الرئيسية / عمليات التجميل / حقن اليدين لاخفاء العروق
حقن اليدين لاخفاء العروق

حقن اليدين لاخفاء العروق

حقن اليدين لاخفاء العروق ، اليدين تتكون من شبكة كبيرة مكونة من مجموعة من الأوعية الدموية المختلفة فى الحجم والوظيفة، ولكن الوظفة الأساسية لها هى نقل الدم ما بين القلب وإلى باقى أعضاء الجسم، والتى تحمل مغذيات الخلايا والمخلفات إلى الأماكن الخاصة بها، وأكبر نوعين موجودين باليد هم الشرايين والأوردة، وعروق اليد هى الأوردة التى نتحدث عنها، والتى تكون مسئولة عن نقل الدم والعودة إلى القلب، ولكن الشرايين تكون مدفونة بين العضلات ومن الصعب رؤيتها لأنها تكون بعيدة عن الجلد .

حقن اليدين لاخفاء العروق

الشئ الذى يمنع الشرايين من البروز هو أنها مدفونة بالعضلات ولأن الجلد يتكون من طبقات متعددة، فتساعد على شد الجلد وتعطيه إستقامة، والتى تفصل بينها وبين التفاصل الموجودة تحت الجلد، ومع التقدم فى العمر يبدأ الجلد بفقدان المرونة والنضارة وتصاب طبقات الجلد بالضعف وظهور جلد رقيق جداً .

ومع رقة جلد اليدين تبدأ الأوردة بالظهور خصوصاً فى اليد لأنها من الأماكن التى تقل بها العضلات، فتظهر العروق فى منطقة اليد بكثرة عن باقى أجزاء الجسم، وأيضاً قد يكون قدان الوزن من أبرز العوامل التى تعمل على بروز العروق فى اليد .

كيف يتم الحقن وإخفاء عروق اليد ؟

إجراء الحقن باليد ليس بعملية كبيرة ولكنه إجراء بسيط يقوم الطبيب بتنفيذه بدون إستخدام أى مخدر، والإجراء بسيط وسلسل ويتم فى دقائق معدودة، ويمكنك مغادرة العيادة بعد الحقن مباشرةً وممارسة الأعمال اليومية .

يقوم الطبيب بإستخدام إبر طبية رفيعة ودقيقة فى حقن اليدين، هذه الإبر تحتوى على محلول محلى أو محلول خاص بالتجلط مكونات المحلول هى التى تعمل بشكل دائم، كما أن الطبيب يعمل على تحديد عدد العروق التى يتم حقنها فى المرة الواحدة، ويتم تحديد ذلك على حسب صحة الشخص والحل الأفضل له .

كيف يتم الحقن وإخفاء عروق اليد

بعد الإنتهاء من حقن اليدن سوف يشعر الشخص بألم بسيط والتصلب والتخدر فى اليد هذا الإحساس يدوم لمدة دقائق، وبعد ذلك يبدأ ظهور نتائج الحقن بشكل تدريجى إلى الوصول للنتائج المرغوب فيها، وعملية حقن اليدين لا تحتاج أكثر من 30 دقيقة على حسب حالة الشخص وعندما ينتهى دور الطبيب من الحقن يأتى دور المحلول ليقوم بالعمل من خلال سد الأوردة وتصلبها كى يتم قطعها وإمتدادها الدموى، ولأن الأوردة خلايا حية تبدأ بالإنكماش والموت والتحلل ثم تختفى تماماً، مما يساعد على التخلص من مشكلة ظهور عروق اليد .

العلاجات المختلفة لمشكلة بروز عروق اليد :

فى بعض الحالات قد يكون الحل هو إتباع بعض الأنظمة الغذائية التى تقدم للجسم والجلد الفائدة الكاملة لمساعدة الجسم على إستعادة التوازن للدهون والعضلات الموجودة باليد ومنع ظهور التجاعيد كى يعود شكل اليد إلى حالته الطبيعية وتنتهى المشكلة، أو يمكن الإتجاه إلى الإجراءات الجراحية التى تساعد على التخلص من بروز العروق باليد، ولكن يمكن البدء بتناول بعض العقاقير أو الأدوية التى تعمل على تضييق الأوردة وقلة حجمها وتنحيفها وعدم بروز الجلد للخارج .

يمكن إزالة التجاعيد باليد من خلال الحقن ومنه حقن تجاعيد اليد بالفيلر ليكون مكان الطبقات التى ضعفت من الجلد والدهون ويرفع الجلد عن العروق فيقل بروز العروق باليد ويرجع شكل اليد إلى حالته الطبيعية، ويمكن التخلص من بروز عروق اليد أيضاً بتقنية العلاج بالتجلط .

إزالة التجاعيد باليد بالفيلر

العلاج بالتجلط يقوم فيها الطبيب بحقن العروق البارزة تعمل على إنسداد العروق وتجلط الدم بها، ويكون هو العلاج الأكثر إستخداماً فى وقتنا الحالى، وهناك بعض الحلول الأخرى التى تحتاج إلى عمل شق جراحى يتم إستخلاص العروق منه والتخلص منها نهائياً ، ويوجد حل جراحى آخر يعمل على ربط جزء من العرق البارز ثم الإنتظار لفترة معينة كى يتم إزالته جراحياً .

يمكن التخلص من العروق بالبارزة باليد من خلال إستخدام أشعة الليزر وتركيز الأشعة على العروق البارزة،مما تسبب تدمير العروق بإستخدام الحرارة، الموجودة على الليزر والتى يتم إختفائها، كما أنه يوجد تقنية تسمى تحت الإختبار والتى تهدف إلى العلاج من خلال إصابة العروق بالإلتهاب، ولكن يتم دراسة هذه التقنية جيداً كى لا تسبب الإلتهابات العدوى للعروق الأخرى .

نصائح لتقليل بروز عروق اليدين :

 

  • يمكن عمل حقن فى اليد بمادة الفيلر التى تقلل حدوث بروز للعروق تماماً .
  • الحفاظ على جمال ونضارة بشرة اليد من خلال ترطب الجلد بشكل دائم للحفاظ على مرونة اليد والمظهر الممتلئ الذى يساعد على إخفاء العروق .
  • يمكن إستخدام وصفة طبيعية من خلال خلط كميات متساية من زيت اللوز مع خميرة الخبز مع زيت السمسم بالإضافة إلى ماء الورد ، ودهن اليدين بهذه المكونات وإرتداء جوانتى نايلون لضمان تشرب البشرة لمكونات الخليط .
نصائح لتقليل بروز عروق اليدين
  • يقوم الطبيب بحقن بعض المواد المحلية إلى اليديم للعمل على إنتفاخ اليد وضغط الأوردة الموجودة بها، مما يقلل من إحتمالية ظهور العروق بالجلد .
  • يمكن تناول بعض الأطعمية الصحية التى تقلل من نسبة ظهور العروق باليدين والتى منها : الأطعمة الغنية بالألياف، والأطعمة المضادة للأكسدة، والأطعمة الحارة، والأطعمة الغنية بالماغنسيوم، بالإضافة إلى الأسماك والمأكولات البحرية .

 

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+