الرئيسية / عمليات التجميل / تكثيف شعر الذقن والشارب
تكثيف شعر الذقن والشارب

تكثيف شعر الذقن والشارب

تكثيف شعر الذقن والشارب ، شعر الشارب واللحية من العوامل التى تزين وجه الرجل والتى من خلالها يتباهى الرجل بها أمام زوجته وأصدقائه كى يشعر بمزيد من الثقة، ولكن هناك بعض الرجال والشباب يعانون من خلل فى نمو شعر الذقن واللحية أو ظهور الشعر بشكل عشوائى وذلك بسبب عامل وراثى أو وجود خلل فى هرمونات الجسم تسبب بطئ فى نمو الشعر، كما أنه فى بعض الحالات لم ينمو شعر الذقن من الأساس مما يؤثر على نفسية الرجل ويكون الحل هو الإتجاه لطرق تكثيف شعر الذقن سواء بالطرق الطبيعية أو بالطرق التجميلية .

تكثيف شعر الذقن والشارب

من مركز صحتنا بالأردن يقدم لكم بعض الطرق الطبيعية والوسائل الصناعية التى تزيد من كثافة شعر الذقن والشارب، لإسترجاع الثقة بالنفس والرجولة للشباب والرجال وإعطاء مظهر جذاب ووسيم للوجه، كما أنه يمكن للرجل حلاقة شعر الذقن وتحديدها بالشكل الذى يرغب بها .

حلاقة شعر الذقن بالموس لتكثيفها :

للعمل على تحفيز بوصيلات الشعر على النمو من خلال حلاقة الذقن بالموس كل يوم، فمن خلال حلق الذقن بإستخدام شفرة الحلاقة وعكس إتجاه نمو الشعرة مما يساعد على تنشيط البصيلات الشعرية على النمو .

تكثيف شعر اللحية بزيت اللوز والزيتون :

بعد كل حلاقة شعر الذقن والشارب تقوم بدهن كميات متساوية من زيت اللوز مع زيت الزيتون وتركهم على البشرة حتى تجف، وذلك للمساعدة فى تنشيط الدورة الدموية وتحفيز بصيات الشعر على النمو .

تكثيف شعر اللحية بزيت اللوز والزيتون

شعر الذقن الأصفر :

إذا كان شعر الذقن أصفر اللون وفى مرحلة الإنبات والتى غالبا ما تبدأ الذقن فى النمو فى عمر الـ 16 عام، فيتم حلاقة الذقن بإستمرار كى تنمو الشعيرات مرة أخرى بشكل أقوى ومع مرور الوقت يصبح لونها أسود، أما إذا كان لون شعر الذقن أسود ومع الوقت يفتح اللون ليتحول إلى اللون الأصفر بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مما يساعد على إزالة الطبقة الحامية للشعر وهو اللون الأسود، والحل عن طريق صبغ شعر الذقن وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .

شعر الذقن الأصفر

تكثيف شعر الذقن والشارب :

هناك بعض الطرق والوسائل التى عن طريقها يمكنك تكثيف شعر الذقن والشارب بطرق طبيعية ومنها :

  • الحفاظ على ممارسة الرياضة ويفضل أن تكون كمال الأجسام، أو البوكسينج .
  • ضرورة خسارة الوزن الزائد وذلك لأن وجود الدهون تعيق حركة نمو الشعر .
  • إستخدام بخاخ الميوكسيديل مرتين كل أسبوع .
  • حلاقة شعر الذقن والشارب مرة كل يوم .
  • الإبتعاد عن تناول المأكولات النشوية والأطعمة الدهنية الغنية بالبروتين .
تكثيف شعر الذقن والشارب

تكثيف شعر الذقن بالثوم :

وجود الفراغات بين شعر الذقن والشارب أو النمو العشوائى لها قد يرجع السبب إلى داء الثعلبة الموجودة بها، فيمكن أخذ فص من الثوم وفركه فى الفراغات بين شعر الذقن وتركه لمدة حوالى ربع ساعة مما يساعد على نمو الذقن بشكل منتظم ، ولا داعى للقلق عند إحمرار الجلد بعد وضع الثوم، وذلك لأن الثوم بطبعه حامى على الجلد فيسبب هذا الإحمرار وهذا دليل على أنه يقتل الجراثيم التى تمنع نمو اللحية .

تكثيف شعر الذقن والشارب بزيت الخروع :

فى حالة التمكن من عدم إستعمال الثوم على الوجه، يمكن تبديلها بخلطة تتكون من معلقة صغيرة من القرفة مع معلقة صغيرة من زيت اللوز المر بالإضافة إلى معلقة من زيت الخروع ومزج الخليط جيداً ثم فرده على منطقة الذقن وتركها حتى تجف، أى تركها حوالى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه جيداً مع تكرار إستخدام الخلطة مرتين كل أسبوع .

تكثيف شعر الذقن والشارب بزيت الخروع

تكثيف شعر الذقن والشارب بالمينوكسيديل Minoxidil :

المينوكسيديل عبارة عن مستحضر طبى بمجرد وضعه على أى مكان فى الجسم يساعد على توسيع الأوعية الدموية فى أى مكان يوضع به، ويتوفر هذا المستحضر على شكل حبوب أو على شكل محلول، ويفضل إستخدام المحلول السائل منه وذلك لأن الحبوب لها العديد من الأعراض الجانبية والتى منها أنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية فى الجسم كله .

تكثيف شعر الذقن بإستخدام بخاخ هير باك hair back :

هير باك يعتبر من أشهر المنتجات التى تساعد على تكثيف شعر الذقن ويوجد منه تركيزين 2% مينوكسيديل و النوع الثانى منه ذات تركيز 5% مينوكسيديل، ولكن يفضل شراء تركيز الـ 5% الذى يكون سعره تقريباً 10 دولار أمريكى .

تكثيف شعر الذقن بإستخدام بخاخ هير باك hair back

طريقة زراعة شعر الذقن والشارب :

فى حالة عدم إستجابة شعر الذقن والشارب للطرق والوسائل السابقة يكون الحل الأمثل هو الإتجاه لزراعة شعر الذقن ، وعلى الرغم من أن عملية زراعة شعر الذقن عالية التكلفة ولكنها تضمن لك نتائج ممتازة، ويتم زراعة الشعر بالوحدة، ويحتاج الشخص بشكل عام إلى حوالى من 600 إلى 1500 شعرة على حسب الفراغات الموجودة .

فمن الطبيعى نزول بعض قطرات الدماء بعد العملية مع وجود ألم بسيط بسبب عملية الزراعة، وهذه الحالة تظل لفترة حوالى 15 يوم، ولم يتم نمو الشعر مباشرةً بعد الزراعة ولكن يبدأ بالنمو بعد حوالى شهرين أو ثلاثة شهور، وإذا تم حلاقة شعر الذقن خلال فترة العلاج يتم سوقط الشعر المزروع مما يؤدى إلى فشل العملية .

طريقة زراعة شعر الذقن والشارب

وفى حال سقوط جزء من الشعيرات المزروعة يجب إستبدالها فوراً لضمان نجاح العملية، كما أن عملية زراعة شعر الذقن لا تحتاج إلا ساعات قليلة فقط تحتاج ساعتين أو ثلاثة ساعات على الأكثر ، مما تكون النتيجة أن الشعر المزروع يكون طبيعى وينمو مع الشعر الآخر بشكل طبيعى .

 

 

 

تكلفة عملية زراعة شعر الذقن والشارب :

تختلف تكلفة عملية زراعة شعر الذقن على حسب عدد بصيلات الشعر التى يتم أخذها من فروة الرأس إلى منطقة الذقن والشارب والتى يكون عددها فى الغالب حوالى 1200 بصيلة، وسوف تكون تكلفة العملية حوالى من 8000 إلى 10000 ريال سعودى .

شاهد أيضاً

تقنية الفيزر فى الاردن

تقنية الفيزر في الاردن

تقنية الفيزر في الاردن ، احتلت عمليات شفط الدهون الترتيب الاعلى فى عمليات التجميل نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على الاستشارة المجانيةاتصل الان!
+