الرئيسية / اخترنا لكم / كيف أسمن خلال أسبوع

كيف أسمن خلال أسبوع

كيف أسمن خلال أسبوع، العديد من الرجال والنساء يعانون من نقص الوزن والذى قد يجعل هيئتهم لا تظهر جميلة وجذابة.

والكثير منهم يكثر من كمية الطعام الطبيعية التى يأكلها الأشخاص الذين يتمتعون بجسد رشيق، إلا أن النحافة لا تعود دائماً إلى قلة الأكل، ولكن يرجع سبب النحافة إلى اسباب آخرى يجب علينا معرفتها أولاً.

أسباب النحافة وقلة الوزن

هناك العديد من الضغوط التى قد يتعرض لها الكثير من الناس فى حياتهم اليومية مع أختلاف أعمارهم، وهذه الضغوط قد تؤثر بشكل كبير على وزن جسم الأنسان.

على سبيل المثال:
1- الأشخاص الذين يكون لديهم أمتحانات سواء الطلاب أو الذين يقومون بتحضير الدراسات العليا كلاهما يؤثر ذلك على أوزانهم ويؤدى إلى النحافة نتيجة للتوتر كثرة المذاكرة والخوف وكثرة التفكير للحصول على أفضل النتائج فى الأمتحان.


2- وأيضاً نجد الشباب المقبلين على الزواج القريب يؤثر ذلك على وزنهم ويقل وزنهم سواء للرجل أو الأنثى ثم يعود جسدهم للزيادة.

ولكن يزيد الرجل فى هذه الفترة أكثر من الأنثى وقد يقل وزن الأنثى أكثر بعد الزواج، وذلك لتغير بعض الظروف وتغير حياتهم ومحاولة توافقهم مع تلك الظروف.

3- وأيضاً يوجد العديد من الأسباب الصحية التى قد تؤثر على الوزن ومنها التدخين، حيث نجد الكثير من المدخنين ذات جسد نحيف جداً وذلك لما يحدثه الطعم الذى تتركه السجائر فى أفواه المدخنين بسبب الدخان الذين يسحبه لداخل أفواهم.

ولذلك عند تناول المدخن الطعام لا يشعر بمزاق الطعام ولكن يشعر بمزاج سىء، وبالتالى تقل شهية المدخن ولا يأكل ويفضل شرب الكثير من السجائر.

فإذا كنت تدخن وتعانى من جسد نحيف وتريد زيادته وظهوره بشكل صحى ورشيق لأبد من عدم التدخين، وفى أوقات شربك للسجائر إلجاء إلى الطعام وسوف تشعر بالجوع بعد ذلك وتأكل بكثرة وتتزوق طعم الأكل اللذيذ ويزيد جسمك بسهولة وخلال أيام.

 

أمراض تسبب النحافة والتأثير على الغدة الدراقية

قد نعلم أن الغدة الدراقية لها تأثير كبير على زيادة أو نقص الوزن، فإذا زاد نشاط الغدة الداقية يؤدى ذلك إلى حرق الدهون الضارة الزائدة والمتركمة فى جسم الأنسان، وذلك يعود إلى نسبة اليود فى الجسم وعلاقتة بالغدة الدراقية طردية.

فإذا زاد نسبة اليود فى جسم الأنسان زاد نشاط الغدة الدراقية والعكس إذا قل، ولكن قد يؤدى زيادة اليود فى الجسم بنسبة عالية إلى أسباب صحية مثل حدوث قشعرة فى اليدين، والإسهال .

 الأمراض التى تؤدى إلى النحافة بشكل ملحوظ :

1- مرض الكبد الوبائى ومرض الفشل الكلوى 

نجد الكثير من مرضى الكبد الوبائى ينقص وزنهم بشكل ملحوظ ، وبالتالى يجب عليهم الذهاب إلى الطبيب المتخصص لمعالجة نقص الوزن والنحافة المصاحبة لهذا المرض.

كما تسبب الأمراض التى تصيب الكلى بنقص الوزن، وذلك لأن هذه الامراض تسبب نقص كمية كبيرة من الماء الذى يحتوى عليه الجسم .

2- مرض السرطان بأنواعه  

يعتبر مرض السرطان من الأمراض الكثيرة الخطورة ، والتى قد تؤدى فى أغلب الأحيان إلى الموت وخصوصاً إذا تم أكتشافه مؤخراً، كما يؤدى هذا المرض إلى النحافة الشديدة وبالأخص سرطان الدم .

3- مرض السكرى 

يعد مرض السكرى من الأمراض الخطيرة، وقد يؤدى نقص الأنسولين فى جسم الأنسان إلى قيام جسم الأنسان بحرق الدهون والبروتينات والكربوهيدرات ليستطيع الانسان على القيام والحركة، وبالتالى ينتج عن ذلك قلة الوزن والنحافة المخيفة.

العلامات التى تدل على الأصابة بالمرض السكرى: شرب الماء بكثرة، والشعور الأرهاق الشديد، وكثرة البول، مع شعور المريض بالأضطراب والضغوط والأكتئاب الزائد، وقلة أكل الطعام وبالتالى يؤدى إلى نقص الوزن بطريقة سريعة.

كيفية معالجة النحافة خلال أسبوع واحد

هناك العديد من الطرق التى تساعد أجسامنا على النمو وزيادة وزنه، ومنها أن نجعل الطعام الذى نقوم بأكله بأضافة إليه بعض التوابل والبهارات، وذلك لتعطيه مزاق لذيذ ولها عامل أساسى لفتح الشهية بطريقة فعالة.

وعند تناول الأكل يفضل الأكل مع مجموعة من الناس الذين تحبونهم وترتاحون لمجالستهم وسوف يشجعونكم على تناول الطعام بشراهة .

ومن أكثر الأشياء التى تحفز على الأكل الخروج إلى المناطق الترفيهية كالمطاعم والحدائق الترفيهية، هذه الأماكن تساعد بطريقة كبيرة على فتح الشهية والأكل بكثرة وخصوصاً إذا قمنا بالخروج إليها مع أصدقاءنا أو أسرتنا .

ويمكن تناول بعض الأدوية التى تعمل على فتح الشهية ولكن يفضل أخذ رأى الطبيب فى هذه الأمور، ويوجد بعض الأدوية التى تؤدى إلى الإكتئاب وقلة الوزن فيجب عدم تناولها إذا كانت ليست لها علاقة لعلاج أى مرض فى جسم الأنسان.

وفى بعض الأحيان يعد قلة الوزن المستمر والنحافة الشديدة مرض ويجب على المصاب الرجوع إلى الطبيب لأخذ الأجراءات اللأزمة لعلاجه.

 

وصفات لعلاج النحافة خلال أسبوع

على الرغم من وجود العديد من الأدوية الكيميائية التى تساعد الجسم على زيادة الوزن بطريقة سريعة، ولكن تؤدى فى أكثر الأحيان إلى مضاعفات وأثار جانبية.

ومع وجود الأدوية الكيميائية للمساعدة على زيادة الوزن وعلاج النحافة يوجد أيضاً الأعشاب الطبيعية التى تدعم الجسم وتعالجه من النحافة بطريقة صحية وسريعة، ولكن إذا أكثرنا من تناولها تؤذى الجسم ، وهناك بعض الوصفات التى تحتوى على الأعشاب الطبيعية وهى:

الوصفة الأولى

تحتوى هذه الوصفة على حب العزيز والذى يتم شرائه من العطاريين ، ويمكنكى تحضير هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية :

1- ترك حب العزيز فى الماء يوم كامل.

2- نقوم بهرسه وسوف يهرس بسهولة.

3- وضع عليه كمية السكر المعتاد عليها وتناوله لأسبوع كامل.

الوصفة الثانية

من أفضل الأعشاب التى تؤدى إلى زيادة الوزن وخاصة إذا تناولناها بكثرة وبطريقة منتظمة هى الحلبة، وبالتالى يتم تحضيرها من خلال غليها على كمية مناسبة من الماء وتركها 10 دقائق ثم نقوم  بشرب الماء الناتجة عنها.

ومن أهم فوائد الحلبة أيضاً تسمين الوجه والعمل على نضارته .

الوصفة الثالثة

يعد التين من الفواكه التى تزيد الوزن وله فوائد صحية كثيرة حيث يحتوى على مضادات الأكسدة التى قد تحمى الوجه من ظهور الحبوب به، وقد ذكر فى القرآن الكريم بكثرة بل خصص الله جل علاه له سورة التين فى كتابة العزيز .

ولكى نزيد وزننا بطريقة سريعه يمكن غلى التين مع كمية من الينسون، وتناول هذا الشراب يومياً، بالأضافة إلى التين يوجد أيضاً الكثير من الفواكه التى تعمل على زيادة الوزن ومنها البلح بأنواعه والعنب والموز وتناولهم يزيد من الوزن بسرعة فائقة.

 

تعتبر النفسية من أهم العوامل على تعمل على زيادة الوزن أو نقصه، وبالتالى ننصح بتجنب الأشياء التى تعمل على تقلب مزاجيتنا وشعورنا بالأكتئاب وتقلل من تحفيزنا على أداء اعمالنا اليومية.

وذلك من خلال رؤية الأشخاص الذين يشعرونا بالسعادة ونشعر بالراحة النفسية معهم، والخروج كثيراً إلى الأماكن الترفيهية التى تعدل من مزاجيتنا وأداء الرياضة والتى قد تساعد على خروج الطاقة السلبية من أجسادنا .

شاهد أيضاً

نزيف الانف اثناء الحمل

إن مرحلة الحمل من أخطر المراحل وأكثرها حساسية بالنسبة للنساء، حيث تتعرض المرأة في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+