حقن xeomin
حقن xeomin

حقن xeomin

حقن xeomin ، تعتبر تجاعيد الوجه من أكثر المشاكل التى تسبب الضيق والإنرعاج للكثير ولا تشترط التجاعيد التقدم فى العمر ويمكن أن تصيب صغار السن أيضاً بسبب التعرض للعديد من العوامل منها التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة وارهاق البشرة بوضع الكثير من مستحضرات التجميل وغيرهم من العوامل المختلفة.

يلجأ الكثير إلى البحث عن الطرق المختلفة التى تساعد فى تأخر ظهور تلك العلامات على الوجه والتخلص منها واستعادة إشراق ونضارة البشرة، يوجد الكثير من الطرق التى تستخدم لذلك الغرض ومنها الطرق الطبيعية والطرق التجميلية التى زاد الإقبال عليها بشكل كبير فى الفترة الأخيرة.

يقدم مركز صحتنا واحدة من أحدث التقنيات التى تستخدم فى عالم التجميل والذي يمتاز بسهولته وفعاليته وعلاج العديد من المشاكل التجميلية وهو حقن Xeomin التقنية الحديثة الأكثر إنتشاراً وإقبالاً. للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

حقن xeomin

وهو عبارة عن مادة تسمى باسم زيومين Xeomin تستخرج من بكتيريا البوتيولينيوم والتى تعتبر من سموم تلك البكتيريا التي تؤثر على الأعصاب وتسبب نوع من شلل العضلات يؤدى إلى ارتخائها، وبسبب طبيعة عملها تلك يتم استخدامها فى علاج التجاعيد التى تحدث بسبب تشنج العضلات أو دوام انقباضها.

تظهر تجاعيد الوجه واليدين نتيجة للعديد من الأسباب الى تؤدى إلى فقد الجلد لمرونته وترهله وفقد الكثير من العناصر نتيجة التقدم فى العمر ومنها انخفاض الطبقة الدهنية التى توجد أسفل الجلد فى بعض المناطق.

يوجد بعض الأماكن التى يقل فيها الدهون طبيعياً ومنها منطقة العينين والجبهة وبالتالى وتعتبر من أكثر الأماكن التى تستخدم عضلاتها مما تتأثر بالتقدم فى العمر فتظهر التجاعيد نتيجة تأثير العضلات على الجلد، تعمل حقن زيومين فى إرخاء تلك العضلات ومنع انقباضها مما يخفف من ظهور التجاعيد.

يستخدم زيومين فى علاج التجاعيد في الوجه وبعض المشاكل التي تؤثر على العين مثل زيادة انقباض عضلة الجفن أو شدة الانقباض حيث يساعد الحقن على إرخاء العضلة قليلًا وتحسين شكلها. يستخدم أيضاً فى علاج انقباض العضلات أو الشد العضلي الشديد الذى يحدث في الرقبة أو العضلات العليا في الذراع وبشكل عام تستخدم حقن xeomin فى علاج المشاكل التى يكون سببها زيادة انقباض العضلات في الجسم.

كيفية حقن xeomin

بعد كشف الطبيب على المريض والفحص يعطى الطبيب بعض التعليمات للمريض قبل إجراء الحقن ومنها تجنب إرهاق البشرة بالمواد المقشرة ومستحضرات التجميل المختلفة وعدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة والاهتمام بوضع واقى للشمس ومرطبات الوجه اللطيفة وتجنب تناول أى أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب ظهور كدمات بعد الحقن.

يقوم الطبيب بإجراء اختبار الحساسية قبل الحقن للتأكد من عدم وجود أى حساسية لدى المريض من أى مكون من مكونات حقن xeomin، يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التى يتم الحقن بها ووضع العلامات، لا تحتاج العملية إلى استخدام أى مخدر ولكن يفضل بعض المرضى استخدام المخدر الموضعى ، يقوم الطبيب بحقن الأماكن والعضلات التى تم تحديدها بواسطة إبر مخصصة دقيقة جداً.

لا تستغرق عملية الحقن الكثير من الوقت لا تتجاوز نصف ساعة، يمكن للمريض بعدها مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى ولكن يجب الإلتزام بتعليمات الطبيب وتجنب القيام بأى أنشطة مرهقة أو القيام بحركات عنيفة بالوجه وتجنب فرك المنطقة التى تم حقنها باليد حتى لا تنتقل المادة التى تم حقنها إلى مكان أخر غير مرغوب به.

تظهر النتائج النهائية لعملية الحقن فى فترة من يومين إلى أسبوعين وتستمر النتيجة لعدة أشهر وقد تصل إلى عدة سنوت فى بعض الحالات على حسب استجابة الجسم للمادة، للتواصل مع  مركز صحتنا للعلاج بالأردن عن طريق إرسال رسالة على الواتس أب على رقم 00962788557584.

تكلفة حقن xeomin

تختلف تكلفة حقن xeomin من مكان إلى أخر على حسب عدة عوامل منها المنطقة المراد حقنها وعدد زجاجات زيومين التى يحتاجها المريض وخبرة الطبيب الذى يجرى عملية الحقن وغيرها من العوامل الأخرى التى تؤثر فى التكلفة.

يصل متوسط تكلفة زجاجة واحدة من زيومين إلى 10 دولار أمريكي، ويحتاج المريض تقريباً من 10 إلى 15 عبوة وقد تصل إلى 30 فى بعض الحالات، بشكل عام فإن التكلفة الإجمالية لحقن الزيومين أقل من الكثير من التقنيات الأخرى لذلك إزداد الإقبال عليها بشكل كبير فى الفترة الأخيرة إضافة لنتائجها المرضية وهذا ما يوفره مركزنا وتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمريض وتوفير فريق عمل من الأطباء والتمريض ذو الكفاءة والخبرة وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+