الرئيسية / العلاج بالاعشاب / الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل

الطب البديل والعلاج بالاعشاب للحمل ، يعتبر بداية الحديث عن تاخر الحمل هو الفترة الذمنية التي تمت فيها المحاولة لحدوث الحمل ،ففي بعض الحالات قد لا يحدث الحجمل مباشرة بمجرد اللقاء الجنسي بين الأزواج ،وفي الغالب تكون نسبة الحمل حوالي 80%منذ ستة أشهر من الزواج ،وتصبح 90%بعد سنة من الزواج ،وهذا يتم تحديدة في حالة ان الجماع يحدث بانتظام خلال فترات التبويض كل شهر.

وهناك بعض الأعراض التي تدل علي تأخر الحمل ومن هذه الأعراض عدم مجئ الدورة الشهرية بأنتظام كل شهر ،أو حدوث تشنجات وألام شديدة أثناء الدورة الشهرية ،ولكن في الغالب لا تظهر اي نوع من العلامات لدي المرأة عند تأخر الحمل وخاصة في حالة ان كانت المشكلة من عند الرجل .

العلاج بالاعشاب انسداد قناة فالوب

ولذلك نجد ان كثير من الأطباء ينصحون الي مراجعة الطبيب ومتابعة الأمر في حالات النساء اللذين قد بلغن من العمر 35 عاما وقد مضي علي الزواج ستة أشهر وهذا أيضا حتي لو تكن المرأة تعاني من أي مشاكل في الخصوبة .

علاج تأخر الحمل بالأعشاب :

تدل بعض الدراسات والأبحاث علي وجود بعض الأعشاب التي لها فاعلية كبيره في حالات تأخر الحمل وتساعد علي زيادة الخصوبة ،ولكن في نفس الوقت تعتبر هذه الدراسات قليلة ولا يوجد لها أساس علمي واضح أو دليل يدل علي فائدة العشبة في التأثير علي الحمل .

ولكن سنقدم اليكم أشهر الأعشاب التي تساعد علي زيادة الخصوبة ومنها مايلي :

ثمار كف مريم :والتي تعرف باللغة الأنجليزية Chasteberry ،ويتم الحصول علي هذه الثمار من شجرة تسمي بشجرة العفة ،ويتم إستخدام هذه الثمار في حالات تنظيم الدورة الشهرية وضبط الهرمونات ،بالأضافة الي انها تعمل علي التحفيز علي التبويض .

يوجد بعض الأقاويل انة يتم إستخدام ثمار كف مريم في حالات العقم ،حيث انة هناك دراسة مشهورة تم إجرائها عام 2006 وكانت ههذ التجربة علي 93 إمراة ،وفي التجربة تم تقسيم النساء الي قسمين قسم منهم تناول ثمار عشبة مريم والقسم الأخر تناول مكملا غذائيا وهميا .

العلاج بالاعشاب لضعف الانتصاب

وكانت نتيجة الدراسة ان حوالي 14 إمرأة حملت من الذين تناولو هذا الثمار بالمقارنة مع القسم الأخر الذي حملت منة أربع نساء فقط من أصل اربعين إمرأة ،كما يوجد ثلاث نساء حملن بعد مرور ثلاثة أشهر من تناول هذا المكمل .

الأعشاب الصينية لعلاج تأخر الحمل :

يوجد العديد من الدراسات التي تدل علي وجود عدد كبير من النساء الذين حملن بعد تناول العشبة الصينية وكانت الدراسة في عام 2015 بالمقارنة من الأزواج الذين لجأو الي عمليات طفل الأنابيب وفي نفس الوقت الذي تناولن الخريات الأعشاب الصينية .

نبتة الكوهوش الأسود :والتي تسمي بالأنجليزية Black cohosh ،والتي تم إستخدامها من قبل العديد من النساء لضبط الدورة الشهرية وأيضا تم إستخدامها من قبل الرجال لزيادة الخصوبة لديهم وزيادة عدد الحيوانات المنوية ،ولكن من الأفضل عدم تناول النساء هذه العشبة أثناء فترة الحمل لانها تؤثر علي الحمل .

العلاج بالاعشاب لسرعة القذف

جذور كاسافا :والتي تسمي بالأنجليزية Cassava root والتي يعتقد الكثير انها من الأعشاب التي تساعد علي زيادة الخصوبة وتساعد علي نجاح الحمل .

جذور ماكا: والتي تسمي بالأنجليزية Maca root وتعتبر هذه العشبة من الأعشاب التي تساعد علي زيادة الخصوبة لدي النساء والرجال والتي يتم إستخدامها لحدوث الحمل .

البلميط المنشاري: التي تسمي بالأنجليزية Saw palmetto وتعتبر من الأعشاب التي تساعد أيضا علي زيادة الخصوبة عند الرجال وتساعد علي زيادة عدد الحيوانات المنوية ،ولكن هناك بعض الأدلة التي تدل علي إحتماليةإصابة الحيوانات المنوية بالأذي بسبب إستخدامة .

العلاج بالاعشاب لتكيس المبايض

وعلينا التنبية انة في حالة تناول اي نوع من أنواع الأعشاب التي تم ذكرها عليك أولا إستشارة الطبيب المختص ليسمح لك بتناول هذه العشبة ام لا وهل هي امنة أم تسبب لك خطورة ،وذلك بسبب أن إدارة الغذاء والدواء المسؤلة عن ذلك لم تقوم بيتظيم هذه المنتجات من الأعشاب لذلك من المحتمل أن يكون لها أعراض جانبية ضارة عليك .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+