الرئيسية / العلاج بالاعشاب / الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن
الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن
الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن

الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن

الطب البديل والعلاج بالاعشاب لزيادة الوزن ، تعتبر النحافة الشديدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ،وتعتبر التغذية السيئة من أهم العوامل التي تؤدي الي النحافة والطعام الذي يفتقر العناصر الهامة للتغذية والفيتامينات والأملاح .

وأيضا العوامل الوراثية من العوامل المسببة للنحافة ،ونجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من النحافة يبحثون عن الطرق التي تساعدهم في التخلص من النحافة لأن ذلك قد يجعلهم يشعرون بعدم الثقة في النفس ،وأنهم أكبر سنا ،ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي التخلص من مشكلة النحافة .

علاج بالاعشاب هرمون الحليب

أعشاب تساعد علي زيادة الوزن :

الكزبرة :تعتب ر الكزبرة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي زيادة الوزن ويتم أخذ ملعقة من مسحوق بزور الكزبرة بعد الأنتهاء من الوجبات ،كما يمكنك تناولها من خلال وضعها علي السلطة حيث انها تحتوي علي نسبة كبيرة من الحديد الذي يساعد علي تنشيط كرات الدم الحمراء في الجسم النحيف .

الحلبة : تعتبر الحلبية أيضا من الأعشاب التي تساعد علي زيادة الوزن ،فقط يتم إضافة ثلاث جرامات من الحلبة المطحونة الي كوب من الماء المغلي ويترك علي النار لمدة دقيقة بعد الغليان ،ثم نتركة ليبرد ويصفي ،ويمكن أن نضيف الية ملعقة من عسل النحل للتخلية ،ومن خلال تناول هذا المشروب يوميا ثلاث مكرات علي الأقل ستلاحظين زيادة في الوزن في فترة بسيطة .

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل

البابونج :يعتبر البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تحفز زيادة الوزنه وتعمل علي فتح شهية الشخص علي تناول الطعام ،ويمكنك ملاحظة الفرق في زيادة الوزن مع تناول البابونج بأستمرار .

القنطريون العنبري :تعتبر القنطريون العنبري من الأعشاب التي تتميز بمزاقها المر وقدرتها علي تحسين عملية الهضم ،مما يعمل علي زيادة الوزن وأستفادة الجسم من الطعام المتناول .

الجنطيانا (الكوشاد): تعتبر الجنطيانا (الكوشاد): من أشهرالأعشاب التي تم التعرف عليها منذ زمن بعيد ،وقد كانت يتم إستخدامها كعلاج في حالات الهزال وفقدان الشهية عن الطعام ،بالأضافة علي قدرتها علي تنشيط الجسم وتنشيط إفرازات الكبد مما يعمل علي إستفادة الجسم من الطعام ويساعد في زيادة الوزن .

جذور الطرخشقون:تعتبر عشبة جذور الطرخشقون من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بقدرتها علي تقوية الجسم ،كما تساعد علي فتح الشهية علي الطعام ،حيث تحتوي هذه العشبة علي العديد من المواد المضادة للألتهاب والأكسدة ،وتحتوي علي الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم .

علاج بحة الصوت بالأعشاب طبيعياً

الحمضيات :تدخل قشور المواد الحامضية مثل قشر البرتقال والليمون في فتح الشهية ،بالأضافة الي علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم ،كما يساعد الجسم علي إكتساب الوزن بسهولة لما يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة .

الزنجبيل :يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المعروفة والتوابل التي يمكن وضعها علي الطعام لتعطي نكهة للطعام ،بالأضافة الي قدرة الزنجبيل علي التخلص من إضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم والغيثان ،ويمكن إستخدامة كفاتح للشهية .

العرقسوس : يعتبر العرقسوس من الأعشاب التي تساعد علي التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي ،كما يمكنإستخدامة كنوع من المكملات الغذائية التي تساعد علي زيادة الوزن والتي تقوي مناعة الجسم .

العلاج بالاعشاب للقولون العصبي

الأشواجاندا:تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الهندية التي يتم إستخدامها في حالات فقدان الشهية وضعف الجسم والهزال ،بالأضافة الي انها تعمل علي الأسترخاء والتخلص من القلق ومشاكل الجهاز الهضمي وتعمل علي زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

علاج السكر بالاعشاب ورق الزيتون

فاكهة القشدة: تعتبر فاكهة القشدة من الفواكة التي تستخدم في تخفيض درجة حرارة الجسم ،وتعطي الجسم الحيوية والنشاط الذي يحتاجة ،ويتم إستخدامها في حالات النحافة الشديدة ،وفقدان الشهية للطعام لذلك يجب تناولها وخاصة في حالات التي تعاني من صعوبة في أكتساب الوزن بالرغم من تناول الطعام .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+