الرئيسية / عمليات التجميل / حقن الهيالورونيك

حقن الهيالورونيك

حقن الهيالورونيك، خلال فترة شبابنا نجد أن بشرتنا تتمتع بالحيوية والنقاء وكونها مشدودة وصافية ومشرقة بشكل دائم، إلا أن هذه البشرة لم تدوم معنا طوال العمر حيث أن فترة الشباب سريعاً ما تنقضى ونلاحظ تدهور حال البشرة وذبولها فيظهر عليها علامات الشيخوخة كتجعد وترهل البشرة.

حقن الكولاجين تحت العين

يكون السبب الرئيسى وراء ترهل وتجعد بشرة الوجه هو فقدانها العديد من المواد التى تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة ودعمها بالحيوية وظهروها بمظهر أكثر جمالاً وشباباً كحمض الهيالويورونيك والكولاجين.

حقن حمض الهيالورونيك

حقن تجاعيد منطقة حول العينين

هو عبارة عن مادة طبيعية توجد فى جسد الإنسان، كما انها تتوفر بنسب عالية فى الأنسجة الضامة الدقيقة كأنسجة البشرة التى توجد خلال محيط العين وأنسجة الشفاه، كما توجد أيضاً فى الغضاريف وفى السائل الزلالى الذى يحيط بها.

يتم إستخلاص هذه المادة ثم يتم معالجتها وتعقيمها، واليوم أصبحت من ضمن أنواع الفيلر الموجود حالياً بل أصبحت من أشهر أنواعه أيضاً، حيث يتم إستغلالها فى إجراء الحقن التجميلى للوجه، وذلك لكونه يساعد بشرة الوجه على إعادة شبابها ورونقها مع ترطيبها لمدة طويلة من الزمن، إلى جانب مدها باللمعان والصحة والإشراق.

حقن التجاعيد لمنطقة ما حول الفم

يتم إستخدام حقن حمض الهيالورونيك بهدف إزالة تجاعيد الوجه بشكل نهائى، ومن أهم مميزاته أن جسم الإنسان يتقبله وذلك لكونه من أحد المواد المتوفرة بالجسم، ويتم الحصول على هذه المادة من خلال تصنيعها فى المعمل ولم يدخل فى تركيبها أى مواد حيوانية المصدر لكونها متوفرة فى جلود الحيوانات أيضاً.

يمثل حمض الهيالورونيك شبكة تعمل على دمج خلايا البشرة ونقل العناصر الغذائية من الأوعية الدموية إلى خلايا وأنسجة البشرة.

أنواع إجراءات حقن حمض الهيالورونيك

1- حقن الخدود لتكبير وإعادة نضارة الخدود.

حقن الكولاجين بالوجه

2- حقن الشفتين لتكبيرهما وإكسابهما اللمعة والنضارة.

3- حقن منطقة ما حول العينين للقضاء على الإنتفاخات والجيوب والهالات الداكنة والتجاعيد.

حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)

4- حقن الجبهة لإزالة التجاعيد.

حقن تجاعيد الجبهه

5- حقن الرقبة لإزالة التجاعيد.

6- حقن اليدين لتوحيد لونها ومدها بالنعومة والنضارة.

المرشح الأنسب لإجراء عملية حقن حمض الهيالورونيك

حقن تجاعيد منطقة حول العينين

يعتبر إجراء حقن حمض الهيالورونيك بمثابة إجراء تجميلى وقتى أى لا تدوم نتائجه لفترة طويلة من الوقت حوالى ثلاثة إلى أربعة أشهر كحد أقصى، كما أنه لا يحد من ظهور علامات الشبخوخة مع التقدم فى العمر ويبقى بشرتك شبابيه طوال حياتك.

يوجد بعض الأشخاص الذين يقدمون على إجراء حقن الهيالورونيك فى المركز بهدف تحسين شكل بشرتهم لحين قدوم الوقت الذى سيخضعون فيه إجراء عملية شد الوجه الجراحية، ولكن يوجد نسبة من الاشخاص يداومون على إجراء الحقن كل ثلاثة أشهر، وقد يتميز إجراء حقن الهيالورونيك بنتائجه الممتازة والمرضية.

يجب أن يكون الشخص القادم إلى إجراء حقن الهيالورونيك ينعم بصحة جيدة مع عدم معاناته من مرض مزمن أو عدوى أو فيروسات قوية ونشيطة.

علاوة على ذلك يجب أن لا يكون لديه بثور صديدية على الجلد، مع تمتعه بصحة جيدة ومستقرة، مع كونه من دون المدخنين، وذلك لأن التدخين يؤثر على نتائج العملية ويتسبب فى فشلها مع تأخير إنقضاء فترة النقاهة المصاحبة للجراحة.

يجب أن يكون الشخص ذو حالة نفسية مستقرة وجيدة، كما أن توقعاته يجب أن تمس الواقع مع كونها إيجابية.

فترة النقاهة لإجراء حقن أحماض الهيالورونيك

حقن الفيلر للهالات

يعد إجراء حقن أحماض الهيالورونيك بمثابة إجراء تجميلى سهل وبسيط جداً التى تجرى بالمركز، حيث يتمكن الشخص من مغادرة المركز فور إنتهاء الطبيب التجميلى من إجراء الحقن مع القيام بأداء أنشطته اليومية بشكل طبيعى عقب مرور ساعات قليلة على الإجراء.

فى بداية الأمر قد تشعر بألم بسيط مع ظهور إلتهاب وتورم مكان الحقن، وذلك لكون قيام حمض الهيالورونيك بالتفاعل مع المكان المحقون، إلا أن كل ذلك يعتبر وقتى وسريعاً ما يزول فى غضون بضعة ساعات، وذلك يحدث فى حالة إلتزام المريض بجميع التعليمات التى يحث عليها الطبيب كالإقلاع عن التدخين عقب إجراء الحقن مع وضع المستحضرات والكريمات التى يوصى بها الطبيب.

يجب أن يكون المريض على دراية أنه من الممكن أن لا يحصل على النتائج التى يطمح إليها من خلال إجراء جلسة واحدة فقط، وذلك يعود إلى مدى تمتعك بصحة جيدة أيضاص مدى تفاعل جسدك مع إجراء الحقن، وبالتالى من الممكن أن تحتاج إلى إجراء جلسة أخرى للحقن عقب مرور فترة بسيطة على الإجراء الأول.

تحتاظ معظم الحالات التى يتم عليها إجراء حقن الهيالورونيك فى المركز إلى إجراء الحقن على عدد ثلاث جلسات على فترات متتالية لكى يتم الحصول على النتائج المطلوبة، وبعد ذلك يتم خضوعه لإجراء الحقن كل ثلاثة إلى ستة أشهر، وقد يتوقف مدى إستمرارية نتائج إجراء الحقن على نظام حياة الشخص، طبيعة جسده، وكذلك عمره.

فى إمكانمك الحفاظ على نتائج إجراء الحقن التى حصلت عليها عن طريق قيامك بإعادة إجراء عملية الحقن عدد مرتين أو ثلاث مرات خلال السنة الواحدة مع تنظيم أسلوب حياتك والإهتمام بصحتك، فى حالة عدم قيامك بذلك سوف يعود مظهرك إلى طبيعته، حيث تظهر التجاعيد والندوب مرة أخرى التى تم إزالتها بواسطة الحقن مع فقد شفتيك الحجم الذى وصلت إليه عقب إجراء تكبيرها ونفخها بالحقن.

يتم غجراء حقن الهيالورونيك بهدف تجميل مظهر بشرة الوجه بشكل عام، مع التخلص من الفجوات التى توجد أسفل الجلد التى تسببها الندبات أو الجروح أو التجاعيد، وبالتالى ينتج عن إجرائه الحقن ما يأتى:

1- التخلص من ندبات حب الشباب.

2- نفخ الوجنتين عقب إجراء الحقن مباشرة.

3- القضاء على خطوط التجاعيد التى تظهر على زويتى العينين والهالات الداكنة التى تحيط بها.

حقن الخلايا الجذعية للوجه

4- إزالة الخطوط التى تظهر عند الإبتسامة مع تجاعيدها العميقة التى تظهر بداية من جانبى الأنف إمتداداً إلى محيط الفم.

5- محو التجاعيد الناتجة عن ظهور خطوط عمودية بين الحاجبين.

6- التخلص من تجاعيد الفم التى يطلق عليها خطوط الماريونيت.

7- نفخ الشفاه مع ظهورها بشكل أكثر تحديداً مما كانت عليه من قبل.

8- التخلص من الندبات الشديدة العمق الناجمة عن حوادث الحروق أو الجروح.

9- إزالة التجاعيد الناجمة عن التدخين التى تظهر على هيئة خطوط عمودية على زاويتى الفم.

10- محو الخطوط والتجاعيد التى تظهر على الجبهة والمعروفة بأسم خطوط القلق.

كيفية إجراء حقن الهيالورونيك

حقن التجاعيد

 

1- يقوم طبيب التجميل المختص فى المركز بالكشف عن حالة المريض أولاً لمعرفة المشكلة التى يعانى منها ويريد تجميلها، وذلك يتم خلال جلسة الإستشارة الطبية، ومن الممكن خلال هذه الجلسة أن يتم إجراء الحقن أو خلال الجلسة التالية.

2- قبل إجراء الحقن، يحدث الطبيب بعض الخطوط والعلامات على وجه المريض لكى يحدد الأماكن التى سيجرى بها الحقن،

3- يعمل الطبيب على تعقيم الأماكن التى سيتم حقنها وتجهيزها للحقن، ثم يضع مخدر موضعى على المناطق التى سيحقنها وذلك يعود إلى رغبة المريض فى وضع المخدر أو عدمه، حيث أن إجراء الحقن لا يحدث ألماً شديد.

سعر حقن الفيلر للانف

4- لا يتطلب إجراء الحقن إلا بضعة دقائق قليلة.

5- عقب الإنتهاء من إجراء الحقن، يقوم الطبيب بإزالة الخطوط والعلامات التى أحدثها على الوجه، مع وضع كمادات من الثلج لتخفيف الألم الطفيف الناجم عن إجراء الحقن، وبعد ذلك يحصل المريض على النتائج مباشرة.

الإستشارة الطبية لإجراء حقن الهيالورونيك

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

يقوم الطبيب بالكشف عن حالة المريض مع تحديد الطريقة التى تناسب حالة المريض، ثم يقوم بتحديد الأماكن الملائمة للحقن لكى يتم الحصول على النتائج المثلى، ثم يقوم الطبيب بإجراء الحقن خلال جلسة الإستشارة أو خلال الجلسة التى تليها، وقد يحث المريض على إجتناب تناول العقاقير الطبية حوالى أسبوع قبل إجراء الجلسة لتفادى تعرضه لأى مضاعفات كالنزيف بسبب تناول الأدوية التى تزيد من نسبة سيولة الدم مثل الأسبرين، مع إجراء بعض الفحوصات الطبية.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+