حقن الدهون
حقن الدهون

حقن الدهون

حقن الدهون ، تنوعت التقنيات المختلفة التى تستخدم فى عمليات التجميل ومن أحدث التقنيات المنتشرة التى نالت إقبال الكثير فى الفترة الأخيرة نظراً لنتائجها ومزاياها المتعددة التى سيتم ذكرها فى هذا المقال.

بدأ استخدام تقنية حقن الدهون الذاتية بهدف الأغراض الطبية العلاجية مثل إصلاح العيوب والتشوهات نتيجة التعرض للحوادث وإنتشر استخدامها بعد ذلك فى عمليات التجميل وأصبحت عملية التجميل رقم واحد على مستوى العالم.

يوضح مركز صحتنا فى هذا المقال تقنية حقن الدهون لكل من يرغب فى إجراء حقن أى منطقة بالجسم بغرض تجميليى أو طبى على يد أطبائنا ذو الخبرة والكفاءة وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

الدهون الذاتية

هى الدهون التى تتواجد بصورة طبيعية فى جسم الإنسان تختلف نسبة الدهون فى جسم الإنسان من شخص إلى أخر وتزيد تلك النسبة فى النساء عنها فى الرجال بسبب التغيرات التى تمر بها المرأه منها الحمل والتغيرات الهرمونية.

ولذلك يرجع كلمة الذاتية إلى استخلاصها من جسم الإنسان ومن ثم إعادة حقنها وتوزيعها مرة اخرى فى المنطقة المطلوبة فى الجسم ولا يمكن نقل الدهون من شخص إلى أخر.

يتم استخلاص الدهون من جسم المريض من المناطق التى تعانى من السمنة الموضوعية وتراكم الدهون بها ومن ثم يتم إعادة حقنها فى مناطق أخرى فى الجسم تعانى من النحافة والضمور بهدف زيادة حجمها وتحسين المظهر الجمالى.

من الممكن إضافة بعض المواد على الدهون التى تم استخلاصها بعد تعقيمها مثل البلازما الغنية بالصفائح الدموية ومن ثم حقنها مرة أخرى فى المكان المرغوب. من أشهر الأماكن التى يتم استخلاص الدهون منها البطن والأجناب والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والصدر وغيرهم من الأماكن الأخرى المتاحة.

يتم حقن الدهون الذاتية فى المكان الذى يرغب فيه المريض ومن أشهر تلك المناطق التى يتم الحقن بها الوجه والثدى والأرداف وغيرهم على حسب رغبة المريض. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مميزات نقل و حقن الدهون

  • سهولة استخلاص الدهون بواسطة استخدام أنابيب رفيعة يتم إدخالها إلى الجسم عن طريق فتحات صغيرة والتخلص من الدهون الزائدة فى تلك المنطقة وتحضيرها للحقن فى منطقة أخرى.
  • تمتاز بأنها أقل فى التكلفة من بعض التقنيات الأخرى مثل تقنية الفيلر.
  • التحكم فى الحجم المطلوب من خلال كمية الدهون التى يتم حقنها وبالأخص عند تكبير الثدى.
  • مواد طبيعية يتم استخلاصها من الجسم نفسه لذلك لا ينتج أى رفض من الجسم لها عند إعادة حقنها مرة أخرى.

  • الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية يمكنها أن تعيش بشكل دائم على حسب حالة المريض.
  • تمتاز بأنها ديناميكية يمكنها أن تزيد فى الحجم وتقل فى حالة الحمية الغذائية.
  • إمكانية تخزين وتجميد الدهون الذاتية ومن ثم إعادة حقنها بعد مدة تصل إلى ثلاث شهور.
  • لها ملمس طرى وقوامها يشبه قوام الأنسجة الطبيعية فى الجسم.

حقن الدهون في الوجه

كثر استخدام تقنية الدهون الذاتية فى الوجه نظراً لعلاجها الكثير من المشاكل التى تعانى منها البشرة مثل التخلص من التجاعيد حول الأنف وأعلى وأسفل الفم وفي الجبهة وحول العينين، والتخلص من ندبات حب الشباب وندبات جروح الوجه وأيضاً يتم حقنها فى الخدين بهدف علاج ضمور ونقص الدهون.

خطوات عملية الحقن:

يقوم الطبيب بالكشف على المريض والتشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة قبل إجراء عملية الحقن، يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التى يتم استخلاص الدهون منها ووضع العلامات  على المنطقة التى يتم الحقن فيها.

يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعى أو كلى على حسب الحالة وكمية الدهون التى يتم شفطها أوحقنها، بعد ان يسرى مفعول التخدير يقوم الطبيب بشفط الدهون من المنطقة المانحة المحددة عن طريق محلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعى لتجنب شعور المريض بأى ألم وتجنب حدوث أى نزيف.

يقوم الطبيب بعمل شق جراحى صغير جداً أقل من 0.5 سم يتم شفط الدهون من خلاله ومن ثم معالجتها وتصفيتها وترسيبها ومن ثم إعادة حقنها فى المكان المراد بواسطة إبر صغيرة مخصصة دقيقة جداً.

تستغرق عملية الحقن تقريباً من نصف ساعة إلى ساعة ونصف على حسب كمية الدهون التى سيتم حقنها، يمكن للمريض مغادرة المركز بعد عملية الحقن والعودة للمنزل وممارسة الانشطة اليومية بشكل طبيعى. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

حقن الدهون الذاتية حول العين

تتعرض العين للكثر من المشاكل مما يؤثر على المظهر الخارجى ويوحى بالتقدم فى العمر ومن تلك المشاكل مشكلة الهالات السوداء تحت العين الذي يظهر فى تصبغ أسفل العين أو حولها بدرجات اللون الأسود مما يعطى مظهر غير جذاب وغير محبب.

تظهر تلك الهالات السوداء إما على شكل تصبغات فى الجلد أو زيادة فى الشعيرات الدموية أو ظل تحت العين وقد تظهر على شكل ترهل فى الجلد أو إنتفاخ فى الجفن السفلى.

تظهر تلك المشكلة نتيجة للكثير من العوامل منها العامل الوراثى وزيادة مادة الميلانين فى تلك المنطقة واتباع العادات اليومية الخاطئة مثل السهر لأوقات متأخرة وقلة النوم وأيضاً وضوح الأوعية ورقة الجلد فى تلك المنطقة جعلها أكثر تأثراً بالعوامل المحيطة مثل التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

تساعد تقنية حقن الدهون الذاتية فى علاج مشاكل العين والتخلص من الهالات السوداء وتتم بنفس الطريقة عن طريق استخلاص الدهون من جسم المريض نفسه ومن ثم إعادة حقنها حول العين بعد تجهيزها.

حقن الدهون الذاتية في الثدي

ترغب الكثير من النساء بالظهور بمظهر جذاب لذلك يلجأن إلى إجراء عمليات التجميل ومن تلك المناطق التى ترغب النساء فى تكبيرها بغرض تجميلى هى منطقة الصدر وتكبير الثدى، ويوجد الكثير من التقنيات التى تستخدم فى ذلك الغرض.

من التقنيات الشائعة تقنية زراعة وحشو السيليكون ولكن تتخوف الكثير من النساء منها فيلجأن إلى البحث عن الطرق الأخرى فإزداد الإقبال على تقنية الحقن بالدهون الذاتية لما تحققة من نتائج فعالة وأكثر أماناً للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

مميزات تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية

  • مادة طبيعية يتم أخذها من جسم المريضة نفسها فلا يقاومها الجسم باعتبارها جسم غريب.
  • نظراً لانها طبيعية فإنها تكبر مع زيادة الوزن وتنقص مع الحمية.
  • لا تتطلب أى ضرورة لإجراء شق جراحى لحقنها وإدخال الدهون وبالتالى لا ينتج عنها أى أثر.
  • تمتاز تلك التقنية بأنها رخيصة الثمن بالتقنيات الاخرى سواء المواد الصناعية أو حشوات السيليكون للثدى.
  • آمنة على الجسم.

  • يمكن التحكم فى الزيادة المطلوبة للثدى عن طريق كمية الدهون التى يتم حقنها على حسب رغبة المريضة.
  • يمكن تكرار عملية تكبير الثدي بواسطة الدهون الذاتية على عدة جلسات حتى يتم الحصول على الحجم المطلوب مثلها مثل عملية تكبير المؤخرة أو حقن الوجه.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+