الرئيسية / عمليات التجميل / حقن الدهون في الساقين
حقن الدهون في الساقين
حقن الدهون في الساقين

حقن الدهون في الساقين

حقن الدهون في الساقين ، يعانى الكثير من مشكلة النحافة وفقد الدهون فى الكثير من المناطق فكما يبحث البعض عن طرق لتنحيف الساقين وشفط الدهون على العكس يوجد من يبحث عن طريق تسمين الساقين لإكسابهم شكلاً أكثر جذابية.

يقدم مركز صحتنا واحدة من أفضل طرق تسمين الساقين وإكسابهم شكلاً أكثر مرونة وطبيعى وهو عن طريق حقن الدهون في الساقين على يد أطباء مركزنا المتميزون فى عالم التجميل وفى غرف مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

 

مشاكل الساقين

تتعدد مشكل الساقين التى تتطلب الحقن بالدهون لعلاجها ومن تلك المشاكل فقد الوزن، يسبب فقد الكثير من الوزن مشاكل جمالية فيحدث نقص فى كمية الدهون فى الجسم مما يؤثر على كمية الدهون التى توجد فى الساقين فتظهر بنحول شديد مما يسبب الكثير من الحرج والضيق عدم الثقة بالنفس.

يولد بعض الأشخاص بعيب خلقى وهو عدم تساوى الساقين فى الحجم أو قابلية إحدى الساقين على تخزين الدهون أعلى أو أقل من الساق الأخرى مما يتسبب فى ظهور الساق بشكل نحيل غير طبيعى ويختلف عن الساق الأخرى.

من المشاكل الأخرى التى تؤثر على شكل الساقين التعرض لحادث وحدوث كسر فى عظمة الساقى على سبيل المثال أو الإصابة ببعض الأمراض أو التعرض للإحتراق أو إجراء عملية وإزالة جزء من الأنسجة فى إحدى الساقين فتؤثر على شكل الساقين وتغير من حجمهما.

حقن الدهون

تعتبر عملية حقن الدهون من العمليات المنتشرة بشكل كبير وتستخدم فى الكثير من الأماكن بالجسم وتساعد فى التغلب على العديد من المشكلات وتعطى نتائج رائعة. تعتمد فكرة حقن الدهون على وجود أماكن تعانى من افتقار الخلايا والأنسجة الدهنية نتيجة للأسباب المختلفة مثل التقدم في السن فيحدث فقد فى الخلايا الدهنية فيؤثر على نضارة وإشراق الجلد مثل الوجه واليدين.

يسبب فقد الدهون فى الوجه على سبيل المثال فى ظهور التجاعيد والترهلات وفى حالة الساقين تصبح تلك المنطقة صغيرة فى الحجم وبالتالى يحتاج الشخص إلى استعادة الخلايا الدهنية فى تلك المنطقة لاستعادة الشكل الطبيعي.

يمكن إجراء عملية حقن الدهون في أي مكانٍ في الجسم بداية من الوجه واليدين والثدي وحتى الخصر والأفخاذ والساقين ويفضل الأطباء استخدام الدهون الذاتية التى يتم استخلاصها من جسد المريض نفسه ومن ثم إعادة زرعها مرة أخرى فى المنطقة المطلوبة.

يمكن لأى شخص يعانى من مشكلة نقص الدهون فى منطقة الساقين أن يجرى عملية حقن الدهون طالما يمتلك قدر كافى من الدهون فى محيط الخصر أو أعلى الفخذين يمكن استخلاص بعض الدهون منهم. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

حقن الدهون في الساقين

يقوم الطبيب بالكشف على المريض وتحديد سبب نحول الساقين وإجراء كافة الفحوصات اللزمة للتأكد من عدم وجود أى مشكلة قبل إجراء عملية الحقن وتحديد المنطقة التى يتم استخلاص الدهون منها.

يقوم الطبيب بفحص الساقين وقياس مدى التناسب بينهما وبين الجسد وتحديد كمية الدهون المطلوب حقنها ويقوم الطبيب برسم خطوط توضيحية ووضع العلامات.

تجرى عملية حقن الدهون في الساقين على مرحلتين المرحلة الأولى وهى شفط الدهون من المنطقة التى تم تحديدها لاستخلاص الدهون سواء كانت منطقة الخصر أو أعلى الفخذين أو غيرهم.

تتم العملية عن طريق تخدير المريض بواسطة التخدير الموضعى ويمكن إجرائها بدون أى تخدير، تعتبر تلك العملية بسيطة ولا ينتج عنها أى ألم. بعد استخلاص الدهون يتم وضعها فى جهاز الطرد المركزى الذى يقوم بفصل الأنسجة الدهنية عن الدم أو أى شوائب أخرى ومن ثم إضافة المضادات الحيوية التى تساعد فى حمايتها من التلوث حتى يتم حقنها فى الساقين.

فى الجلسة الثانية التى يتم فيها حقن الدهون في الساقين يتم فيها تخدير المريض تخدير كلى ويقوم الطبيب بحقن تلك الدهون التى تم استخلاصها فى الأماكن المحددة وتوزيعها بالشكل المناسب. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

عند حقن الدهون للساقين من تحت الركبة حتى الكاحل يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحىة صغيرة خلف الركبة يقوم بحقن الدهون من خلالها إلى الساق، أما فى حالة حقن الفخذ فيتم عمل الشق الجراحي عند الحوض.

تستغرق العملية وقت من ساعة إلى ساعتين على حسب كمية الدهون التي تحتاجها الساقين وقد يحتاج الشخص إلى إعادة الحقن مرة أخرى لأن بعد الدهون يقوم الجسم باستهلاكها وتستغرق من الوقت ثلاثة أو أربعة أيام حتى تبدأ الدورة الدموية بالاتصال مع الدهون المحقونة وتغذيتها.

يجب على المريض اتباع بعض النصائح للحصول على النتيجة المطلوبة ومنها ما يلى:

  • تجنب ملامسة اليد للمناطق التى تم حقنها لتجنب إنتقال الدهون إلى المكان الخاطئ.
  • تناول الأدوية والعقاقير التى يصفها الطبيب بانتظام.
  • تجنب تناول اى أدوية مسيلة للدم فى فترة التعافى.
  • تجنب القيام بأى أنشطة عنيفة أو الحركة بشكل كبير.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • أخذ قسط كافى من الراحة حتى يتم التعافى بشكل كامل.

مميزات حقن الدهون في الساقين

  • من أفضل مميزات تقنية حقن الدهون الذاتية أنه يتم إزالة الدهون الزائدة من منطقة ما وإعادة حقنها فى منطقة أخرى تحتاجها.
  • يمتاز حقن الدهون الذاتية أن الجسم لن يقوم بمقاومتها لأنها جزء من جسم المريض نفسه.

  • استمرارية النتائج فإن الجسم يتأقلم على وجود الدهون فى تلك المنطقة وتصبح جزء منه.
  • تحسين البشرة وملمس الجلد في الساقين.
  • تحفيز الخلايا على التجدد.
  • تكون النتائج طبيعية سواء فى الشكل أو الملمس.
  • يمكن تخزين الدهون بعد استخلاصها من الجسم وتبريدها مع استخدام المضادات الحيوية وإعادة حقنها فى الساقين على مدار أشهر.

تكلفة حقن دهون الساقين

تختلف تكلفة عملية حقن الساقين بالدهون على حسب عدة عوامل منها كمية الدهون التى يتم حقنها، تكلفة عملية شفط الدهون، عدد جلسات الحقن وتختلف عدد الجلسات من شخص إلى أخر وخبرة الطبيب الذى يجرى العملية وغيرهم من العوامل الأخرى التى تؤثر فى التكلفة.

يتراوح متوسط تكلفة عملية حقن الساقين بالدهون تقريباً من 2500 إلى 3000 دولار أمريكي، وتختلف تلك التكلفة من بلد إلى أخرى ويقدم مركزنا مركز صحتنا فى الأردن أفضل الأسعار مقارنة بالرعاية الصحية العالية التى يقدمها للمريض.

تجرى العمليات فى مركزنا على يد  أطباء متميزون ومتخصصون ذو كفاءة وخبرة وطاقم تمريض على مستوى عالى من التدريب وتوفير غرف مجهزة بالكامل بالأجهزة والتقنيات الحديثة. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+