الرئيسية / عمليات التجميل / الهيالورونيك للتخلص من الهالات السوداء ولنفخ الشفاه

الهيالورونيك للتخلص من الهالات السوداء ولنفخ الشفاه

الهيالورونيك للتخلص من الهالات السوداء ولنفخ الشفاه، نتيجة لإتباع العادات اليومية الغير صحيحة والتقدم في السن يفقد الجلد العديد من العناصر الطبيعية الهامة مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك حيث تعمل تلك المواد علي زيادة حيوية ونضارة البشرة.

نتيجة للتعرض لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل لظروف العمل أو السهر لساعات متأخرة من الليل والتقدم في العمر وغيرهم من الأسباب تفقد البشرة الدهون الطبيعية وتلك المواد التي تحافظ علي نضارتها مما يسبب ظهور التجاعيد والهالات السوداء حول العين وذبول الوجه.

يقدم مركزنا الحل لعلاج مشكلة الهالات السوداء ومشاكل البشرة وبالأخص في نفخ الشفاه والعلاج عن طريق حقن حمض الهيالورونيك في منطقة حول العين والشفاة علي يد أطباء ذو خبرة وكفاءة.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك (Hyaloronic acid) هو عبارة عن مادة طبيعية يوجد في الجسم ويتواجد بتركيزات عالية في الأنسجة الضامة اللينة مثل أنسجة البشرة التي تحيط منطقة العين وأنسجة الشفتين. توجد تلك المادة أيضاً في الغضاريف وفي السائل الزلالي المحيط بها.

تعتبر تلك المادة من أشهر أنواع الفيلر استخداماً حيث يتم استخراج تلك المادة وإعادة صياغتها. يعمل حمض الهيالورونيك علي تعويض النقص الذي تفقده الأنسجة بفعل التقدم في السن ويزيد من مرونة ونضارة البشرة ويساعد علي ترطيبها.

يساعد حمض الهيالورونيك في التخلص من التجاعيد، يتقبل الجسم تلك المادة بشكل طبيعي حيث وذلك لتواجدها في خلايا الجسم بصورة طبيعية. يتم تصنيع تلك المادة معملياً ولا يتم استخلاصها من الخلايا الحيوانية.

يقوم حمض الهيالورونيك بعمل الشبكة التي تربط بين الخلايا وتنقل المغذيات من الدورة الدموية إلى خلايا البشرة.

أنواع عمليات حقن حمض الهيالورونيك

  1. حقن الخدود لنفخها وزيادة نضارتها.
  2. حقن الشفتين بغرض تكبيرهم وإكسابهم اللمعان والنضارة.
  3. حقن حول العينين للتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد.
  4. حقن الجبهة والرقبة للتخلص من التجاعيد.
  5. حقن اليدين لتوحيد اللون وزيادة نعومة اليدين ونضارتهما.

عملية حقن حمض الهيالورونيك

يمكن لأي شخص يعاني من مشكلة الهالات السوداء او التجاعيد او يرغب في نفخ الشفايف وتكبيرها في إجراء عملية حقن حمض الهيالورونيك طالما يتمتع الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري وفي حالة الإصابة يجب التأكد من أن الحالة مستقرة قبل إجراء الحقن.

يجب علي المريض إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة التي يطلبها الطبيب للتأكد من عدم وجود أي امراض معدية او فيروسات قد تؤثر علي عملية الحقن.

قبل إجراء عملية الحقن يجب التأكد من عدم وجود أى بثور مفتوحة بالجلد وألا يكون الشخص الذي يرغب في الحقن من المدخنين لأن التدخين يطول من فترة التعافي ويؤدي إلي زوال أثر العلاج سريعاً.

يجب الإمتناع عن تناول أى أدوية مسيلة للدم قبل إجراء عملية الحقن بإسبوعين كالمسكنات مثل الإسبرين وذلك لتجنب حدوث نزيف.

خطوات إجراء الحقن بالهيالويورونيك

  • يقوم الطبيب بتشخيص المريض وتحديد الأماكن التي يتم فيها الحقن ووضع العلامات عليها.
  • يقوم الطبيب قبل الحقن بتنظيف الوجه وبعد ذلك يتم وضع مخدر موضعي علي أماكن الحقن التي تم تحديدها.
  • بعد ان يسري مفعول التخدير يقوم الطبيب بعملية الحقن بحمض الهيالورونيك.
  • لا تستغرق العملية وقت طويل فقط بضعة دقائق.
  • يقوم الطبيب بوضع كمادات ثلج باردة علي موضع الحقن للتخفيف من الكدمات والتورم.

التعافي من عملية الحقن

تعتبر عملية الحقن بحمض الهيالورونيك من العمليات البسيطة السهلة، ويمكن العودة إلي المنزل بعد إجراء عملية الحقن مباشرة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي. يجب الإلتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية التي يصفها بإنتظام في مواعيدها.

تدوم نتائج العملية لفترة تتراوح من أربعة اشهر إلي ستة أشهر علي حسب استجابة البشرة ويساعد الحقن في تحفير إنتاج الانسجة والخلايا في البشرة للكولاجين وحمض الهيالورونيك الذي يساعد علي زيادة نضارة وحيوية البشرة.

يجب علي المريض تجنب ملامسة أماكن الحقن باليد حتي لا يحدث إنتقال للحمض إلي مكان آخر غير مرغوب به. يمكن تكرار الحقن مرة آخري بعد زوال نتائج الحقن، يساعد حقن حمض الهيالورونيك في تقليل منخفضات البشرة نتيجة للندبات والتجاعيد.

تظهر نتائج الحقن سريعاً بعد إنتهاء عملية الحقن وتظهر النتائج في التخلص من الهالات السوداء حول منطقة العين وتكبير الشفاة حتي تصبح متناسقة مع الوجه والتخلص من الشفاة الصغيرة الغير بارزة.

وفي حالة حقن حمض الهيالورونيك في الوجه عامةً يمكن ملاحظة التخلص من الندبات التي تنتج عن أثار حب الشباب ونفخ الخدود والتخلص من التجاعيد حول العين والانف والفم وبين الحاجبين والتخلص من آثار الحروق.

تكلفة عملية الحقن

تختلف عملية الحقن بحمض الهيالورونيك من مكان إلي آخر علي حسب عدة عوامل أهمها مكان الحقن وعدد زجاجات حمض الهيالورونيك التي يتم حقنها وغيرهم من العوامل الآخري التي تؤثر في التكلفة.

متوسط تكلفة حقن حمض الهيالورونيك تقريباً 568 دولار أمريكي وتختلف تلك التكلفة من بلد إلي آخري فعلي سبيل المثال تصل التكلفة في مصر تقريباً 400 دولار أمريكي وفي الأردن تصل التكلفة تقريباً 350 دولار أمريكي وترتفع التكلفة في بعض الدول العربية مثل قطر والإمارات وتصل التكلفة إلي 500 دولار أمريكي.

علي الرغم من أن عملية الحقن بحمض الهيالورونيك من العمليات السهلة البسيطة إلا انها تحتاج إلي الإختيار الجيد للطبيب وهذا ما يوفره مركزنا بإجراء العمليات علي يد نخبة من الأطباء ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات وتقديم الرعاية الكاملة للمريض من بداية الكشف والتشخيص علي الإنتهاء من عملية الحقن والرضاء التام عن النتائج.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+