الرئيسية / العلاج بالاعشاب / علاج بالاعشاب طنين الاذن
علاج بالاعشاب طنين الاذن
علاج بالاعشاب طنين الاذن

علاج بالاعشاب طنين الاذن

علاج بالاعشاب طنين الاذن ، كثير من الاشخاص يعانون من مشكلة سماع أصوات غريبة في الاذن ،ومن أمثلتها سماع صوت الصفير الذي يحدث فجأه في الاذن ،وينتج عن هذه الاصوات ضعف السمع لفترة أثناء هذا الصوت الغريب .

وهذا الامر يجعل الشخص يشعر بالضيق والاستياء من هذا الصوت المزعج ،ويسمي هذا الصوت بطنين الاذن ،وغالبا كل الأشخاص يسمعون هذا الصوت ،وقد يتعودون علي سماعة لكثرة مايمر علي اذن الانسان .

علاج إلتهاب الحلق

في دول الغرب يقومون بعلاج طنين الاذن من خلال سماع انواع معينة من الموسيقة التي تساعد علي التخلص منة ،وتكون هذه الموسيقي مشابهة للطنين ،حتي يتعود الشخص علي صوت الطنين حتي تمر الفترة ويتعود الانسان علي الصوت ولا يسبب لة الإذعاج بل بالعكس .

علاج القولون العصبى

ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم بعض الطرق التي يمكنكم من خلالها التخلص من صوت طنين الاذن .

كيفية التخلص من طنين الاذن :

  • الابتعاد عن الاصوات المزعجة والتي ينتج عنها اصوات غريبة في الاذن ،والبعد عن الاماكن المزدحمة والتي تسبب التوتر النفسي .
  • الامتناع عن التدخين من العوامل التي تساعد عل التخلص من طنين الاذن .
  • الامتناع عن تناول المواد المنبة مثل القهوه والنسكافية وغيرها ،وتجنب تناول الاطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون .
  • تجنب عادة فرك الأذن بالأصابع لانها تؤذي الاذن .
  • ايضا تجنب استخدام الاعواد البلاستيكية لتنظيف الاذن لانها تؤثر علي الاذن .

علاج إلتهاب الحلق

علاج طنين الاذن بالاعشاب :

شرب منقوع الحلبة :

يعتبر منقوع الحلبة من الاعشاب التي لها فوائد كبيرة علي الاذن ،حيث يتم تناول كوب واحد من منقوع الحلبة ،بعد كل وجبة ،فهذا لة تأثير كبير علي التخلص من طنين الاذن .

شرب منقوع الزعرور المجفف :

يتموضع كوب من الماء الساخن ،وفوقها كمية من اوراق الزعرور ،ويتم ترك الخليط لمدة عشر دقائق ،ونتركة ليبرد ونصفية ووضع ملعقة من السكر علية للتحلية ،وتناول الخليط ثلاث مرات علي مدار اليوم .

مقاومة صوت الطنين :

يمكنك مقاومة صوت الطنين ،مثلا عند اقلاع الطائرة ،من خلال مضغ العلكة يساعد علي شد الانتباه منة ،حيث تعتبر مضغ العلكة من افضل الطرق الفزيائية التي تساعد علي التخلص من طنين الاذن .

علاج بالاعشاب فقر الدم

إستخدام بذور الخردل :

يمكنك طحن كمية من بذور الخردل حتي يصبح بودرة ،بعد ذلك قم بوضع كمية من البودرة علي قطنة وقم بوضعها في الاذن طوال الليل ،وفي الصباح قم بازالتها ،حيث تعتبر بذور الخردل من الاعشاب التي لها تأثير كبير في التخلص من طنين الاذن .

ومن خلال هذه النصائح نكون قد قدمنا اليك الطرق التقليدية التي يمكنك التخلص من الطنين من خلالها ،ولكن طنين الاذن لا يزول نهائيا ومن الممكن ان تتعرض لة في اي وقت ،وعند تعرضك الية عليك تنفيذ النصائح التي قد قدمناها لك للتخلص منة .

شاهد أيضاً

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشاكل الكبيرة الشائعة التي تواجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+