكنك الحصول عليها من خلال خلط كمية من أوراق الهندباء ووضعها علي النار مع كمية من الذبدة ونتركها قليلا ثم نقوم بوضع الخليط علي مكان التورم وبعد ذلك نغطيها بضمادة ونتركها لساعات .

أو من خلال تقطيع كمية من الهندباء بحجم الكف ويتم تحويلعها الي خليط متجانس ووضع كمية من الذبدة مع الخليط وتسخينها علي نار متوسطة وتركها لمدة ربع ساعة .

علاج بالاعشاب نزلات البرد

زهور الكنشار

تعتبر هذه الزهور واحدة من انواع الاعشاب التي يتم إستخدامها في علاج تضخم الغدة الدرقية كعلاج فعال لها،حيث انها تساعد علي تخفيف التورم والتخلص من السموم الموجودة في جسم الانسان لأحتوائها علي مواد مضادة للألتهاب .

أوراق الحامض 

تعتبر أوراق الحامض أيضا تحتوي علي كميات عالية من اليود الذي يساعد علي تخفيف تضخم الغدة الدرقية .

الثوم

يعتبر الثوم مفيد للغاية في علاج تضخم الغدة الدرقية حيث انة ضروري للغاية لصحة الغدة الدرقية ،كما يخفض من التورم الذي يحدث في الغدة .

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الاخضر علي العديد من المواد المضادة للأكسدة والفلوريدا الطبيعي والذي من دورة حماية الغدة الدرقية ،فتناول الشاي الاخضر بأستمرار يساعد علي تخفيف أعراضها وحمايتها من التضخم .

تضخم الطحال وعلاجه باللأعشاب

شاي اوراق الليمون

تحتوي أوراق الليمون علي كميات عالية من الكالسيوم والتي تعمل علي تحسين من أداء وظيفة الغدة الدرقية ،بالأضافة الي ان اوراق الليمون تحتوي علي العديد من المواد المضادة للأكسدة ولذلك تعتبر لها فالعلية كبيره في علاج تضخم الغدة الدرقية .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+