الرئيسية / عمليات التجميل / حقن تجاعيد الجبهه
حقن تجاعيد الجبهه

حقن تجاعيد الجبهه

حقن تجاعيد الجبهه ، من المعروف أن البشرة تكون عبارة عن طبقات مختلفة لها خواص محددة من التناسق والمرونة والإنسجام، ومع التقدم فى العمر تفقد البشرة نضارتها وتصبح شاحبة وتبدأ ظهور التجاعيد بها والإرهاق والتعب يؤثر على طبقات البشرة، فالبشرة تتكون من 3 طبقات أرقها هى الطبقة الخارجية التى يزداجد سمكها بالإتجاه الداخل بالإضافة إلى وجود طبقة من الخلايا الدهنية التى تساعد على إعطاء البشرة دعم وتناسق وتجعلها مشدودة .

حقن تجاعيد الجبهه

ومع التقدم فى العمر يفقد الجلد الخلايا الدهنية بشكل تدريجى مما يجعل الطبقة الدهنية تتحلل وتفقد خلايا لم تتمكن البشرة من تجديدها مرة أخرى، وذلك بسبب تقدم الأنسجة فى العمر، وفى هذا الوقت تصبخ الأنسجة ضئيلة وتسبب فقدان الجلد لشكله وظهور الترهلات والتجاعيد المختلفة على مناطق الجسم .

تجاعيد الجبهة تظهر بسبب التقدم فى العمر بشكل طبيعى، ولكن هناك بعض الأسباب التى تظهر التجاعيد بالجبهة ويجب الشخص تجنبها للحد منظهور تجاعيد الجبهة مما يعطى للبشرة عمر أطول، حيث أن البشرة تحتاج إلى إهتمام وترطيب بإستخدام الكريمات والمستحضرات الطبية، وتأثير العوامل البيئية على البشرة، فالتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر يعد سبب رئيسى فى ظهور التجاعيد بالجبهة، ويجب إختيار نوع مناسب لواقى الشمس لحماية خلايا الوجه من التدمير وفقدان البشرة للحيوية .

حقن تجاعيد الجبهه

قد يرجع سبب ظهور التجاعيد بالجبهة إلى تدهور الحالة الصحية مثل تعرض البشرة للجفاف الدائم أو نقص نسبة السوائل فى الجسم، بالإضافة إلى حاجة الجسم الشديدة إلى الفيتامينات والغذاء الصحى، والعناصر الغذائية الرئيسية التى تؤثر على شكل البشرة، كما أن التدخين من أسوء العادات التى تتسبب فى ظهور التجاعيد وتؤدى إلى نفس المشكلة .

إزالة تجاعيد الجبهة أثناء شد الوجه :

هناك الكثير من التقنيات الحديثة التى تستخدم فى شد الوجه بدلاً من التعرض لعمليات الجراحية والتى تكون نسبة حدوث مضاعفات قليلة جداً، كما أن الشخص لم يشعر بالألم كما هو الحال فى الإجراء الجراحى، وهذه التقنيات عادةً تعتمد على إستخدام الليزر أو على حقن الوجه، وحقن الوجه هو الأكثر شيوعاً والأقل فى التكلفة، فيحتاج الحقن حوالى دقائق معدودة ويتم ظهور النتائج بشكل فعال خلال أيام قليلة بعد الحقن، ولكن أنواع الحقن تختلف على حسب نوع البشرة والمنطقة التى يتم حقنها، ونوع التجاعيد الموجودة فى البشرة، والهدف المشترك بين حقن التجاعيد والوسائل الأخرى يكون الوصول إلى النتائج المرغوبة واحدة، كما أن حقن التجاعيد يؤث على طبقات الجلد ويساعده على التجدد بإستمرار .

إزالة تجاعيد الجبهة أثناء شد الوجه

الفرق بين أنواع الحقن المختلفة للتجاعيد :

يجب على الطبيب إختيار النوع المناسب لحقن التجاعيد وذلك لأنه يوجد مواد للحقن لم تؤثر على البشرة نهائياً ، وهناك مواد للحقن تزيد الأمر سوءاً، ويعتبر الفيلر من أفضل أنواع الحقن للتخلص من تجاعيد الجبهة وإعادة النضارة والشباب للبشرة، ويتم إستخدام الكولاجين لحقن تجاعيد الجبهة مما يعمل على ملئ الفراغات التى تتسبب فى تضاؤل نسبة الخلايا الدهنية عند ظهور الترهلالت والتجاعيد، فيعمل حقن الفيلر على شد الوجه .

حقن التجاعيد بالفيلر يعمل على تحفيز خلايا للجلد كى ينتج الكثير من الكولاجين الطبيعى الذى يعمل على تجديد البشرة، ونظراً لأن منطقة الجبهة يقل فيها الخلايا الدهنية فحقن الفيلر يكون غير مناسب لها فظهور التجاعيد فى الجبهة ليس ناتج عن إختفاء الخلايا الدهنية .

حقن البلازما يكون حل جيد للتخلص من تجاعيد الوجه ولكن البلازما لم تقضى على التجاعيد بشكل كامل، ولكن الوظيفة الأساسية لحقن البلازما هى إعادة نضارة البشرة ورونقها كى تستعيد البشرة قوتها وصحتها .

البوتكس يعتبر هو الأفضل لحقن الوجه، وذلك لأن الوظيفة الأساسية للبوتكس هو إرخاء العضلات التى يتم حقنها ومنعها من الإنقباض مرة أخرى، كما أن تجاعيد الجبهة يكون سببها التقطيب وكثرة تكرار إنقباض العضلات مما يجعل تأثير حقن البوتكس عليها هو الحل المثالى والأكثر فاعلية .

قبل إجراء عملية إزالة تجاعيد الجبهة :

قبل الخضوع لعملية حقن تجاعيد الجبهة فمن الأفضل أن تستشير العديد من أطباء التجميل للوصول إلى أفضل حل، ولكن يعتبر حقن البوتكس لإزالة تجاعيد الجبهة من أفضل الإختيارات وعلاج ذات مستوى عالى يعمل على إستهداف المشاكل العميقة الموجودة بالبشرة والأكثر تعقيداً، ويمكن إخبار الطبيب بالنتائج التى تتوقعها للوصول إلى أفضل النتائج عند إزالة تجاعيد الجبهة وشد الوجه .
قبل إجراء عملية إزالة تجاعيد الجبهة

تكلفة علاج تجاعيد الجبهة :

أى طريقة تتبعها فى إزالة تجاعد الجبهة تختلف تكلفتها على حسب خبرة الطبيب وعلى حسب المركز، وإذا تم إستخدام تقنية الليزر فى إزالة التجاعيد فيتوقف تكلفته على حسب كمية أشعة الليزر المطلوبة، وإذا تم إزالة تجاعيد الجبهة بالحقن تتوقف التكفة على كمية المادة المحقونة .
الحقن عموماً يتم وضعه فى عبوات على حسب سعة الحقنة وتتوقفالتكلفة على حسب عدد العبوات المستخدمة فى حقن الجبهة، والنتائج المطلوب تحقيقها من الحقن، ولكن بشكل عام يعتبر أقل سعر لحقن البوتكس حوالى 150 دولار أمريكى للعبوة الواحدة .
تكلفة علاج تجاعيد الجبهة
تكون تكلفة الليزر فى إزالة تجاعيد الجبهة حوالى 500 دولار، وتزداد التكلفة على حسب البلد وعلى حسب كمية أشعة الليزر المطلوبة، أما تكلفة الليزر على حد أقصى تصل إلى حوالى 1599 دولار إلى 3000 أو 4000 دولار .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+