الرئيسية / عمليات التجميل / حقن اليدين لإخفاء العروق

حقن اليدين لإخفاء العروق

حقن اليدين لإخفاء العروق، يعانى الكثير من الأشخاص من بروز عروق الأيد وخالصة النساء حيث يعطيهم مظهر غير جمالى كما أنها تجعل الجلد يظهر بشكل مترقق وهاش مع تجعده وكونها تشبه يد كبار السن،

يؤثر بروز هذه العروق فى اليد على الحالة النفسية للشخص مع قلة ثقته بنفسه وظهورهم بشكل أكبر عمراً مما هم عليه بالفعل.

ازالة تجاعيد اليدين في الأردن

اليوم يوجد العديد من الإجراءات التجميلية التى تعمل على حل جميع المشاكل التى تواجه اليدين، حيث تعمل هذه الإجراءات على إعادة نضارة وشباب وصحة اليدين مع إضافة لها ملمس ناعم وجذاب.

أسباب ظهور عروق اليدين

حقن تجاعيد اليدين

يحتوى جسم الإنسان على عدد كبير من الأوعية الدموية المتشابكة مع بعضها البعض، وقد تختلف هذه الأوعية عن بعضها البعض من حيث الحجم والوظيفة التى تقوم بأدائها، إلا أن وظيفتها الأساسية بشكل عام هى تحويل الدم من القلب إلى جميع أعضاء وأنسجة الجسم مع إحتوائها على عناصر مغذية لخلايا الجسم فى الإتجاهين المختلفين، تحمل معها مغذيات الخلايا والمخلفات من الأماكن الخاصة بها .

تتمثل العروق فى الأوردة والشرايين التى فى بعض الأحيان تظهر بشكل بارز تحت الجلد مباشرة، وذلك لكونها مسئولة عن تحويل الدم خلال عملية إعادته فى القلب إلى الناحية الخارجية للعضلات التى تكون مقاربة للجلد فى حين أن الشرايين يكون موضعها خلال العضلات ولا يمكن ملاحظتها بقرابة الطبقة السطحية للجلد.

فى حالة عدم بروز العروق على سطح الجلد يعود ذلك إلى إحتواء الجلد على عدد من الطبقات وتتكون الطبقة الأخيرة لهم من خلايا دهنية تعمل على شد الجلد وظهوره بشكل متناسق ومسطح كما أنها توجد بين الطبقة السطحية للجلد وبين الأوردة مما تحد من بروزها بشكل واضح على سطح الجلد.

إلا أن التقدم فى السن يعمل على خسارة الجلد مرونته وشبابه مع هشاشة وضعف طبقات الجلد على مع خلو الطبقة القاعدية من الخلايا الدهنية التى كانت تضيف للجلد شكل ممشوق ومتناسق مما ينجم عن ذلك ترقق وضعف الجلد مع تجعده تكاد تشعر أنه الجلد إذا شددته سوف يتمزق بسهولة.

إلى جانب هشاشة وضعف الجلد تبدأ العروق الأكبر حجماً فى الظهور على سطح الجلد، وبعد ذلك تبدأ العروق الأصغر فالأصغر فى البروز فى المناطق التى تحتوى على عضلات قليلة مثل الأيد، لذا تعد الأيد من أكثر مناطق الجسم التى تتعرض لظهور العروق بشكل بارز، كما أن جلدها والدهون التى تحتوى عليها تتميز بالرقة والضعف مقارنة بباقى مناطق الجسم.

يعد الهزال وخسارة الوزن بشكل مفرط من أحد الأسباب التى تتسبب فى بروز العروق على الجلد وذلك لفقد الجسم كمية كبيرة من الدهون، وعلى الرغم م كون هذه الدهون ضارة جداً للجسم إلا أنها تمثل منفعة كبيرة للجسم وفى حالة فقدها بشكل كلى يتسبب ذلك فى إحداث مشاكل فى الجسم أكبر من بروز العروق على اليد.

أسباب ظهور عروق اليدين فى الشباب وصغار السن

علاج تجاعيد اليدين والأصابع

من الغريب أن صغار السن تظهر لديهم عروق اليدين بشكل بارز وذلك لكون بشرتهم ما زالت فى بداية ريعانها مع تمتعها بالحيوية والنضارة ولم تتعرض لما ينهكها ويؤثر بشكل سلبى على طبقاتها، لذا غالباً ما يعود ذلك لعوامل وراثية، وقد نلاحظ تمتع جلد أيديهم بالنضارة والحيوة مع صحة طبقات الجلد مع ظهور العروق خلالها بشكل ثابت وبارز.

عادة ما يظن الشباب أن بروز عروق اليد لديهم تعد ميزة ومظهر جذاب وجمالى لأيديهم، على عكس بروز عروق اليدين لدى الفتيات الذى يتسبب ذلك فى خفض المظهر الجمالى والأنثوى لديهم.

تجميل اليدين بالليزر

فى بعض الأحيان يعود بروز عروق اليد إلى أسباب مرضية تتطلب اللجوء لإستشارة الطبيب، حيث تتعرض الأوردة والعروق فى بعض الأوقات إلى التمدد والإتساع مما يجعلها تأخذ مساحة أكبر من مساحتها الطبيعية مما يتسبب ذلك فى بروزها على سطح الجلد، وقد يتم تشخيص ذلك إما إصابة أو إلتهاب هذه العروق.

يمكن أن يكون السبب عامل وراثى أو شئ جديد طرأ على صمامات العروق التى تقوم بدورها على نقل الدم من الأعضاء إلى القلب، وفى حالة فقد هذه الصمامات يتسبب ذلك فى عودة الدم مرة أخرى إلى العضو مما ينجم عن ذلك تضخم الوريد وبروزه، ومن الممكن أن يكون السبب عائد إلى تعرض الشرايين إلى التجلط والثبات مع عدم القدرة على العودة إلى حجمها الطبيعى.

يلاحظ بعض الأشخاص عند قيامهم بممارسة الرياضة وبالأخص الرياضات المرهقة للجسد كرفع الأثقال والركض وغير ذلك يتسبب ذلك فى بروز العروق ولكن بشكل وقتى، وذلك لكون هذه الرياضات تعمل على تضخم العضلات وتيبسها من أجل القيام بالمجهود العضلى مما ينتج عن ذلك بروز العروق بشكل ملحوظ.

شد ترهلات اليدين بالليزر

إرتفاع درجة حرارة الجو تعد من أحد العوامل التى تتسبب فى بروز عروق اليد مع بعض الأشخاص، حيث تزيد درجة حرارة الجسم مما يتسبب ذلك فى سخونة الدم وبالتالى يقوم الجسم بإبراز العروق كرد فعل حتى يتم تخفيف درجة حرارة الدم وتبريده وذلك بهدف حماية الجسم من التعرض إلى مشكلة عضوية.

علاج بروز عروق اليدين

شد الترهلات اليدين

يوجد بعض الحالات التى يمكن علاجها بواسطة ىإتباع نظام غذائى صحى بحيث يعمل على دعم الجسم والجلد بكافة مطلباته وحاجته الطبيعية، وعلى هذا الأساس يحصل الجسم على الدهون مع إعادة العضلات إلى حالتها الطبيعية.

على الجانب الآخر يوجد بعض الحالات التى يمكن علاج مشكلة بروز عروق اليد لديها من خلال تناولها بعض الأدوية الطبية التى يصفها الطبيب والتى تعمل على تصغير حجم الاوردة والشرايين مع التقليل من تورمها وظهورها على سطح الجلد. .

اليوم توفر حل آخر لعلاج هذه المشكلة فى مركز صحتنا ألا وهو تقنية الحقن للتخلص من العروق الأيد البارزة ويوجد نوعان من هذه التقنية تتمثل فى:

1- النوع الأول: يستهدف علاج تجاعيد وترهلات اليدين بواسطة حقن الفيلر، حيث يتم ملء الفراغات الموجودة خلال طبقات الجلد مع حل محل الدهون التى فقدتها الأيد، مما ينتج عن ذلك إعادة الجلد إلى شكله الطبيعى مع رفعه فوق العروق مما يخف ذلك من بروز العروق.

2- النوع الثانى: يستهدف هذا النوع علاج مشكلة تجلط العروق، حيث يتم حقن العروق المتضخمة بمادة تعمل على إحتقان وتيبس الدم خلالها ومن ثم تلفها وإختفاءها بشكل نهائى ويعد هذا العلاج هو المنتشر خلال الوقت الحالى.

نفخ اليدين بالإبر

يوجد إجراءات جراحية تعمل على علاج هذه المشكلة أيضاً، حيث يقوم الجراح خلال هذا الإجراء عمل شق جراحى ومن ثم يعمل على قطع هذه العروق وإستئصالها بشكل نهائى من الجلد.

هناك إجراء جراحى أخر يقوم الجراح خلاله على عقد جزء من العقد المتضخم ومن ثم الإنتظار لوقت بسيط حتى يتم إختفاء العرق بشكل نهائى أو اللجوء لإستئصاله جراحياً.

توفرت اليوم أيضاً تقنية أشعة الليزر لعلاج مشكلة بروز العروق، حيث يقوم طبيب التجميل المختص فى مركز صحتنا بتسليط أشعة الليزر على العرق البارز والمتضخم، ومن ثم تعمل أشعة الليزر على إبادته بواسطة الحرارة التى تبثها أشعة الليزر وبعد ذلك يتم إختفاءه بشكل نهائى.

إلى جانب ذلك توجد تقنية أخرى إلا أنها ما زالت يتم إختبارها لعلاج هذه المشكلة، حيث تعتمد هذه التقنية على إصابة العرق البارز بالإلتهاب بدون إلحاق الضرر إلى العروق الأخرى وعدم إصابتها بمشاكل وخيمة.

ما قبل حقن اليدين لإخفاء العروق

حقن التجاعيد

يوجد بعض الشروط التى يجب أن تتوفر فى المريض قبل خضوعه للعلاج بالتجلط لعروق الأيد البارزة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلى:

1- تمتع الشخص بالصحة الجيدة وعدم إصابته بأى مرض مزمن، مع عدم معاناته من الإجهاد الجسدى، ففى حالة المرأة الحامل لن يقبل ابلطبيب إجراء العلاج عليها إلى عقب إتمام عملية ولادتها وذلك لتفادى تعرضها لأى مشكلة صحية.

2- الإعتياد على تناول الأدوية المقاومة لتجلط الدم، أو فى حالة تعرض الشخص إلى نوع من الجلطات مع عدم ثبات حالتهم الصحية، وفى هذه الحالة يقوم طبيب التجميل المختص بالإستعانة بالطبيب المعالج للشخص لعلاج مشكلة التجلط وذلك من أجل أخذ تقرير كافى عن حالة المريض ومدى تلائم هذا الإجراء مع حالته الصحية.

بناءاً على هذا الأساس يجب على الشخص القادم لإجراء علاج التجلط لحل مشكلة العروق البارزة أن يقوم بإيقاف تناول العقاقير التى  تعمل على محاربة تجلط الدم لبضعة أيام مثل الأسبرين وذلك لكونها تؤثر بشكل كبير على مدى نجاح العملية، مع مراجعة الطبيب قبل القيام يتناول أى دواء بشكل منتتظم لعلاج مشكلة ما.

3- تجنب إستخدام أى كريمات أو مراهم موضعية سواء كانت طبية أو تجميلية قبل الخضوع للعلاج بفترة مناسبة مع ترك الأيد على طبيعتها، إلى جانب ذلك الإمتناع عن تناول العقاقير التى تعمل على زيادة نسبة سيولة الدم ومقاومة الإلتهاب قبل الخضوع لإجراء الحقن لمدة يومين.

إجراء حقن اليدين لإخفاء العروق

حقن الفيلر

لا يتطلب إجراء حقن اليدين لإخفاء العروق إستخدام أى مخدر، وذلك لكونها إجراء تجميلى بسيط دون تدخل جراحى، حيث يقومم الطبيب التجميلى المختص فى المركز بإجراء الحقن خلال بضعة دقائق قليلة على سطح بشرة جلد اليدين، وقد يتمكن المريض من القيام بأنشطته اليومية فور الإنتهاء من إجراء الحقن.

يقم الطبيب بإستعمال نوع من الإبر دقيق ورفيع للغاية لإجراء الحقن من خلالها، وقد يقوم الطبيب بإجراء الحقن بواسطة محلول ملحى أو محلول مخصص لإحداث التجلط فى الدم، ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد العروق التى سيجرى عليها الحقن وذلك يتحدد وفقاً لصحة العرق والملائم لحالة المريض.

يشعر المريض بألم بسيط حين قيام الطبيب بنخس الإبرة داخل الأيد، أما خلال الإجراء سوف يشعر المريض بشعور مزعج مع الإحساس بتنمل الأيد وتجلطها وقد يستمر هذا الشعور حوالى بضعة دقائق، وكلما زادت كمية العروق المحقنة كلما زاد الشعور بذلك.

يستغرق إجراء الحقن حوالى نصف ساعة تقريباً، وعقب الإنتهاء من الإجراء يبدا المحلول الذى تم حقنه فى اليد بالعمل على إحتقان هذه الاوردة وتجلط الدم خلالها مع فصلها عن المسارات الدموية والمغذية التى تدعمها.

ونظراً لكونها بمثابة خلايا حية سوف تتلف وتموت ومن ثم يتم تحليلها ببطء وبعد ذلك يتم إختفاءها بشكل نهائى، وبالتالى يحصل المريض على أيد طبيعية خالية من العروق البارزة ناعمة الملمس ذو بشرة مسطحة وممشوقة.

ما بعد حقن اليدين لإخفاء العروق

نصائح بعد حقن الفيلر

فور إنتهاء إجراء الحقن يتمكن المريض من مغادرة المركز مع ممارسة جميع أنشطته اليومية بشكل طبيعى، كما أن الطبيب يوصى المريض بالقيام بأداء التمارين الرياضية بشكل مفرط خلال الفترة المعقبة للإجراء.

ينصح الطبيب المريض بإرتداء ضمادة ضاغطة على الأيد وذلك بهدف حزم عروق اليد التى تم حقنها مع الضغط عليها ناحية الداخل، ويستمر المريض فى إرتدائها لفترة مناسبة من الوقت حتى يتم ظهور نتائج إجراء الحقن وذلك وفقاً لما يحدده الطبيب.

يجب على المريض الإمتناع عن تناول العقاقير المحاربة لتجلط الدم والإلتهاب عقب إجراء الحقن لمدة يومين فقط، وذلك لتفادى سيلان الجلطات الموجودة خلال العروق التى أحدثها العلاج ومن ثم فقدها وعدم الحصول على أى جدوى من خلال إجراء الحقن.

تفادى التعرض لدرجة حرارة عالية خلال الفترة التالية للإجراء كتجنب أخذ حمام دافئ أو غسل الأيد بها أو الجلوس فى الساونا أو التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، حيث يؤثر كل ذلك على مدى نجاح الحقن بشكل كبير، وبالتالى يجب على المريض إستخدام الماء الباردة.

يتميز هذا الإجراء بنسب نجاحه العالية، إلا أنه يوجد بعض الحالات النادرة التى لم تستجيب لهذا العلاج، ومن ثم يقوم الطبيب فى هذه الحالة على إجراء بديل علاجى آخر على هذه الحالات وعلى الأغلب يكون هذا الإجراء جراحى.

تتحدد فترة النقاهة ووقت ظهور نتائج إجراء الحقن على أساس مدى تضخم العروق المحقونة، بينما عروق اليد الدقيقة الصغيرة المتفرعة الموجودة فى نهاية الأيد تحتاج ما بين ثلاثة إلى ستة أسابيع حتى يتم الحصول على النتائج النهائية للحقن، أما فى حالة العروق الكبيرة قد تتطلب حوالى شهر حتى تظهر النتيجة النهائية عليها، ومع بعض الحالات قد تتطلب إعادة إجراء الحقن مرة أخرى.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+