كيفية تصغير الأنف
كيفية تصغير الأنف

تصغير الأنف

تصغير الأنف ، تعتبر الأنف ثانى عضو ظاهر ويلفت النظر فى الوجه بعد العين، ويؤثر شكل الأنف فى مدى تناسق ملامح الوجه معاً وذلك نظراً لمكان تواجده فى مركز الوجه  لذلك يؤثر فى المظهر الخارجى بشكل عام.

تتعدد مشاكل الأنف فيعانى البعض من وجود تشوهات أو زيادة أو نقصان فى حجم الأنف بالنسبة لملامح الوجه عامةً. تعتبر مشكلة تضخم أو كبر حجم الأنف من المشاكل التى تسبب الكثير من الضيق والإنزعاج نظراً لبروز الأنف بشكل ملفت للنظر، لذلك يبحث الكثير عن طرق لتصغير الأنف حتى تكون متناسقة مع باقى ملامح الوجه.

كيفية تصغير الأنف
تصغير الأنف
يقدم مركز صحتنا أفضل وسيلة للحصول على أنف صغير والتخلص من كبر حجم الأنف وذلك عن طريق إجراء عملية تجميلية على يد أطبائنا المتخصصون ذو الكفاءة والخبرة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عملية تصغير الأنف العريض

يلجأ الكثير إلى إجراء عمليات تجميل لتصغير الأنف العريض بهدف علاج مشاكل وظيفية بالأنف مثل صعوبة التنفس والشخير أثناء النوم بسبب وجود انحرافات أو زوائد داخل الأنف وأيضاً بهدف تجميل الأنف والتغلب على تشوهات الأنف وتقويم شكله حتى يصبح متناسق أكثر مع باقى ملامح الوجه.

يوجد طريقتين لأجراء عملية تصغير الانف العريض وهما كالتالى:

  • عملية تجميل الأنف الداخلية: وتُعرف باسم عملية تجميل الأنف المغلق وهى التقنية الحديثة فى ذلك النوع من الجراحات، تتم تلك العملية تحت تخدير المريض تخدير كلي ومن ثم عمل شقوق بسيطة في بطانة الأنف الداخلية، ومن خلال تلك الشقوق يقوم الطبيب بإزالة الأجزاء الزائدة من غضروف الأنف بهدف تصغير حجم الأنف وإعادة تشكيله.
كيفية تصغير الأنف
تصغير الأنف
  • عملية تجميل الأنف المفتوح:  تعتبر تلك الطريقة أكثر تعقيداً لذلك لا تجرى إلا للحالات المستعصية التى تعانى من وجود انحرافات حادة أو تضخم شاذ فى الأنف، يتم إجراء تلك العملية عن طريق إزالة طبقة الجلد الخارجية التي تغطى الأنف، ومن ثم يقوم الطبيب بالتعامل مع الأجزاء الداخلية للأنف ويقوم بإزالة الأجزاء الزائدة من الغضاريف مما يساعد فى تنحيف جانبى الأنف.

تصغير الأنف العريض بالليزر

يستخدم الليزر بشكل كبير فى الطب فى الكثير من المجالات وبالأخص فى مجال الطب التجميلى، وتعتبر تلك التقنية هى الأفضل لما يمتاز به الليزر من الدقة والأمان وانخفاض احتمالات حدوث أى نزيف أو مضاعفات.

يتم فى ىتلك العملية تسليط أشعة الليزر الدقيقة على المناطق الزائدة المراد استئصالها وإزالتها في الغضروف الأنفى. تستخدم تقنية الليزر بشكل كبير وعلى نظاق واسع وتستخدم فى عمليات إزالة اللحمية ومناسبة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من مرض فيمة الأنف الذى يسبب تضخم الأنف. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

كيفية تصغير الأنف
تصغير الأنف

تصغير الأنف العريض بالإبر والوخز

انتشرت فى الفترة الأخيرة عمليات التجميل باستخدام الإبر، ويستخدم الحقن فى عمليات تجميل الأنف أيضاً ويمكن استخدام تلك التقنية فى كلاً من تكبير الأنف الصغير وتصغير الأنف الكبير ، تختلف على حسب طبيعة ونوع المادة التي يتم حقن الأنف بها، فيتم استخدام مادة السيليكون عند إجراء عملية تكبير الأنف، أما بالنسبة لتصغير الأنف فينقسم إلى نوعين كالتالى:

1- تصغير الأنف العريض بالإبر المذيبة للدهون:

يعتقد أن مشكلة تضخم الأنف نتيجة لتضخم العظمة الأنفية ولكن فى الكثير من الحالات يكون بسبب تراكم الدهون حول غضروف الأنف وفى تلك الحالة يمكن الاستغناء عن العملية الجراحية وتصغير الأنف العريض بالإبر.

يتم استخدام إحدى العقاقير المذيبة للدهون ويتم حقنها فى الأنف، تعمل تلك المادة على خلخلة الدهون التى تكون متراكمة تحت طبقات الجلد مما يساعد فى التخلص منها، ويساعد ذلك فى تصغير حجم الأنف ويصبح أكثر تناسقاً.

تصغير الأنف
تصغير الأنف

تناسب تلك التقنية الأشخاص الذين يعانون من زيادة نسبة الدهون، ولا تستغرق تلك التقنية الكثير من الوقت ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الإنتهاء من العملية وممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية. للاستفسار والتواصل مع مركز صحتنا للعلاج فى الأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

2- تصغير الأنف بالإبر الصينية:

تعتبر تلك التقنية من أقدم التقنيات المستخدمة فى العلاج وتطورت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وزاد انتشارها لفعاليتها الشديدة، تستخدم تقنية الإبر الصينية أيضاً فى تصغير الأنف العريض وإعادة تشكيله.

 كيفية تصغير الأنف
تصغير الأنف

يتم استخدام الإبر الصينية باعتبار الأنف من أعضاء الجسم الغضروفية، يقوم الطبيب المعالج بوخز الإبر فى محيط الأنف في المناطق المحددة، تحدث تلك الوخزات إالتهاب بسيط ينتج عنه إعادة تشكيل عرض الأنف وتتحكم أيضاً في معدل تراكم الدهون في الوجه، وتساعد أيضاً فى شد العضلات التى توجد في محيط الأنف فيظهر أقل حجماً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+