الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب صديد البول
علاج بالاعشاب صديد البول
علاج بالاعشاب صديد البول

علاج بالاعشاب صديد البول

علاج بالاعشاب صديد البول ، يعتبر صديد البول هو حالة مرضية تدل علي تواجد القيح أو الصديد في البول ،وفي الغالب يكون وجود الصديد في البول ناتج عن محموعة من الاسباب التي تعرض المسالك البولية للألتهاب ،او من خلال الاصابة بمرض أو عدوي من خلال الاتصال الجنسي ،أو الاصابة بعدوي البكتريا اللاهوائية أو العدوات الفيروسية كل هذه الاسباب من شأنها تعرض المجري البولي الي الالتهاب والأصابة بالصديد في البول ،وغيرها من الاسباب مثل حصوات الكلي .

العلاج بالاعشاب سلس البول

أعراض الاصابة بصديد البول :

تتمثل الاعراض التي تظهر من صديد البول فيما يلي :

تغير لون البول حيث يصبح لون البول غامف ،ويكون مصحوبا برائحة كريهة ،ويكون البول مصحوب بتشنج وألم ،ويكون التبول بشكل كبير ويكون بصعوبة والم ،ولكن من خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الطرق الطبيعية ومن خلال الاعشاب لعلاج صديد البول ،ولكن عليك قبل البدء في العلاج بالأعشاب والوصفات المنزلية التعرف علي سبب صديد البول وبعدها عليك إتباع العلاج المناسب .

علاج صديد البول بالأعشاب :

البقدونس :

يعتبر البقدونس من الخضراوات التي تساعد بشكل كبير في تخليص الجسم من السموم وخاصة من صديد البول ،حيث يمكن تناول الخضراوات بأكثر من طريقة من خلال تناولة مع الطعام او علي السلاطات ،او من خلال نقع البقدونس وغلية مع الماء وتناولة علي هيئة شاي وتناولة أكثر من مرا علي مدار اليوم ،او من خلال شرب منقوعة من خلال وضع كمية من أوراق البقدونس الي الماء المغلي ،ثم نتركة ليبرد ويصفي لعشر دقائق ،من ثم تناول المشروب .

علاج الإسهال

شرب مغلي الشاي الاخضر :

من خلال تناول شاي الاخضر أكثر من مرا علي مدار اليوم يساعد بشكل فعال في علاج صديد البول ،ويعزز الجهاز المناعي للأنسان ،حيث يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات والاكسدة والتي تساعد في محاربة الالتهابات .

غسل المناطق التناسلية بمحلول زيت شجرة الشاي :

يحتوي محلول زيت شجرة الشاي علي العديد من المواد التي تعمل علي القضاء علي صديد البول ،فقط قوم بغسل المناطق التناسلية من خلال هذا المسحوق سيساعدك علي التخلص من صديد البول .

ويمكنك الحصول علية من خلال اضافة ملعقة من هذا الزيت الي لتر من الماء وتناولة .

علاج اعشاب طارد للغازات

شرب كأس من منقوع الكزبرة :

يتم تناول كوب من منقوع الكزبرة بشكل يومي حيث يساعد علي علاج صديد البول بشكل كبير ،ويتم إستخدامة من خلال وضع ملعقتين من بذور الكزبرة المهروسة الي كوب من الماء الساخن ،ونقوم بترك الخليط عشر دقائق حتي يبرد ،ثم نقوم بتناولة .

القرفة :

يمكن تناول منقوع القرفة بشكل يومي في الصباح حيث ان لة تأثير كبير علي التخلص من صديد البول ،ويتم الحصول علية من خلال وضع ملعقة من القرفة الي كوب من الماء ونترك الخليط حتي يبرد ونقوم بتناولة .

علاج الاسهال بالاعشاب عند الكبار

علاج صديد البول بطرق طبيعية :

يمكنك التخلص من صديد البول من خلال اتباع بعض العادات الصحية التيتساعدك في ذلك ،مثل تناول الذبادي بشكل يومي حتي الشفاء .

او من خلال تناول عصير الرمان او التوت البري ،حيث ان لهم تاثير فعال في التخلص من صديد البول ،ومن الافضل تناولها بدون اي محليات حتي تتمكن من الشفاء سريعا ،كما يمكنك تناولهما مباشرة ،حيث ان هذه الفواكة لها قدرة كبيرة في التخلص من الألتهابات .

علاج بالاعشاب قرحة المعدة

شرب عصير الخيار :

يمكنك تناول ثلاث كأوس من عصير الخيار بشكل يومي ،حيث يساعد هذاالعصير علي تحفيز مجري البول ،مما يعمل علي التخلص من التهابات الجهاز البولي .

الاكثار من تناول الفواكة والخضراوات من العوامل الهامة التي تساعد في التخلص من صديد البول وخاصة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الالياف مثل البطيخ والعنب والفراولة والبرتقال .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+