الرئيسية / عمليات التجميل / حقن خطوط الجبهة

حقن خطوط الجبهة

حقن خطوط الجبهة، تعتبر مشكلة التجاعيد من أكثر المشاكل التي تسبب القلق وتؤدي إلى فقد الثقة بالنفس، الوجه من أكثر المناطق في الجسم التي يظهر عليها أثار الشيخوخة المبكرة والتقدم في السن مما تسبب الضيق لدي الكثيرين وبالأخص النساء. حاز المجال التجميلي في الطب علي مقدار كبير من الإهتمام والإنجازات لإيجاد العلاج للكثير من المشاكل ومنها مشكلة التجاعيد.

يقدم مركز صحتنا جميع الخدمات التجميلية علي أعلي كفاءة علي يد أطباء متخصصين ذو خبرة وبإستخدام أحدث الأساليب والتقنيات والأجهزة الحديثة، وفي هذا المقال نوضح مشكلة خطوط الجبهة وأسبابها وكيفية علاجها.

تجاعيد الجبهة

تتكون البشرة من عدة طبقات فوق بعضها البعض لها خصائص المرونة والنضارة ولكن مع التقدم في السن تفقد البشرة نضارتها ويظهر عليها الشحوب. يتكون الجلد من ثلاث طبقات الطبقة الخارجية هي أرق طبقة والطبقات الداخلية تكون أكثر سمكاً وبعد طبقات الجلد تتواجد الخلايا الدهنية وهي المسئولة عن عملية الدعم لطبقات الجلد مما يعطي البشرة المظهر المشدود وتعتبر دعامة داخلية لأنسجة الجلد.

بعد التقدم في العمر ونتيجة تحريك العضلات والجلد تتحلل تلك الطبقات الدهنية ولا يمكن ان تتجدد تلك الطبقات بسهولة لأن الأنسجة تتاثر بالتقدم في العمر فتتضائل الخلايا الدهنية بالتدريج فتصاب بالترهلات والتجاعيد.

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد بالوجهه ومن تلك الأسباب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة حيث تؤثر الأشعة الفوق البنفسجية علي البشرة فتؤدي إلي تدميرها وفقد الحيوية والنضارة لذلك ينصح بإستخدام واقي لشمس عند الخروج وإختيار النوع المناسب للبشرة.

تتأثر البشرة أيضا بالحالة الصحية للجسم فتتأثر بقص السوائل وحيث تسبب جفاف البشرة، يحتاج الجسم والبشرة إلي الفيتامينات والطعام الصحي والإعتماد علي الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة. يعتبر التدخين أيضاً من العادات الخاطئة لما يسببه من أضرار علي صحة الجسم عامةً  ويؤثر علي نضارة البشرة أيضاً.

يمكن إستخدام بعض أنواع الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة للحد من ظهور تلك العلامات وخطوط الجبهة مبكراً حيث تساعد علي حماية البشرة من العوامل البيئية المختلفة ولكن لا مفر من ظهور تلك الخطوط والتجايد عند التقدم في السن، لذلك يقدم مركز صحتنا العلاج للتخلص من تلك المشكلة.

إزالة تجاعيد الجبهة

يوجد العديد من الوسائل التي تستخدم في التخلص من مشكلة تجاعيد الوجه ومنها عمليات شد الوجه حيث تهدف إلي حل كل مشاكل البشرة التي تتعلق بالتجاعيد والترهلات في لأماكن الختلفة ومنها الجبهة والتخلص من الخطوط التي تظهر في تلك المنطقة ومن التقنيات التي تستخدم في عملية شد الوجه الليزر والحقن ويعتبر الحقن هو الأكثر إستخداماً في مثل هذا النوع من العمليات.

ختلف أنوع الحقن علي حسب نوعها والمكان المستخدم ولكنها تتشابه جميعاً في الهدف من عملية الحقن وهو التخلص من الخطوط والتجاعيد والترهلات التي تظهر نتيجة للشيخوخة المبكرة أو التقدم في السن حيث تؤثر الحقن علي طبقات الجلد وعلي خلاياه فتساعد علي تجديد الجلد وتحفيزة وزيادة إشراق الوجه.

الفرق بين الحقن

كما ذكرنا فإنه يوجد العديد من أنوع الحقن التي تستخدم في علاج مشاكل تجاعيد الوجه ولكن ليست جميعها مناسبة لإزالة خطوط الوجه والطبيب وحده من يحدد أي الأنواع المناسب للحاله.

فعلي سبيل المثال الفيلر يعتبر من أفضل أنواع الحقن التي تستخدم علي البشرة لعلاج مشاكل التجاعيد حيث يغطى نتائج رائعة بالأخص عند إستخدام الكولاجين معها حيث يعمل الفيلر علي ملئ الفراغات في الوجه نتيجة لفقد الخلايا الدهنية التي أدت إلي ظهور التجاعيد والترهلات.

يساعد الفيلر علي تحفيز خلايا الجلد بهدف إنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي مما يساعد علي تجدد نشاط البشرة مرة آخري وبالرغم من كل تلك المميزات لحقن الفيلر إلا أنها لا تناسب خطوط الجبهة لأن تلك المنطقة من خصائصها أن الطبقة الدهنية بها تكون قليلة عن باقي الوجه وتكاد تكون معدومة مما يعني أن ظهور التجاعيد والخطوط في تلك المنطقة ليس بسبب فقد الخلايا الدهنية.

من أنواع الحقن أيضاً حقن البلازما يعتبر هذا النوع له فعالية بسيطة في علاج التجاعيد ولكن لا يتم التخلص نها بشكل تام حيث تعمل البلازما علي إعادة نضارة البشرة وتغذية خلايا الجلد حتي تستعيد نشاطها مرة آخري.

أما العلاج الأكثر فعالية هو حقن البوتكس حيث يعتبر هو أفضل أنواع الحقن إستخداماً في منطقة الجبهة، البوتكس هو عبارة عن مادة تمل علي إرخاء العضلات التي يتم حقنها وتمنعها من حدوث إنقباض حيث أن السبب الرئيسي في تجاعيد الجبهة هو الضيق والتقطيب الذي يؤدي إلي إنقباض العضلات.

قبل إجراء الحقن

قبل إجراء الحقن علي الجبهة خاصةً وعلي البشرة بشكل عام ينصح بتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان والإمتناع عن إستخدام مستحضرات التجميل أو المقشرات التي توضع علي البشرة بشكل عام ألا يستخدم المريض أي شئ قبل إجراء العملية، تناول الفيتامينات والطعام الصحي لضمان سرعة التعافي وإرجاع نضارتها.

عملية الحقن

  • يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المراد حقها لإزالة خطوط الجبهة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن البوتكس في تلك الأماكن.
  • علي حسب شدة درجة الترهلات يحدد الطبيب الكمية المحقونه في الجبهة.
  • لا تحتاج عملية الحقن إلي أي تخدير حيث يستخدم فيها إبر خاصة.
  • لا تستغرق العملة وقت طويل فقط 30 دقيقة وأقل من ذلك.
  • قد يحدث بعض التورم ناتج عن الحقيقي ويكون ذلك طبيعي ويزول بعد بضعة أيام.
  • تظهر النتيجة بعد عدة أيام.

بعد الحقن

يوجد بعض النصائح التي يجب إتباعها بعد عملية الحقن للحصول علي نتائج سريعة وفعالة ومنها:

  • الحد من الحركة وتجنب القيام بأي حركات عنيفة حتي لا يتحرك البوتكس من المكان الذي تم فيه الحقن إلي مكان آخر غير مرغوب فيه.
  • تجنب الخروج في أشعة الشمس حتي لا تؤثر علي خلايا البشرة.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل علي البشرة.
  • أخذ العلاج الموصوف من قبل الطبيب في مواعيده بإنتظام.
  • في حالة حدوث أي مشكلة تتعلق بعملية الحقن يجب مراجعة الطبيب علي الفور.

تكلفة علاج تجاعيد الجبهة

تختلف تكلفة عملية حقن البوتكس المستخدم في إزالة تجاعيد البشرة ومن تلك العوامل ما يلي:

  • البلد التي تجري فيها العملية.
  • خبرة الطبيب الذي يجري العملية.
  • كمية البوتكس التي تحتاجه الحالة.
  • الحالة الصحية للمريض.
  • مساحة المنطقة المطلوب حقنها.
  • كمية لأشعة المطلوبة في حالة إستخدام تقنية الليزر.

كل تلك العوامل وأكثر تؤثر في تكلفة  علاج تجاعيد الجبهة فعلي سبيل المثال حقن الجبهة بالبوتكس يبدأ من سعر تقريباً من 150 دولار أمريكي للعبوة الواحدة، أما الليزر فيكون متوسط التكلفة تقريباً 500 دولار أمريكي، ويوجد تقنية آخري تسمي تقنية الخيوط تبدأ تكلفة تلك التقنية من 1500 دولار أمريكي وتصل حتي 4000 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+