الرئيسية / عمليات التجميل / حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)

حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)

حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)

تتكون التجاعيد في مختلف المناطق في الوجه نتيجة لعدة أسباب خاصة في منطقة الجبهة وما حول الفم ومنطقة بين الحاجبين، وتظهر التجاعيد على شكل مجموعات بصورة تدريجية أثناء العبوس والتي تستقر بشكل دائم عند تجاهلها وعدم علاجها.

وهناك العديد من الطرق المستخدمة في علاج مثل هذه التجاعيد والخطوط الرقيقة ومن أهمها حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس)، كما تتنوع المواد المستخدمة في الحقن فإن المادة الأكثر شيوعاً في هذه المجال هي حقن البوتكس.

حقن البوتكس :

من أكثر صيحات التجميل انتشاراً والتي تستخدم في علاج التجاعيد وشد الجلد وترهلات الوجه المختلفة بصورة فعالة وآمنة، كما أنها تحارب جميع علامات تقدم سن البشرة وتعطي نتائج مبهرة للحصول على وجه جميل وشبابي وصحي.

ومادة البوتكس عبارة عن مادة تسمى (البوتلينيوم) وهي مادة سامة تقوم بكتيريا (الكالستريديام بوتاينيوم) بإفرازها عندما تدخل الجهاز الهضمي للإنسان.

وبعد الفحص والدراسات التي أثبتت أن هذه المادة تساعد في إرخاء العضلات وشد الجلد والعديد من الفوائد التجميلية مما جعلها من أهم المواد المستخدمة في هذا المجال الواسع.

وهكذا فإن الوظيفة الرئيسية للبوتكس هي إرخاء تصلب العضلات المتوترة والمنقبضة التي تتواجد في منطقة الجبهة وبين العينين والتي تؤدي لظهور التجاعيد وتؤثر على مرونة الجلد وصحته.

عوامل ظهور التجاعيد :

 1- تقدم السن :

تزداد علامات تقدم السن البشرة والتي تتمثل في التجاعيد وظهور البقع والكلف وتهدلات الجلد مع تقدم السن للإنسان والتي تزداد وتظهر بمعدل أسرع عند الرجال من النساء.

2- التدخين :

التدخين من أهم الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد في الوجه والتي تسبب تغيرات في الألياف المرنة والكولاجينية وإنقباض الأوعية الدموية وفقدان الجلد لمرونته، حيث أن التدخين يزيد من معدلات ظهور التجاعيد ب4 أضعاف المعدل الطبيعي تقريباً حيث تتكون السجائر من مواد كيماوية ضارة جداً.

3- النظام الغذائي السيء :

إن النظام الغذائي السيء يؤدي بشكل مباشر لظهور مشاكل الوجه والبشرة، خاصة الوجبات السريعة الضارة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة، كما أن الخضوع لأنظمة الغذاء القاسية التي تتسبب في إنقاص الوزن بصورة سريعة أو زيادته بصورة سريعة تساعد كذلك في زيادة معدلات ظهور التجاعيد.

4- أشعة الشمس :

إن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة لفترات زمنية طويلة أكبر مسبب لزيادة معدلات ظهور التجاعيد المبكرة حيث يتسبب في جفاف البشرة بصورة كبيرة.

5- العوامل البيئية :

العوامل البيئية والمناخية المتقلبة والمختلفة تؤثر بشكل كبير على صحة البشرة، حيث يؤدي جفاف الهواء والبيئة الحارة إلى التأثير السلبي على الجلد وظهورالترهلات وهبوط الأنسجة خاصة لأصحاب الوجوه الممتلئة.

6- التقلبات المزاجية :

تظهر التجاعيد نتيجة للضحك بصورة مستمرة أو الغضب والصراخ وغيرها من إنطباعات الوجه والتعبيرات الأخرى التي تؤدي إلى ظهور العلامات في منطقة الجبهة وبين العينين، والتي عادة ماتكون بشكل مؤقت وتدريجي حتى تستقر بشكل دائم مع مرور الوقت.

فوائد البوتكس بشكل عام :

1- رفع الحاجبين وتهدلات الجفن العلوي.

2- تجميل منطقة الفم وماحولها.

3- التخلص من التجاعيد في مختلف الأماكن مثل الوجه والعنق.

4- علاج مشكلة التعرق الزائد.

ما قبل حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس) :

1- ينصح بالفحص الطبي الجيد قبل الخضوع لعمليات الحقن بالبوتكس للتخلص من تجاعيد الوجه ومنطقة بين العينين لتحديد خطة العلاج المناسبة للوضع الصحي وحالة المريض.

2- مناقشة المواد المستخدمة في عملية الحقن ونتائجها وخطواتها بشكل مفصل للوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة.

3- إخبار الطبيب المختص بالتاريخ المرضي والعلاجي للمريض قبل العملية لتحديد أنواع الأدوية التي يجب على المريض أن يتوقف عن تناولها لأنها قد تسبب ضرر على نتائج الحقن خاصة الأدوية التي تسبب في ارتخاء العضلات وأدوية الحساسية والعلاجات المنومة والمسكنة للألم.

4- عمل التحاليل المعملية المطلوبة والإلتزام بتعليمات الطبيب بشكل جيد قبل العملية.

 5- الحصول على القسط الكافي من الراحة قبل الخضوع للعملية مما يساعد على ارتخاء عضلات الوجه.

خطوات حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس) :

تستغرق عملية الحقن باستخدام البوتكس عدة دقائق فقط حيث أنها لا تتجاوز النصف ساعة على الأكثر.

1- يتم تحديد مناطق الحقن بوضع علامات بسيطة على الوجه وبين العينين.

2- وضع المخدر الموضعي حتى لا يشعر المريض بأي ألم مع تناول بعض المهدئات لمساعدة عضلات الوجه على الإرتخاء.

3- البدء في حقن مادة البوتكس في المناطق التي تم تحديدها للحصول على النتائج المطلوبة.

4- بعد الإنتهاء من عملية الحقن يتم تنظيف العلامات التي تم رسمها على الوجه وعمل تدليك خفيف للوجه لعدم ظهور أي تورم أو إحمرار.

من أهم مميزات هذه العملية أنها لا تحتاج للبقاء في المستشفى بعد الإنتهاء منها ويتمكن المريض من العودة إلى المنزل مباشرة مع الحرص على الحصول على الراحة الكافية واللازمة واتباع تعليمات الطبيب المختص.

كما ينصح بعدم القيام بحركات عنيفة بعد العملية حتى لا يؤثر ذلك على نتائج العملية مع عدم لمس منطقة الحقن أو فرك الوجه أو النوم بشكل خاطئ.

ويجب اللجوء إلى الطبيب المختص عند التعرض لأي آثار جانبية غير معروفة أو غير متوقعة.

تظهر نتائج عملية حقن البوتكس بشكل فوري بعد العملية حيث تحتاج إلى يوم أو اثنين على أقصي تقدير لملاحظة النتائج، وتظهر بشكل تام ونهائي بعد مرور أسبوع من العملية، وتستمر هذه النتائج المبهرة لعدة أشهر قد تزيد أو تقل اعتماداً على اهتمام الشخص بصحة بشرته والحالة الصحية للجلد.

تكلفة حقن بين العينين: لعلاج خطوط الجبهة العمودية (العبوس) :

تختلف تكاليف العملية باختلاف المواد المستخدمة في الحقن والتخدير وكمية التجاعيد وحالة الجلد الصحية وخبرة الطبيب المختص وتكاليف المركز التجميلي، كما يؤثر اقتصاد الدولة التي تقام فيها العملية على التكلفة.

وتتراوح تكلفة حقن البوتكس لعلاج مشكلة الخطوط بين العينين والجبهة بين 300 دولار أمريكي حتى تصل إلى 750 دولار أمريكي تقريباً وقد تزيد أو تقل.

 نصائح لعلاج التجاعيد بشكل عام :

1- الحفاظ على نظافة وترطيب البشرة بصورة دائمة كل يوم باستخدام مرطبات البشرة المناسبة.

2- وضع كريمات واقية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل والإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة قدر المستطاع.

3- تناول كميات كبيرة من الماء يومياً والعصائر الطازجة.

4- تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت وعلامات تقدم سن الجلد بصورة دورية.

5- الإبتعاد عن العادات السلبية مثل التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

6- ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام.

7- الحصول على نظام غذائي صحى ومتكامل غني بالفيتامينات والمعادن التي تحسن من صحة البشرة.

8- عدم الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية المرهقة للبشرة.

9- الحرص على الإسترخاء قدر المستطاع والإبتعاد عن المؤثرات التي تسبب التوتر والغضب وغيرها من الإنفعالات.

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+