الرئيسية / عمليات التجميل / حقن منطقة الذقن والوجنتين

حقن منطقة الذقن والوجنتين

إن عمليات تجميل الوجه بشكل عام من أهم وأشهر مجالات التجميل حول العالم، حيث أن الحصول على وجه جميل وملامح متناسقة وجذابة هو هدف يسعى للوصول إليه الكثير من الناس.

ولهذا ازدادت الحاجة لظهور العديد من التقنيات الحديثة والأجهزة المختلفة للوصول إلى أفضل النتائج بصورة آمنة وسهلة وسريعة، ومن أهمها تقنيات نحت الذقن والوجنتين التي تعد من أهم الأجزاء في الوجه التي تبرز الملامح بصورة جميلة.

ومن هذه التقنيات تقنية تكساس والمعروفة باسم V line والتي تستخدم في نحت الذقن ومنطقة الفك السفلي للوصول إلى التناسق المثالي والتغلب على ضمور الصدغ والذقن المدبب.

 وتعود هذه التسمية إلى شعب ولاية تكساس الأمريكية حيث يمتاز الناس في هذه المنطقة بالملامح ذات الذقن العريض المتناسق مع خطوط الوجه الجذابة.

كما توجد تقنية نفرتيتي لنحت الذقن والوجنتين، حيث أنها من التقنيات الحديثة التي احدث تطور كبير في هذا المجال التجميلي مما ساهم في انتشارها بشكل كبير وفي فترة زمنية قصيرة.

وهي تقنية تستخدم بشكل أساسي كبديل لعمليات شد الرقبة الجراحية ومنطقة أسفل الوجه، وترجع التسمية للملكة المصرية الفرعونية نفرتيتي والتي كانت رمزاً للجمال بالعنق الطويلة المشدودة والفك المستقيم.

الفرق بين تقنية تكساس وتقنية نفرتيتي :

هناك الكثير من القواسم المشتركة بين التقنتين حتى يظن الكثير من الناس أنهما نفس التقنية، كما أن كلاهما يتم استخدامها في منطقة الذقن وأسفل الوجه والفك السفلي.

إلا أن هناك اختلاف كبير وبارز بينهما في التأثير كالآتي :

1- تهدف تقنية نفرتيتي لشد الفك والرقبة ومحاربة علامات تقدم سن البشرة المتمثلة في ترهلات الجلد والتجاعيد والخطوط الرقيقة في هذه المنطقة.

2- أما إبر تكساس تهدف إلى ملئ وتعبئة المناطق الضعيفة والنحيلة في منطقة الفك السفلي ومقدمة الذقن مما يجعله أكثر بروزا وأكبر حجماً من الحجم الطبيعي.

كما أن المواد المستخدمة في كلا التقنيتين مختلفة تماماً، حيث تستخدم تقنية نفرتيتي حقن البوتكس أما تقنية تكساس يتم فيها استخدام حقن الفيلر.

ولا يوجد أي مانع من استخدام تقنية نفرتيتي وتقنية تكساس لنفس الشخص معاً، حيث لا يوجد تضارب بين المواد المستخدمة، ويؤكد خبراء التجميل أن بعض الحالات قد تتطلب استخدام الطريقتين معاً للوصول إلى النتائج المطلوبة بصورة أسرع، خاصة الحالات التي يوجد فيها تجاعيد وترهلات في منطقة جلد الرقبة مع عدم الرضا التام عن مظهر الذقن المدبب أو النحيل.

 

استخدامات حقن منطقة الذقن والوجنتين :

1- الحصول على المظهر الجمالي للذقن والوجنتين بسهولة.

2- تجنب الآثار الجانبية والخطرة للعمليات الجراحية ومخاطر التخدير الكلي.

3- إنعدام احتمالية التعرض للتشوهات.

4- النتائج المبهرة التي تدوم لفترات زمنية طويلة.

6- القضاء على علامات تقدم سن البشرة بسهولة وشد الجلد.

7- القضاء على الذقن المزدوجة.

شروط حقن منطقة الذقن والوجنتين :

يشترط على الشخص الذي سوف يخضع لعمليات حقن منطقة الذقن والوجنتين أن يكون في فترة منتصف العمر أو أكبر من ذلك بقليل، حيث أنها عملية تستخدم بشكل أساسي للتغلب على علامات تقدم السن البشرة وشد الجلد ونحت الذقن.

التمتع بصحة جيدة ومرونة في طبقات الجلد والإمتناع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية واستخدام مستحضرات التجميل الكيماوية قبل العملية من الضروريات.

تناول الطعام بصورة صحيحة والإبتعاد عن الوجبات السريعة الضارة والحصول على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشرة وشرب كميات كبيرة من الماء مما يساعد في الحصول على أفضل النتائج.

الإمتناع عن تناول الأدوية والعقاقير المسببة لسيولة الدم مثل الأسبرين وغيرها، وعلاج إلتهابات وتقرحات الجلد قبل العملية بشكل تام.

النوم الجيد قبل العملية والحصول على القسط الكافي من الراحة حتى تكون العضلات في حالة استرخاء.

الخضوع للفحص قبل العملية ومناقشة خطوات العملية والنتائج المطلوبة والتقنية المناسبة للحالة الصحية للمريض والأدوات التي سوف يتم استخدامها أثناء العملية.

خطوات حقن منطقة الذقن والوجنتين :

يجب الحرص على حسن اختيار الطبيب المختص الذي لديه خبرة في هذا المجال والمركز التجميلي المختص في هذا المجال والمعد بأحدث الأجهزة والمعدات مثل مركز صحتنا التجميلي الذي يسعى لتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى.

وتتم عملية حقن منطقة الذقن والوجنتين بصورة مبسطة وسريعة من خلال :

1- تحديد مناطق الحقن باستخدام العلامات البسيطة في المنطقة المتضررة.

2- استخدام المخدر الموضعي لعدم الشعور بأي ألم أثناء عملية الحقن.

3- بعد التأكد من عمل المخدر يتم البدء في عملية الحقن في الأماكن التي تم تحديدها للحصول على النتائج المطلوبة.

4- بعد الإنتهاء من عملية الحقن يتم عمل كمادات باردة على مكان العملية لعدم ظهور أي إحمرار أو تورم.

تستغرق عملية الحقن عدة دقائق فقط وقد تتم على جلسة أو أكثر حسب نسبة تعقيد التجاعيد الموجودة وكميتها.

مابعد عملية حقن منطقة الذقن والوجنتين :

توجد بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها بعد عملية الحقن لعدم ظهور أي آثار جانبية سيئة منها :

1- اتباع تعليمات الطبيب بصورة منتظمة وتناول الأدوية التي يتم وصفها.

2- عدم القيام بنشاطات بدنية صعبة لمدة 3 أيام بعد العملية.

3- الحصول على القدر الكافي من الراحة.

4- عدم النوم أو الإستلقاء بعد عملية الحقن لمدة 4 ساعات تقريباً.

5- الإبتعاد عن الإستلقاء على البطن لمدة 48 ساعة بعد العملية.

6- تجنب وضع مستحضرات التجميل الكيميائية على الوجه بعد العملية.

إن عملية حقن منطقة الذقن والوجنتين من العمليات التي لها نتائج مبهرة تظهر بصورة مباشرة بعد العملية وتستمر لفترات زمنية طويلة تتراوح لعدة أشهر أو سنوات في حالة الحفاظ على صحة الجسم.

تكلفة عملية حقن منطقة الذقن والوجنتين :

تختلف تكلفة العملية باختلاف الإجراءات التي سيتم اتخاذها والتقنية والمواد المستخدمة في العملية والحالة الصحية للمريض، كما تؤثر تكاليف المركز التجميلي المختص وخبرة الطبيب واقتصاد الدولة في التكلفة كذلك.

وتبدأ التكلفة تقريبا من 200 دولار أمريكي حتى تصل إلى 3600 دولار أمريكي في بعض الدول وبعض الحالات تقريباً.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+