نفخ الخدود

نفخ الخدود

نفخ الخدود ، من أبرز الأمور التى تؤخذ فى الإعتبار بالنسبة للفتيات هى الخدود البارزة والتى تعتبر من علامات الجمال التى تدل على النضارة والصحة والحيوية، وحجم الخدود يثير إنتباه الكثير من الأشخاص، ولكن بعض الفتيات تواجه مشكلة الخدود النحيفة والتى يمكن إبرازها بإستخدام مساحيق التجميل ولكن هذه الطريقة لا يفضل إستخدامها لأنها تعتبر من الوسائل الغير آمنة على البشرة ، ويمكننا الحصول على خدود بارزة بإستخدام أفضل الوسائل الطبيعية التى سوف نعرضها فى هذا المقال .

نفخ الخدود

أسباب نحافة الوجه :

  • قلة شرب الماء بكميات مناسبة للجسم تعمل على حدوث جفاف للبشرة وتؤدى إلى شحوبها .
  • القيام بمجهود شديد والتعب والإرهاق يعمل على نحافة الوجه وشحوب البشرة .
  • كثرة إستخدام مستحضرات التجميل الغير معروفة المصدر والتى تحتوى على مواد كيميائية بنسب عالية .
  • قلة تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه والتى تعد أهم العناصر الغذائية للجسم، لما لها من فائدة كبيرة تعود على البشرة .
  • عدم الحصول على قدر كافى من النوم فى اليوم وكثرة السهر اليومى .
  • نقصان لفيتامين c وفيتامين a وعدم الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية .
  • إتباع نظام غذائى غير مفيد وغير متوازن مما يعمل على تركيز فى بعض مناطق الجسم وإهمال المناطق الأخرى .
  • كثرة التعرض للضغوضات النفسية والتوتر أو الإصابة بالإكتئاب أو النهام العصبى الذى يعمل على الإفراط فى تناول الطعام، مما يؤدى إلى تقيؤ الطعام الذى تم تناوله، ولا يستفيد الجسم من الطعام مما يؤدى إلى الخضوع للعلاج الكيميائى .
  • إتباع نظام رجيم قاسى للتخسيس يؤدى إلى نحافة الجسم وخسارة الوزن بشكل غير مرغوب فيه، وهذه الأنظمة الغذائية تسبب فقدان كبير للعناصر المهمة للجسم، أو قد يعود نحافة الوجه إلى أسباب وراثية تؤثر على الوجه .
أسباب نحافة الوجه

 

وصفات طبيعية لنفخ الخدود :

خلصطة الخميرة والعسل وماء الورد :

مكونات الخلطة : معلقتان صغيرة من العسل – معلقتان صغيرة من الخميرة الفورية – معلقتان صغيرة من ماء الورد .

طريقة الإستخدام : يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيداً ووضعها فى الثلاجة لمدة حوالى 10 دقائق، ثم تنظيف الخدود جيداً ووضع الخلطة عليها، وتترك الخلطة على الوجه مدة 60 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتروينشف جيداً ، ويتم الحفاظ على إستخدام الخلطة لمدة أسبوع كى نحصل على خدود بارزة وجميلة .

خلطة الحلبة والعسل :

مكونات الخلطة : معلقة صغيرة من الحلبة المطحونة – كوب من الماء – معلقة صغيرة من العسل .

طريقة الإستخدام : يتم وضع الحلبة والماء على النار وتركها لمدة دقيقتين تقريباً حتى الغليان، ثم يرفع الخليط من على النار وتركه حتى يبرد وإضافة العسل إليه للتحلية، وشرب كوب من الخليط ثلاث مرات فى اليوم لمدة أسبوع للحصول على خدود صحية ومنتفخة .

خلطة لبن الزبادى وزيت جنين القمح :

مكونات الخلطة : معلقة كبيرة من لبن الزبادى – معلقة كبيرة من زيت جنين القمح – معلقة كبيرة من الخميرة .

طريقة الإستخدام : يتم خلط لبن الزبادى مع زيت جنين القمح جيداً، ثم إضافة الخميرة إلى الخليط وخلط المكونات جيداً، ثم وضع الخلطة على الخدود إلى أن تجف ثم غسل الوجه بالماء البارد وتنشيف جداً .

خلطة لبن الزبادى وزيت جنين القمح لنفخ الخدود

خلطة الخميرة والحلبة :

مكونات الخلطة : معلقتان من الحلبة – معلقة من الخميرة – كوب من الماء .

طريقة الإستخدام : يتم خلط الخميرة مع الماء ووضعها على النار حتى الغليان، ثم يرفع الخليط من على النار وتركه لمدة حوالى 5 دقائق حتى يبرد، ثم إضافة الخميرة إلى الخليط وخلطه جيداً ، ووضع الخليط على خدود نظيفة، مع تدليك البشرة بالخليط لمدة 10 دقائق، وترك الوجه 10 دقائق حتى يمتص الخليط، وفى النهاية يغسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه، ومسح البشرة بماء الورد .

زيت الزيتون :

يحتوى زيت الزيتون على دهون صحية غير مشبعة تساعد على الحصول على بشرة ناعمة وصحية، وتعمل على نفخ الخدود، كما أن زيت الزيتون يعتبر مرطب جيد للبشرة وجعلها أكثر نعومة، بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور التجاعيد بالوجه والخطوط الدقيقة التى قد تظهر مع التقدم فى العمر، وذلك عن طريق تناول معلقة كبيرة من زيت الزيتون كل يوم، وأيضاً يمكن تدفئة القليل من زيت الزيتون وتدليك الخدود به كل يوم لمدة 15 دقيقة تقريباً .

زيت الزيتون لنفخ الخدود

الألوفيرا :

الألوفيرا تعمل على مرونة البشرة وتعزيزها، كما أنها تحتوى على خصائص جيدة لشد البشرة، بالإضافة إلى أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التى تمنع وجود ضرر ناتج عن الجذور الحرة، بالإضافة إلى أن الألوفيرا تعمل على تحفيز زيادة إنتاج الكولاجين ليبدو أن البشرة أصغر سناً، ويتم ذلك من خلال تدليك الوجه بهلام الألوفيرا، ووضعها على الوجه وتدليك الوجه بحركات دائرية لمدة حوالى 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وينشف جيداً مع تكرار العملية مرتين كل يوم للحصول على خدود منتفخة .

الألوفيرا لنفخ الخدود

 

 

 

 

بعض النصائح والتعليمات لخدود صحية :

  1. تجنب الإكثار من وضع مستحضرات التجميل على الوجه والحرص على إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم كى تعطى فرصة للبشرة بالتنفس جيداً .
  2. الحفاظ على ترطيب الخدود بشكل دائم لمنعها من الترهل، مع وضع الكريم المرطب بعد كل إستحمام وبعد غسل الوجه، أما فى حالة البشرة الدهنية يتم إستخدام مرطب مائى .
  3. تجنب إستخدام القشة أثناء شرب العصائر والمشروبات المختلفة، لأن ذلك يؤدى إلى نحافة الوجه .
  4. الإبتعاد عن شرب الكحول والتدخين، لأنها منأسوء العادات التى تؤدى إلى نقص مرونة البشرة وتجعل الشخص يبدو أنه كبير فى العمر .
  5. الحرص على نفخ البالونات بشكل مستمر، مما يؤدى إلى نفخ الخدود وإعطاء الخدود شكل ممتلئ طبيعياً .
  6. الحفاظ على كريم واقى للشمس على الشمس بإستمرار من أجل حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية .
  7. الإكثار من شرب الماء بكميات كبيرة للحصول على خدود صحية ومشرقة، وعلى الأقل شرب 8 أكواب ماء فى اليوم .
  8. كثرة تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل المعكرونة والخبز والأرز وتسمين الخدود وتحسين البشرة .
  9. كثرة تناول الأطعمة الصحية التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة والعناصر الغنية للجسم، بالإضافة إلى كثرة تناول مضادات الأكسدة للجسم، والمعادن، وجعل الخدود أكثر صحية، ومن الأطعمة التى تساعد على إنتفاخ الخدود مثل المكسرات والشوفان والحليب والجزر والعسل والبذور والتفاح وزيت الزيتون والدهون الصحية، والأفوكادو وغيره .
  10. الحرص على إدخال الزيوت الصحية والطبيعية إلى النظام الغذائى اليومى ومنها : زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الكانولا فهذه الزيوت ضرورية جداً لجعل الخدود تبدو أكثر إنتفاخاً وصحية، ويستخدم زيت الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند لتدليك البشرة والخدود بلطف، بعد عملية تنظيف وتقشير البشرة مما يساعد على تكبير الخدود .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+